قال قاصد محمود، نائب رئيس هيئة الأركان الأردني السابق، إن المدى الذي تفكر فيه إسرائيل للوصول إليه مع لبنان، هو الذي يسمح إلى تنفيذ عملية اجتياح بري، وكلما طالت المحادثات والمباحثات ومحاولات الوصول إلى هدنة، طال مدى القصف الجوي الإسرائيلي على لبنان.

وأضاف «محمود» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن اجتياح لبنان برياً، هو قرار إسرائيل متخذ على الجانبين السياسي و العملياتي، ولكن المسألة تخص التوقيت وعدة عوامل، أهمها تجهيز أرضيه للعمل البري، أو محاولة القضاء أو إلحاق أقصى ضرر ممكن بالبنى التحتية لمواجهة الهجوم البري الإسرائيلي، سواء بالقتل أو بالإصابات أو بالتدمير، وحتى استهداف البيئة العاملة للمقاومة، ونظام القيادة والسيطرة يدل على أن إسرائيل ذاهبة إلى اجتياح بري بإجماع وتبرير كامل في إسرائيل إذ يرون أن وجود حزب الله في شمال إسرائيل يعني القلق الدائم وعدم الأمن الدائم للاحتلال.

خبير سياسي: معظم اللبنانيين يقفون خلف المقاومة ويؤيدونها (فيديو) نتنياهو يتراجع بشأن مبادرة وقف إطلاق النار في لبنان

وأوضح نائب رئيس هيئة الأركان الأردني السابق، أن المواجهة مع حزب الله قد تأتي بإيران للمواجهة، وهو مطلب إسرائيلي إذ يرغب الاحتلال من خلال هذه البيئة العملياتية الكبرى أن تأتي بطهران لمحاولة توفير ظروف لضربها في عمق قواها الاستراتيجية سواء نووية أو اقتصادية أو العسكرية، مشيراً إلى أن كل ما يدور حول الهدنة لن تصل إلى أي نتيجة طالما لم يتم استخدام أوراق ضاغطة حقيقة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرار إسرائيل حزب الله الهجوم البري الإسرائيلي نتنياهو سكر البنى التحتية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشن هجوما واسعا على إسرائيل.. صواريخ فادي 1 و2 تستهدف عمق الاحتلال

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن حزب الله اللبناني قصف مطار مجيدو العسكري الإسرائيلي غرب العفولة، برشقات من صواريخ فادي 1 وفادي 2.

استهداف قاعدة ومطار رامات

وأضاف حزب الله أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بصواريخ فادي 2، وهذه هي المرة الثالثة خلال أقل من 24 ساعة.

شاهد للحظة سقوط صواريخ أطلقت من #لبنان على #إسرائيل، و #حزب_الله يقصف مطار مجيدو العسكري غرب العفولة وقاعدة ومطار رامات ديفيد مجددا بصـواريخ فادي 1 2. pic.twitter.com/HOL23xaUlY

— سيف علي (@SaifSaif24780) September 24, 2024

ويتصاعد التوتر بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، إذ دخلت الأوضاع مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات جيش الاحتلال غارات جوية مكثفة على مدار أمس في أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من حزب الله.

وذكر جيش الاحتلال أنه شن عملية واسعة ضد حزب الله استهدفت المباني والبنية التحتية، زاعمًا أنه يتصدى لصواريخ ومسيرات حزب الله.

وشن الاحتلال غارات على نحو 1300 هدف لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع.

تنفيذ المزيد من الهجمات الواسعة علي لبنان

وفي وقت سابق، أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عن تنفيذ المزيد من الهجمات الواسعة على لبنان، مشيرًا إلى أن ما تقوم به قواته هو تغيير موازين القوى.

وحذر نتنياهو الإسرائيليين من أيام صعبة وطويلة للغاية، قائلًا: «يجب على الجميع الانصياع لتنبيهات الجبهة الداخلية، وضرورة الوقوف معًا حتى النصر».

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: إسرائيل تريد اجتياح لبنان لمواجهة إيران
  • لماذا تخشى (إسرائيل) اجتياح لبنان؟ وهل سيحسِم صاروخ (الماس1) المعركة ؟!
  • بالفيديو.. محلل سياسي: إسرائيل بدأت اجتياح لبنان برًا وبحرًا وجوًا لضرب حزب الله
  • اجتياح الجنوب.. إسرائيل تستعد وأميركا ترفض ولبنان: لن يكون نزهة
  • اجتياح لبنان .. إسرائيل تستعد وأميركا ترفض ولبنانيون: لن يكون نزهة
  • مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة: لا نرغب في اجتياح بري بلبنان
  • إصابات مباشرة وحرائق كبيرة.. مشاهد تظهر آثار قصف حزب الله للاحتلال (فيديو)
  • رئيس إيران لـCNN: لا يجب أن نسمح للبنان بأن يُصبح غزة أخرى.. وحزب الله لا يستطيع مواجهة إسرائيل بمفرده
  • حزب الله يشن هجوما واسعا على إسرائيل.. صواريخ فادي 1 و2 تستهدف عمق الاحتلال