دعا وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، الخميس، المانحين الدوليين الذين ما زالوا يعلقون مساهماتهم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إلى إعادة النظر في موقفهم.

وأضاف عبد العاطي أن مصر ترى أن تعليق المساهمات المالية المخصصة للأونروا أمر غير مقبول، ويعني المشاركة في العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين، واصفاً ذلك بأنه موقف غير عادل يقوض مصداقية النظام متعدد الأطراف، وقابلية تطبيق القانون الدولي على جميع الأطراف الدولية دون تمييز، كما يثير العديد من التساؤلات حول اعتماد معايير مزدوجة من قبل اللاعبين الدوليين الرئيسيين.


#مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في #غزة و #لبنانhttps://t.co/7NAsnRerS0

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024 تصريحات عبد العاطي جاءت خلال اجتماع وزاري لدعم الوكالة الأممية بناء على دعوة من السويد والأردن، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وشدد وزير الخارجية على أن مصر تؤمن بأن دور الأونروا لا غنى عنه في رعاية اللاجئين الفلسطينيين.
وأوضح عبد العاطي أن حملة التشويه الأخيرة لسمعة الوكالة تقوم على أسس واهية، وأن المجتمع الدولي يدرك أن هذه الحملة تهدف إلى تقويض قضية اللاجئين باعتبارها واحدة من أهم قضايا الوضع النهائي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر غزة وإسرائيل مصر الأونروا عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

لتطوير العلاقات الثنائية.. الدكتور بدر عبد العاطي يلتقي وزير خارجية بوركينا فاسو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الثلاثاء ٢٤ سبتمبر، السيد كاراموكو جان مارى تراورى، وزير الخارجية والتعاون الإقليمى والبوركينيين فى الخارج بجمهورية بوركينا فاسو، على هامش مشاركتهما في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة ٧٩ للجمعية العامة بنيويورك.
أشاد وزير الخارجية والهجرة بمستوى العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين مصر بوركينا فاسو في مختلف المجالات، معرباً عن تطلعه لتطوير تلك العلاقات بناء على أولويات الجانبين. وأكد على أهمية متابعة نتائج جولة المشاورات السياسية التي استضافتها القاهرة في نهاية إبريل الماضي على مستوى كبار المسئولين.
أكد الدكتور بدر عبد العاطي على حرص مصر على تقديم الدعم لبوركينا فاسو في بناء قدرات الكوادر الوطنية في مختلف المجالات من خلال الدورات المتخصصة التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، فضلاً عن تقديم كافة سبل الدعم لتعزيز جهود بوركينا فاسو في مكافحة الإرهاب والتطرف، والاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في هذا الصدد.
كما تم تبادل الرؤى حول تطورات الأوضاع في منطقة الساحل وغرب أفريقيا وعدد من القضايا التي تهم البلدين، حيث أكد الوزير الدكتور عبد العاطي على استمرار الجهود المصرية لتعزيز الاستقرار في دول منطقة الساحل، مستعرضاً منطلقات الموقف المصري التي تركز على احترام السيادة الكاملة لدول المنطقة ووحدة أراضيها، بما يستهدف تحقيق الإستقرار وتحسين الأوضاع الأمنية ودعم جهود الحكومات الوطنية لصون سيادتها وبسط سيطرتها على كافة أراضيها والتصدي للجماعات الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين
  • «عبد العاطي»: يجب النظر في استحداث آليات لتحسين اقتصاد الدول النامية
  • «عبد العاطي»: يجب النظر في استحداث آليات لتمويل التنمية بالدول النامية
  • الخارجية الأمريكية: العنف في الضفة الغربية غير مقبول ونرفضه ضد الفلسطينيين الأبرياء
  • أكثر من 50 تصريحا إسرائيليا تدعو لإبادة الفلسطينيين في قطاع غزة
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها أونروا؟
  • وزير الخارجية يؤكد في “قمة المستقبل”: إصلاح الأمم المتحدة حاجة ملحّة للسلم والأمن الدوليين
  • لتطوير العلاقات الثنائية.. الدكتور بدر عبد العاطي يلتقي وزير خارجية بوركينا فاسو
  • وزير الخارجية: نتطلع لإعادة تفعيل مجلس الأعمال المصري الإيطالي