بوابة الوفد:
2024-09-26@23:23:57 GMT

Meta AI يمكنه التحدث إليك وتحرير صورك

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

على مدار العام الماضي، جعلت Meta مساعدها الذكي منتشرًا في تطبيقاتها لدرجة أنه من الصعب تصديق أن Meta AI يبلغ من العمر عامًا واحدًا فقط. ولكن بعد مرور عام واحد على إطلاقه في آخر مؤتمر Connect، تقوم الشركة بتزويد Meta AI بمجموعة من الميزات الجديدة على أمل أن يجد المزيد من الأشخاص مساعدها مفيدًا.

أحد أكبر التغييرات هو أن المستخدمين سيتمكنون من إجراء محادثات صوتية مع Meta AI.

حتى الآن، كانت الطريقة الوحيدة للتحدث مع Meta AI هي من خلال نظارات Ray-Ban Meta الذكية. ومثل إطلاق Meta AI العام الماضي، استعانت الشركة بمجموعة من المشاهير للتغيير.

ستتمكن Meta AI من تولي أصوات Awkwafina وDame Judi Dench وJohn Cena وKeegan Michael Key وKristen Bell، بالإضافة إلى حفنة من الأصوات الأكثر عمومية. في حين تأمل الشركة أن يبيع المشاهير للمستخدمين قدرات Meta AI الجديدة، فمن الجدير بالذكر أن الشركة أوقفت بهدوء شخصيات الدردشة الآلية للمشاهير التي أطلقتها في مؤتمر Connect العام الماضي.

بالإضافة إلى دعم الدردشة الصوتية، تحصل Meta AI أيضًا على قدرات صور جديدة. ستتمكن Meta AI من الاستجابة لطلبات تغيير وتحرير الصور من الدردشات النصية داخل Instagram وMessenger وWhatsApp. تقول الشركة أنه يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من الذكاء الاصطناعي إضافة أو إزالة أشياء أو تغيير عناصر الصورة، مثل تبديل الخلفية أو عنصر الملابس.

تختبر Meta توصيات المحتوى المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي في موجز Facebook وInstagram الرئيسي.
تختبر Meta توصيات المحتوى المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي في موجز Facebook وInstagram الرئيسي. (Meta)
تصل القدرات الجديدة جنبًا إلى جنب مع أحدث طراز Llama 3.2 للشركة. الإصدار الجديد، الذي يأتي بعد شهرين فقط من إصدار Llama 3.1، هو الأول الذي يتمتع بقدرات الرؤية ويمكنه "سد الفجوة بين الرؤية واللغة من خلال استخراج التفاصيل من الصورة وفهم المشهد ثم صياغة جملة أو اثنتين يمكن استخدامها كتعليق توضيحي للصورة للمساعدة في سرد ​​القصة". يقول Meta إن Llama 3.2 "تنافسي" في "التعرف على الصور ومجموعة من مهام الفهم البصري" مقارنة بالعروض المماثلة من ChatGPT و Claude.


تختبر الشبكة الاجتماعية طرقًا أخرى مثيرة للجدل لإدخال الذكاء الاصطناعي في الميزات الأساسية لتطبيقاتها الرئيسية. ستختبر الشركة ميزات الترجمة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لـ Reels مع "الدبلجة التلقائية ومزامنة الشفاه". وفقًا لـ Meta، فإن ذلك "سيحاكي صوت المتحدث بلغة أخرى ويزامن شفتيه لتتناسب". سيصل أولاً إلى "بعض مقاطع فيديو المبدعين" باللغتين الإنجليزية والإسبانية في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية، على الرغم من أن الشركة لم تشارك تفاصيل حول توقيت الطرح.

وتخطط Meta أيضًا لتجربة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي مباشرة في موجزات الأخبار الرئيسية على Facebook وInstagram. ومن خلال الاختبار، ستعرض Meta AI صورًا تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي من المفترض أن تكون مخصصة لاهتمامات كل مستخدم ونشاطه السابق. على سبيل المثال، يمكن أن تعرض Meta AI صورة "متخيلة لك" تتميز بوجهك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بواسطة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

محرر الفيديو Google Photos يحصل على الذكاء الاصطناعي

أضافت Google بعض الميزات والتحديثات الجديدة إلى محرر الفيديو في Google Photos لمستخدمي Android وiOS، وفقًا لصفحة دعم التطبيق.

يجلب أكبر تحديث "إعدادات فيديو مسبقة مدعومة بالذكاء الاصطناعي" الجديدة إلى كلا الإصدارين من التطبيق. 

تعمل هذه الإعدادات المسبقة الجديدة تلقائيًا على تقليم طول مقاطع الفيديو وضبط الإضاءة وتغيير السرعة وتطبيق تأثيرات جديدة ببضع نقرات فقط. 

تسمح بعض التأثيرات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بتتبع الحركة والتكبير التلقائي والحركة البطيئة. 

توجد علامة التبويب "الإعدادات المسبقة" الجديدة أسفل الجدول الزمني للفيديو.

هذه ليست أول ميزة ذكاء اصطناعي تُضاف إلى تطبيق Google Photos. في مايو الماضي، أضافت Google ميزة "Ask Photos"، وهي روبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي مدعوم من Gemini والذي سمح بإجراء عمليات بحث عن الصور بشكل أكثر تفصيلاً وتفاعلية لمستخدمي الولايات المتحدة.

كما قامت Google بتعديل وإضافة بعض الميزات الخاصة بنظام Android. لقد حسنت أداة التقليم الجديدة عناصر التحكم للحصول على قطع أكثر دقة. هناك أيضًا ميزة "التحسين التلقائي" الجديدة التي يمكنها تحسين الألوان وتثبيت مقاطع الفيديو تلقائيًا، وأداة "السرعة" الجديدة التي يمكنها تسريع أو إبطاء الحركة.

تبدأ الميزات الجديدة في الظهور اليوم.

مقالات مشابهة

  • ميتا تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ترجمات متزامنة مع الشفاه لمقاطع Reels
  • «ميتا» تطرح نظارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يدعم نظارات ميتا راي بان بمزايا جديدة
  • لا تتخذ الذكاء الاصطناعي صديقا لك فالثمن قد يكون حياتك
  • وداعاً للذكاء الاصطناعي.. الآلاف يقعون ضحية لعملية احتيال عن المعلومات
  • استثمار الذكاء الاصطناعي يجنبنا إخفاقات الموسم الماضي
  • محرر الفيديو Google Photos يحصل على الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة (1- 4)
  • لمحاكاة استراتيجية بافت.. صندوق استثماري جديد يبدأ باستخدام الذكاء الاصطناعي