أبدى الإعلامي محمد شبانة، اندهاشه من ارتداء فريق الزمالك للقميص الأسود في لقاء كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي مساء الجمعة في الرياض، مشيرًا إلى أنه فوجئ بذلك ولا يوجد داعٍ أو مناسبة لخوض قميص مختلف عن الأبيض بسبب "الشورت"، خصوصا أن التاريخ سوف يتذكر تلك المباراة لـ100 عام، فكيف يظهر الزمالك بقميص أسود.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "هذه المباراة سوف يتحدث عنها أجيال قادمة، وتعلل عبدالواحد السيد مدير الكرة بتناسق الألوان، وسبق وارتدى الأهلي الشورت الأسود، كما ارتدى الزمالك نفسه شورت مختلف عن الأبيض، لا يوجد مبرر أو سبب لخوض الزمالك هذه المباراة التاريخية بقميص أسود، وترك قميصه الأبيض التاريخي".

وأضاف: "الأهلي دائمًا يتمسك بالقميص الأحمر بعيدًا عن الشورت سواء كان أبيض أو أسود خلال مواجهات الزمالك، وهناك مباريات كثيرة بين القطبين أقيمت على مدار التاريخ، وكان فيهم أحد الأندية يقوم بتغيير الشورت فقط، وهل جمهور الزمالك يوافق على ارتداء فريقه للقميص الأسود؟!، فهل هذه الأمور ستحافظ على هوية الزمالك، هناك أغاني في المدرجات للفانلة البيضاء".

وواصل: "الزمالكاوية تربوا على اللون الأبيض، هناك شعور لديهم بأنه سيكون هناك شيئًا مفقود في حالة مواجهة الأهلي بالقميص الأسود، ومسئولي النادي الأبيض جانبهم الصواب في هذا الأمر تمامًا، ولن أتطرق للحديث عن السحر أو نغمة التشاؤم، وغيرها من تلك الأمور التي انتهينا منها".

وأكمل: "الأهلي والزمالك طوال تاريخهم يرتديان الشورت الابيض، فهل معنى ذلك أن الزمالك لن يرتدى الفانلة البيضاء أمام الأهلي مستقبلا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شبانة الزمالك الأهلي الأهلي والزمالك السوبر الإفريقي

إقرأ أيضاً:

حمادة طلبة: الزمالك قادر على تحقيق لقب السوبر الأفريقي.. والتدعيمات الجديدة ستضيف الكثير أمام الأهلي

أكد حمادة طلبة مدافع الزمالك السابق على قدرة الفريق على تحقيق لقب السوبر الأفريقي، أمام النادي الأهلي في المباراة المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

تصريحات حمادة طلبة عن كأس السوبر الأفريقي

وقال طلبة في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع محمد أبو العلا: "الزمالك قادر على تقديم مباراة كبيرة أمام الأهلي..عمر جابر الأجدر بالمشاركة في مركز الظهير الأيسر".

وأضاف: "الهدوء في الجزء الأول من المباراة سيكون عامل مهم بالنسبة للزمالك، والتدعيمات الجديدة ستضيف الكثير للزمالك في مباراة الأهلي".

منذر الكبير: الأهلي والزمالك الأقوى في السوبر الإفريقي ولا توقعات للنتيجة أيمن دجيش: معتز الشلماني من الحكام الكبار في إفريقيا.. ويمتلك الخبرات اللازمة لتولي إدارة القمة

وأردف: "شاركت في مركز الظهير الأيسر أمام الأهلي، الأفضل أن تشارك الصفقات في جزء من المباراة والتعامل معهم بالذكاء".

وتابع مدافع الزمالك السابق: "أداء الفريق في مباراتي الشرطة الكيني لم يكن مُرضي ولكن الأمر سيختلف أمام الأهلي، من الجيد أن يفوز الزمالك حتى لو لم يكن الأداء قوي كما حدث أمام الشرطة الكيني".

وأتم: "مواجهة الأهلي مختلفة عن الشرطة الكيني، لاعبو الزمالك يتمتعون بالخبرات الكافية لمواجهة الأهلي".

مقالات مشابهة

  • أبو الدهب يوضح أسباب أفضلية الأهلي أمام الزمالك في السوبر الأفريقي
  • جوميز يحسم ظهير أيسر الزمالك أمام الأهلي في السوبر الأفريقي
  • أحمد شوبير يتساءل عن سبب ارتداء الزمالك القميص الأسود في السوبر الأفريقي أمام الأهلي
  • الزمالك بـ«الأسود» أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي
  • كولر يختار تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • أسود الصالات يواجهون إيران برغبة جامحة للعبور لربع نهائي كأس العالم
  • عاجل ـ الملحمة المرتقبة.. هل يثأر الأهلي من الزمالك أم يستمر تفوق الفارس الأبيض في القمة الأفريقية؟
  • حمادة طلبة: الزمالك قادر على تحقيق لقب السوبر الأفريقي.. والتدعيمات الجديدة ستضيف الكثير أمام الأهلي
  • زيزو: تتويج الزمالك بـ«السوبر الأفريقي» أمام الأهلي «طعم مختلف»