التقى معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.
وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالمشاريع الإغاثية والإنسانية المنفذة بين الجانبين في المجال الصحي، وآلية إيصال المساعدات الطبية للمرضى والمصابين حول العالم.


وأشاد تيدروس أدهانوم بالبرامج الطبية التي تنفذها المملكة العربية السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتحسين الوضعي الصحي للمحتاجين في مختلف البلدان، منوهًا بالشراكة الإستراتيجية التي تجمع المركز والمنظمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي المدير القطري لمنظمة أوكسفام

وأشاد الوزير عامر بدور منظمة أكسفام في قضايا المناصرة والدفاع عن المدنيين اثناء غارات عدوان التحالف على اليمن التي استهدفت ايضا المنشاءات الصحية وخزانات المياه.
واكد عامر على ان حياد المنظمات وابتعادها عن التدخلات ذات الطابع السياسي يعطيها مصداقية.
مشيرا الى الضغوط التي تمارس من قبل دول الهيمنة التي تقدم دعومات مسيسة ومشروطة وهو ما ترفضه منظمة اوكسفام وهذا ساهم كثير في حيادية المنظمة وبقاء مشاريعها الإنسانية والإغاثية بعيدا التدخلات والاملاءات الموجه.

وأوضح وزير الخارجية والمغتربين بأن حكومة التغيير والبناء تسعى لتعزيز العلاقات مع المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية وتبذل جهود كبيرة في توفير بيئة مناسبة للعمل المنظمات العاملة في المجال الإنساني والإغاثي تمكنها من القيام بالمهام والدور المطلوب منها في تقديم المساعدات للمجتمعات وبالأخص للفئات الأكثر تضرراً واحتياجاً.

من جانبه أوضح المدير القطري لمنظمة أوكسفام فران بوينج أبوس، بان المنظمة مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية والاغاثية في مشاريع المياه وخدمات الاصحاح البيئي، وبناء قدرات الأسر على كسب العيش.

 

مقالات مشابهة

  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • نيويورك.. منظمات أممية تشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن تسليم حقائب وزي مدرسي لـ600 يتيم باليمن
  • خلال أسبوع.. مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.338 لغمًا عبر «مسام» باليمن
  • وزير الخارجية يلتقي المدير القطري لمنظمة أوكسفام
  • الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي المدير التنفيذي لمنظمة “اليونيسيف”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب السورية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية