شدّدت المملكة العربية السعودية، على أهمية تعزيز التعاون الدولي على كافة الأصعدة، لمواجهة التحديات البيئية التي تهدد كوكب الأرض، ومضاعفة الجهود للحد من تدهور الأراضي، وتقليل آثار الجفاف عليها، داعية إلى رفع مستوى الوعي العالمي بأهمية المحافظة على الأراضي.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (COP16) المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، في الجلسة رفيعة المستوى «الطريق إلى الرياض»، التي أقيمت على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور وزير الخارجية رئيس وفد المملكة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وسفيرة خادم الحرمين الشريفين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، والأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر الدكتور إبراهيم ثياو، وممثل دولة موريتانيا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث عُقد هذا الحدث الرفيع لحشد الزخم الدولي لمؤتمر (COP16)، الذي تستضيفه المملكة خلال الفترة من 2 إلى 13 من شهر ديسمبر القادم في الرياض.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إتفاقية الأمم المتحدة التحديات البيئية الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة الولايات المتحدة الامريكية ريما بنت بندر شؤون المناخ

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى "الطريق إلى الرياض" بنيويورك

افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، الفعالية رفيعة المستوى تحت عنوان "الطريق إلى الرياض"، التي نظمتها المملكة ممثلةً بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وبالتعاون مع الأمم المتحدة بشأن استضافة المملكة للدورة الـ16 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر 2024، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.
وأكد سمو وزير الخارجية، خلال كلمته الافتتاحية، مواصلة المملكة لجهودها الفاعلة في مكافحة التصحر ومواجهة تحديات التغير المناخي في ضوء مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، مشددًا على أهمية دعم الاستدامة البيئية وتعزيز الغطاء النباتي، وتعزيز العمل الدولي للتصدي للتحديات.
أخبار متعلقة "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوسالطريق إلى الرياض.. المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "COP16"

#الطريق_إلى_الرياض.. #المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "#COP16"#اليوم@Cop16Riyadhhttps://t.co/WFEi7Deo5x— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024
وشارك في الفعالية، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، ووزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة عبدالرحمن الرسي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يفتتح الفعالية رفيعة المستوى تحت عنوان "الطريق إلى الرياض"، والتي نظمتها المملكة ممثلةً بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وبالتعاون مع الأمم المتحدة بشأن استضافة المملكة للدورة الـ16 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم... pic.twitter.com/WUebb6GCNZ— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى "الطريق إلى الرياض" بنيويورك
  • الطريق إلى الرياض.. المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "COP16"
  • المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في (COP16) بالرياض تعزيزًا للجهود الدولية للحدّ من تدهور الأراضي
  • المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في (COP16) بالرياض
  • غوتيريش : على المجتمع الدولي حشد الجهود لوقف إطلاق النار في غزة
  • ملك الأردن: يجب على المجتمع الدولي توفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • المملكة تدعو قادة الصناعة في العالم للمشاركة في منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف 2024
  • هيئة تدعو المجتمع الدولي لمقاطعة الاحتلال وعزله
  • الخارجية: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية