موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الثقة العميقة والصادقة بين قادة روسيا الاتحادية وكوريا الديمقراطية تقوم على التفاهم والتوافق في تقييمنا للوضع الدولي.

ونقلت وكالة نوفوستي عن لافروف قوله في تصريح اليوم: إن “روسيا ملتزمة كل الالتزام بتنفيذ كل الاتفاقات التي توصل إليها القادة، بما في ذلك تلك الواردة في معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة”.

يذكر أن روسيا وكوريا الديمقرطية وقعتا خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيونغ يانغ في حزيران الماضي اتفاق شراكة استراتيجية شاملة، حيث ينص الاتفاق إلى جانب التعاون الاقتصادي والإنساني والعلمي والتقني بين البلدين، على الدعم العسكري المتبادل في حال تعرض أي من البلدين لعدوان خارجي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، مدير الصحة والتغذية والسكان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، ميشيل جرانجولاتي، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العمل المشتركة، ومناقشة سبل التعاون خلال الفترة المقبلة في كل من القطاع الصحي والتنمية البشرية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بوفد البنك الدولي، مؤكدًا على أهمية التوسع في المشروعات المشتركة خلال الفترة المقبلة، بما يضمن تحقيق استراتيجية الوزارة للارتقاء بالقطاع الصحي، وتحقيق أفضل رعاية صحية للمواطنين.

وأضاف عبد الغفار، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المستقبلي ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية، ومن بينها تنظيم الأسرة وتعزيز الصحة الانجابية والتغذوية، حيث تم مناقشة دعم الصحة والتعليم والتغذية للأطفال من عمر يوم وحتى 6 سنوات، ومرحلة الدراسة من عمر 6 إلى 18 سنة، حيث وجه الوزير في هذا الشأن بالاهتمام بالتغذية بالطفل منذ بداية حمل الأم، من خلال رفع وعي الأم بالأساليب الصحيحة للتغذية التي تضمن صحة وسلامة الطفل قبل مولده.

وتابع عبد الغفار، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك للاستثمار في رأس المال البشري، وتوفير التدريبات المختلفة التربوية المهنية، بما يضمن صقل مهارات القوى البشرية وتحقيق أهداف استراتيجية الوزارة للارتقاء بالقطاع الصحي وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية، موضحًا أن الاجتماع تناول مناقشة تنظيم دائرة مستديرة بين كافة الوزراء المعنيين بالتنمية البشرية والبنك الدولي، لمناقشة آليات التعاون المشترك لدعم خطة المشروع.

وقال عبد الغفار، إن الاجتماع تضمن مناقشة موقف التعاون الحالي والمستقبلي في مجال اللقاحات، ومن بينها جدري القرود، حيث إن الوزير أكد العمل على توفير مخزون استراتيجي من اللقاحات محليًا، والعمل على توفير احتياجات دول القارة الأفريقية من اللقاحات.

IMG-20240926-WA0036 IMG-20240926-WA0034 IMG-20240926-WA0035 IMG-20240926-WA0033

مقالات مشابهة

  • لافروف: الثقة بين روسيا وكوريا الشمالية مبنية على التفاهم المتبادل
  • لافروف: الثقة بين قادة روسيا وكوريا الشمالية تقوم على فهم الوضع
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك
  • بوتين يشارك بالمنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية روسيا الاتحادية ويؤكد: التصعيد الاسرائيلي يدفع الأمور إلى الحافة
  • الأمين العام للأمم المتحدة ينتقد مجلس الأمن الدولي
  • لافروف: روسيا تؤيد توسيع مجلس الأمن بضم الهند والبرازيل ودول إفريقية
  • البحسني يبحث مع السفير الكوري تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين
  • الوكيل يتوجه إلى روسيا للمشاركة في أسبوع الطاقة الروسي