تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إن سوق المبادرات وتجيير وتوجيه مقترحات الحلول لخدمة جهات معينة أو لتلبية مصالح دول أصبحت أساليب غير مقبولة وليست ذات جدوى في الدول النامية التي تكثر فيها النزاعات المفتعلة.

وأكد "البرهان" - في خطابه أمام الجمعية العامة العامة للأمم المتحدة في دورتها ٧٩ بمقر المنظمة الدولية بنيويورك اليوم، وفقا لوكالة الأنباء السودانية (سونا) - أن الملكية الوطنية للحلول هي الطريق الأمثل لمعالجة الأزمات والمشاكل.

وأضاف: "إننا في السودان سعينا منذ بداية العدوان على الدولة في سبل وقف الحرب وإنهائها لتجنيب البلاد الدمار الذي تتعرض له بسبب اعتداءات ميليشيا دقلو أخوان (قوات الدعم السريع) على الشعب والبلاد، ولذلك انخرطنا في كثير من المبادرات البناءة وما زال يحدونا أمل في مساعدتنا على إيقاف هذه الحرب بما يضمن كرامة الشعب وسيادة الدولة وعدم العودة مرة أخرى للحرب مع وجوب المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب"، مشددًا على أن خارطة إنهاء الحرب في السودان واضحة المعالم.

وتابع "البرهان": "أولا يجب أن تنتهي العمليات القتالية ولن يتم ذلك إلا بانسحاب المليشيا المتمردة من المناطق التي احتلتها وشّردت أهلها وتجميعهم في مناطق محددة وتجريدهم من السلاح ليتمكن المواطنون من العودة إلى مناطقهم حيث يسهل وصول المساعدات إليهم. فضلا عن فتح الطرق والمطارات وعمل وسائل الإنتاج".

وأشار إلى أنه يجب أن يعقب ذلك عملية سياسية شاملة تعيد مسار الانتقال السياسي الديمقراطي ووضع الحلول المستدامة بملكية وطنية تمنع تكرار الحروب والانقلابات العسكرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان السودان دقلو

إقرأ أيضاً:

البرهان يتوجّه إلى نيويورك اليوم

بورتسودان: السوداني

يتوجّه رئيس مجلس السيادة، القائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان؛ اليوم إلى نيويورك للمشاركة أمام المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيلقي البرهان، خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 26 سبتمبر الحالي، وسيعقد مؤتمراً صحفياً أمام أجهزة الإعلام العالمية في ذات اليوم، حيث تلقّت كبريات الصحف والقنوات الإخبارية إخطاراً بتوقيت المؤتمر.

ومن المتوقع أن يجدد البرهان مطالبته، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها كمجموعات إرهابية لحماية الشعب السوداني والمنطقة والعالم، وإدانة الدعم الإقليمي للمليشيا عبر العديد من الدول في المنطقة والدول الجارة، التي يمدونها بالمرتزقة والعتاد وفتح المطارات والممرات.

وعلمت (السوداني) ان البرهان سينخرط في عقد عددٍ من اللقاءات مع رؤساء العالم لمناقشة الأزمة السودانية، ومبادرات الدول الصديقة من أجل السلام وإيقاف الحرب ورفع المُعاناة عن الشعب السوداني.

   

مقالات مشابهة

  • ردا على البرهان.. حميدتي يبعث برسالة مسجلة للأمم المتحدة
  • البرهان من على منبر الامم المتحدة يعلن خارطة إنهاء الحرب واحتلال الدعم السريع لأراضي السودان
  • البرهان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إرادة الشعـب السوداني ستنتصر
  • نورلاند ينتقد شفافية بيع النفط، ويدعو لاستغلاله لصالح الشعب وليس لـ”فصائل معينة”
  • البرهان يصل نيويورك
  • «البرهان» في نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • هل تفعلها نيويورك؟!
  • ابن المقفع والعلاقة التكافلية بين البرهان وحميدتي التي أشعلت حرباً أهلية في السودان
  • البرهان يتوجّه إلى نيويورك اليوم