شددت نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، الخميس، على أن المقترحات التي من شأنها تنازل أوكرانيا عن أجزاء كبيرة من أراضيها ذات السيادة هي مقترحات للاستسلام وليس السلام.

أتت تصريحات هاريس عقب اجتماع مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في البيت الأبيض، الخميس، وردا على تعليقات أدلى بها الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، الذي دعا إلى تنازل أوكرانيا عن أجزاء من أراضي التي أصبحت خاضعة للسيطرة الروسية مقابل التوصل إلى السلام.

وأكدت هاريس أن "دعمها للشعب الأوكراني راسخ".

وقالت هاريس لزيلينسكي في البيت الأبيض إن "الشعب الأوكراني يدافع بشجاعة عن دياره ووطنه وحريته وديمقراطيته في مواجهة دكتاتور وحشي"، في إشارة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. 

وتطالب أوكرانيا بالحصول على إذن لضرب العمق الروسي بصواريخ بعيدة المدى. ولا تسمح واشنطن لكييف سوى بضرب أهداف روسية في المناطق الأوكرانية المحتلة وبعض المناطق الروسية الحدودية المرتبطة مباشرة بعمليات القتال التي تنفذها موسكو.

وحذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن قرارا بالسماح بضرب العمق الروسي سيعني أن "دول (حلف شمال الأطلسي) الناتو في حالة حرب مع روسيا"، ولوح باستخدام السلاح النووي في تصريحات وصفتها واشنطن بـ المتهورة". 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: 143 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية دميتري ليخوفي، اليوم /الثلاثاء/، عن تسجيل ما يصل إلى 143 اشتباكًا قتاليًا على طول الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي أخر 24 ساعة.
وقال ليخوفي - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - إن الجيش الروسي ضرب مواقع الوحدات الأوكرانية والمراكز السكانية بثلاث ضربات صاروخية باستخدام ثلاثة صواريخ و72 غارة جوية أسقطت 113 قنبلة انزلاقية.
وأضاف أن الروس نفذوا أيضًا 5097 هجومًا مدفعيًا، بما في ذلك 162 هجومًا باستخدام قاذفات صواريخ متعددة، واستخدم 1464 طائرة بدون طيار انتحارية، مشيرا إلى وقوع اشتباكين قتالين بالقرب من بلدة ليبسي القريبة من محور خاركوف الاستراتيجي.
 

مقالات مشابهة

  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الرئيس الأوكراني
  • وزير الخارجية الروسي: الأمم المتحدة لا تهتم بتوغل أوكرانيا في كورسك
  • زوج المنصوري يتوعد بملاحقة الوهابي بعد تصريحاته بشأن "الاستحواذ على أراض" في مولاي عبد السلام
  • «الحرب الروسية الأوكرانية».. ماذا تعرف عن خطة النصر الأوكراني؟
  • هكذا نصبت أوكرانيا كمينا للطائرات الروسية بصواريخ من الحقبة السوفياتية
  • أوكرانيا: 143 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • بوريل: مجموعة السبع ستجري محادثات بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب الأراضي الروسية