أعلنت الشركة المصرية للاتصالات (we)، أنه سيتم إتاحة 5 دقائق مجانية للمكالمات الدولية ومكالمات التجوال وإرسال واستقبال من وإلى لبنان، لمدة 10 أيام بدءًا من غدًا الجمعة 27 سبتمبر 2024، لجميع عملائها، وذلك تحت شعار، أطمن على أهلك وحبايبك في لبنان.

كما أعلنت شركة فودافون مصر، في وقت سابق، إتاحة المكالمات الدولية ومكالمات التجوال وإرسال واستقبال من وإلى لبنان، لمدة 3 أيام بالمجان بدءًا من يوم الخميس 26 سبتمبر 2024.

يأتي ذلك في ظل الأحداث التي يمر بها لبنان والغارات الإسرائيلية المستمرة من ساعات الفجر الأولى، إذ أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الأربعاء، سقوط 10 شهداء على الأقل في الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة بلبنان.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الغارات الإسرائيلية مستمرة منذ ساعات الفجر الأولى على منطقة الزهراني الساحلية والبلدات كلها، وأكثرها الزرارية، وارزي، والخرايب، ومحيط الخرايب جمجيم، والواسطة، والسكنية، وبلدة عدلون غارة محاذية لمقام النبي ساري، وانصارية والبيسارية، والصرفند، والعاقبية، وتفاحتا، والغازية، والمروانية، وعنقون، كوثرية السياد، وغيرها حيث الأطراف والأودية.

وفي سياق متصل، وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في مطلع العام الجاري، على منح الشركة المصرية للاتصالات وي، رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول 5g، بقيمة 150 مليون دولار مقابل رخصة تشغيل الخدمة فقط لمدة 15 عامًا، لتكون خطوة متقدمة للشركة في تطوير خدمات الشركة المقدمة لما يقرب من 13 مليون عميل في مصر.

اقرأ أيضاًوزير داخلية لبنان: نشيد بموقف القيادة المصرية.. ونأمل أن تؤدي جهودها لوقف العدوان على أراضينا

وزير الداخلية اللبناني: نتابع ملف الاعتداءات على الأملاك الخاصة بدقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان الغارات الإسرائيلية التجوال

إقرأ أيضاً:

الأرض على موعد مع كسوف الشمس في هذا الموعد.. لماذا تتحول لحلقة نارية؟

أعلن المكتب الإعلامي للقبة السماوية في العاصمة الروسية موسكو، عن حدوث كسوف الشمس بشكل حلقي في مطلع شهر أكتوبر المقبل، وذلك يوم الأربعاء 2 أكتوبر في الساعة 19.44 بتوقيت مصر، ويستمر حتى منتصف الليل، ويمكن رؤيته في دولتين فقط، وهما تشيلي والأرجنتين، وتحديدا في جنوب البلدين، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وأكد الخبراء أن القمر لن يتمكن من تغطية الشمس بالكامل في لحظة الكسوف، وسيكون مخروط ظله بعيدا عن الأرض، وسيظهر حول محيط القمر حلقة نارية ساطعة، التي تشير إلى الكسوف الحلقي للشمس، وتتمثل أنواع كسوف الشمس، في كلي أو حلقي أو هجين أو جزئي.

ويمكن لسكان المناطق الجنوبية الشرقية والوسطى من المحيط الهادئ وشمال نيوزيلندا رؤية الكسوف الحلقة، كما أن مسار الكسوف الحلقي سيكون بعرض 265 إلى 331 كيلومترًا، ويغطي القمر 93% من قرص الشمس.

أماكن ظهور كسوف الشمس الحلقي

ويمكن رؤية كسوف الشمس في عدة مناطق، منها جزيرة إيستر ومنطقة كوكرين في تشيلي ويظهر لمدة 5 دقائق، ويظهر أيضا في منتزه بيريتو مورينو الوطني بالأرجنتين لمدة 6 دقائق و17 ثانية، وفي الدولة نفسها بمدينة بويرتو ديسيدو يظهر لمدة 3 دقائق و22 ثانية، وبويرتو سان جوليان في الأرجنتين لمدة 5 دقائق و12 ثانية.

ما هو كسوف الشمس الحلقي؟

ويُعتبر كسوف الشمس الحلقي عبارة عن حلقة دائرية تسمى «حلقة النار»، ويحدث عندما يمر القمر بين الأرض والشمس ويحجب صورة الشمس، ويكون القطر الظاهري للقمر أصغر من قطر الشمس، ما يحجب معظم ضوء الشمس ويظهر بشكل دائري.

مقالات مشابهة

  • الأرض على موعد مع كسوف الشمس في هذا الموعد.. لماذا تتحول لحلقة نارية؟
  • "الصحة" تعلن إتاحة لقاح الأنفلونزا الموسمية عبر "سنار"
  • لابيد: على إسرائيل قبول وقف إطلاق النار في لبنان لمدة 7 أيام
  • دقائق من المشي يوميا تجعلك أكثر صحة وتحميك من الكثير من الأمراض
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: علينا قبول مقترح وقف إطلاق النار في لبنان 7 أيام
  • «فودافون» توفر مكالمات ورسائل مجانية من وإلى لبنان لمدة 3 أيام
  • العدد كبير جدًا.. كم بلغ عدد النازحين اللبنانيين خلال أيام على وقع الغارات الإسرائيلية؟
  • بعد الغارات الإسرائيلية.. إلغاء عشرات الرحلات الجوية من وإلى بيروت
  • القطرية تعلّق رحلاتها من وإلى بيروت حتى الأربعاء