قال خالد حمادة، مدير المنتدى الإقليمي للاستشارات، إن لبنان أصبحت في خضم الحرب لأن الأسبوع الماضي شهد معارك ربما لم تشهدها غزة خلال أوج العمليات هناك، مشيرًا إلى أن هناك مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين ومئات الآلاف من النازحين من الجنوب اللبناني ومن البقاع الذين توزعوا على أكثر من منطقة، نتيجة هذه الاستهدافات الوحشية من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «حمادة»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأفق السياسي مغلق تمامًا أمام التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة، وليس هناك أي بحث أو أي سؤال سواء إقليمي أو دولي يمكن أن يفتح ثغرة في هذا الجدار المقفل عن العنجهية والوحشية الإسرائيلية.

الحكومة اللبنانية غير قادرة على التفاهم مع حزب الله

وتابع: «الحكومة اللبنانية غير قادرة على التفاهم مع حزب الله»، موضحًا أن نحن الآن في صدام أمريكي إيراني على الأراضي اللبنانية، وحزب الله يمثل الجهة الإيرانية، وإسرائيل تنفذ هذا العدوان على لبنان بحجة تدمير قدرات حزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني: وقف إطلاق النار في غزة مطلب أساسي لوقف التصعيد بالمنطقة

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن المنطقة ستبقى رهينة للعنف ما لم يتم إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وجاء ذلك خلال لقاءات منفصلة عقدها، الليلة الماضية، مع عدد من رؤساء الدول وكبار المسؤولين المشاركين في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وحذر العاهل الأردني من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الفلسطينيين في الضفة الغربية والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس .

ولفت خلال اللقاءات إلى أن التصعيد الدائر في المنطقة يتطلب جهدا دوليا موحدا وعاجلا للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع، مؤكدا ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على لبنان.

كما شدد على ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ، كمتطلب أساسي لوقف التصعيد في المنطقة، داعيا إلى مضاعفة المساعدات الإغاثية للقطاع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 4 شهداء و29 جريحا في العدوان الإسرائيلي على جبل لبنان خلال 24 ساعة
  • رئيسة إستونيا السابقة ومستشارة الرئيس المصري للشؤون الاقتصادية ضمن أبرز متحدثي “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية 2024”
  • مصر تتحدى الأزمات وتواصل التنمية.. رفض التصعيد الإقليمي واستدامة المياه وحلول جذرية لنقص الأدوية (فيديوجرافيك)
  • باحث: التصعيد بين حزب الله وإسرائيل الحلقة الأخطر في الصراع بالمنطقة
  • لبنان: هناك "مساع جدية" لحل سياسي يلجم التصعيد
  • بعد التصعيد الإسرائيلي.. هل يتحول الهجوم على لبنان إلى حرب إقليمية موسعة؟
  • الدبلوماسية الأمريكية تواجه إخفاقاً أمام التصعيد في لبنان
  • جهود لوقف القصف الإسرائيلي.. آخر تطورات المشهد السياسي في لبنان
  • العاهل الأردني: وقف إطلاق النار في غزة مطلب أساسي لوقف التصعيد بالمنطقة