تصدرت مالطا قائمة الدول التي تتمتع بأفضل مستوى صحي لمواطنيها عند بلوغهم سن الشيخوخة، متفوقة على إحدى الدول الإسكندنافية التي تعرف تقليديا بأنها من الأفضل في عدة جوانب.

اعلان

تصدرت مالطا قائمة الدول التي تتمتع بأفضل مستوى صحي لمواطنيها عند بلوغهم سن الشيخوخة، متفوقة على إحدى الدول الإسكندنافية التي تعرف تقليديا بأنها من الأفضل في عدة جوانب.

وفي المقابل، تسجل بلغاريا أدنى متوسط عمر بين دول الاتحاد الأوروبي، رغم أنها تعد من بين الدول التي تقدم رعاية صحية جيدة لكبار السن في مراحل الشيخوخة.

أظهرت بيانات جديدة صادرة عن "يوروستات"، أن مالطا تحتل المرتبة الأولى بين دول الاتحاد الأوروبي في رعاية مواطنيها لضمان حياة طويلة وصحية. وتعتبر جودة الحياة في سن الشيخوخة مصدر قلق رئيسي في أوروبا، حيث يعيش الأوروبيون لفترات أطول من أي وقت مضى.

يقيس مؤشر "متوسط العمر الصحي المتوقع" عدد السنوات التي يمكن للشخص أن يعيشها دون إعاقة أو قيود في حياته اليومية، ما يعكس مدى فعالية دعم الدول الأوروبية لصحة مواطنيها مع تقدمهم في العمر.

ووفقا لتحليل يعتمد على بيانات عام 2022، تصدرت مالطا القائمة لكل من الرجال والنساء. إذ يمكن للنساء في مالطا أن يتوقعن حياة صحية تمتد إلى 70.3 عاما، بينما يمكن للرجال أن يتوقعوا أن يعيشوا حتى 70.1 عاما من دون قيود صحية.

Relatedبينها القلق والاكتئاب.. دراسة جديدة تكشف تأثير استخدام الهواتف الذكية على صحة المراهقين النفسيةوكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزةالصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا

تتميز مالطا بتغطية صحية شبه شاملة، حيث يُعتبر كبار السن هناك أقل عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مقارنةً بأي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي.

إن الدول التي تتلو مالطا من حيث إمكانية أن تعيش الناس حياة صحية هي بلغاريا بمعدل (68.9) أعوام وسلوفينيا (68.5) وإيطاليا (67.8) واليونان (67.8).

بالنسبة للرجال، جاءت السويد في المركز الأول بعد مالطا، بمتوسط عمر صحي متوقع يبلغ 67.5 عامًا، تليها إيطاليا بـ 67.1 عامًا، ثم اليونان بـ 66.2 عامًا، وقبرص بـ 65.7 عامًا، وأخيرًا أيرلندا بـ 65.2 عامًا.

Women tend to have slightly more healthy life years than men.

على النقيض من ذلك، تعتبر الدنمارك أسوأ بلد للنساء اللواتي يأملن في العيش بصحة جيدة عند بلوغهن سن الشيخوخة.

ورغم أن الدولة الإسكندنافية تتمتع بنظام صحي عام قوي، إلا أن معدلات الإصابة بالسرطان فيها أعلى من تلك في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

يمكن للمرأة الدنماركية أن تتوقع متوسط 54.6 عاما من الحياة الصحية، تليها لاتفيا بـ 55.4 عاما، وهولندا بـ 56.3 عاما، وفنلندا بـ 56.5 عاما، والبرتغال وسلوفاكيا بـ 58 عاما لكل منهما.

أما بالنسبة للرجال، فتحتل لاتفيا المرتبة الدنيا حيث يتوقعون 53 عاما من الحياة الصحية، تليها سلوفاكيا بـ 56.6 عاما، والدنمارك بـ 57.1 عاما، وإستونيا وليتوانيا بـ 58 عاما لكل منهما.

توجد ثماني دول لا ينبغي أن يتوقع فيها الناس أن يتمتعوا بصحة جيدة في الستينيات من العمر، وهي: لاتفيا، والدنمارك، وسلوفاكيا، وفنلندا، وهولندا، ورومانيا، والبرتغال، وإستونيا.

How long a European citizen can expect to be healthy depends partly on where they live.

تميل النساء في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي إلى العيش لفترة أطول من الرجال، حيث يمكنهن توقع 62.8 عاما من الحياة الصحية، مقارنة بـ 62.4 عاما للرجال.

وفقا للتقرير، تشكل سنوات الحياة الصحية 75% من متوسط العمر المتوقع للنساء و80% للرجال، مما يعني أنه رغم أن الرجال يميلون إلى العيش حياة أقصر، إلا أنهم يقضون وقتا أقل في حالة صحية سيئة خلال مراحل حياتهم المتأخرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تعرّف على أحد الرحالة الرقميين التي تعيش بسعادة في إسطنبول، أحد ملتقيات الطرق في العالم مؤشر السعادة العالمي: فنلندا في الصدارة للمرة السابعة وأفغانستان ولبنان والأردن في ذيل القائمة دراسة جديدة: لهذه الأسباب لا يُعد المال شرطاً أساسياً للسعادة صحة غذائية الاتحاد الأوروبي يوروستات كبار السن أوروبا مالطا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ356 للحرب: شلال الدماء في غزة ولبنان لا يتوقف وواشنطن تؤكد أن "الحرب الشاملة ليست الحل" يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق يعرض الآن Next "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب اللهروسياقطاع غزةغزةجنوب لبنانلبناناعتداء إسرائيلفولوديمير زيلينسكيمحكمةقصف Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله روسيا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله روسيا قطاع غزة غزة صحة غذائية الاتحاد الأوروبي يوروستات كبار السن أوروبا مالطا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله روسيا قطاع غزة غزة جنوب لبنان لبنان اعتداء إسرائيل فولوديمير زيلينسكي محكمة قصف السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی الحیاة الصحیة یعرض الآن Next سن الشیخوخة الدول التی عاما من

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه  في ظل التداعيات الاقتصادية التي تفترض الأزمات المالية المتلاحقة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن مصر من الدول التي تأثرت بالتداعيات الاقتصادية.

لجنة وزارية تبحث تعزيز فرص الاستثمار بنادي بني سويف الرياضي رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية عدداً من ملفات العمل
التداعيات الاقتصادية

وأضاف «عنبر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن نتائج التداعيات الاقتصادية على الدول لا يتبقى لها سوى أنها تشجع عمليات الاستثمار، موضحًا أن الدولة المصرية لديها ميزة بالمناخ الأكثر جذبًا للاستثمار بإشادة من المؤسسات الدولية.

تدفق الاستثمارات

ولفت إلى أنه حسب التقارير المقدمة أن الدولة المصرية تعتبر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم، إذ أنه لكي تعمل الدولة على توفير مناخ جاذب فإنها تحتاج إلى جهود كثيرة وتشابك من القطاعات والوزارات.

وتابع: «الاستقرار الأمني والسياسي واحد من محددات جذب استثمار البنية التحتية والبنية التحتية والقرارات التي تصدر على المستوى المالي لاسيما السياسة الضريبية المتبعة داخل الدول، وما يصدره البنك المركزي من قرارات من خلال وضع السياسة النقدية الموجودة بالدولة، فضلا عن حجم التكتلات الاقتصادية التي تشارك بها مصر على المستوى الإقليمي أو على المستوى العالمي التي تأتي في إطار متوازي لخلق مناخ جاذب للاستثمار».

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات عالميا
  • رسميا.. هذا موعد إطلاق نظام الدخول والخروج إلى الاتحاد الأوروبي
  • حياة كريمة.. خطة شاملة لتطوير القرى المصرية وتحسين جودة الحياة
  • تخطيط وتنفيذ نماذج عمل مستدامة لتحسين جودة الحياة.. “روشن” تعزِّز تنفيذ المشاريع في الرياض
  • المهندس المشيطي: البنية التحتية ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة
  • دور الرياضة في تحسين جودة الحياة
  • الطالباني يدعو الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية لمراقبة انتخابات الإقليم