قال الكاتب الصحفي محمد توفيق، إننا نفتقد الأستاذ محمد حسنين هيكل في هذه اللحظة الفارقة في المنطقة، منوها بأننا نفتقد تحليلات «هيكل» بشأن ما يحدث في لبنان وفلسطين، وفي المنطقة بشكل عام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، أن الأحداث التي نعيشها الآن تُبرز لنا أهمية «هيكل»، لافتا إلى أنه كان بمثابة «مدرسة»، لكن للأسف حتى الآن لم يخرج لنا شخص مثله، منذ عام 1957 وحتى الآن.

وأشار إلى أن الكثير من الصحفيين استفاد من كتابات محمد حسنين هيكل، وأنه يرى أنه بمثابة وحدة قياس في الصحافة مثل «ريختر» لقياس الزلازل.

وتابع: «هيكل كان مؤسسة كاملة، ازاي الصحفي يبقى مؤسسة تضخ أكبر قدر من المعلومات، وازاي تحلل أحداث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد حسنين هيكل لبنان فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: إسرائيل تسعى لجر إيران لحرب إقليمية تمهيدا لاستدعاء أمريكا

قال الكاتب الصحفي محمد سعد عبدالحفيظ، إن إسرائيل هي ابتلاء في المنطقة، موضحًا أنه تم زرع هذا البلاء بالمنطقة حتى تظل في صراعات دائمة، ومن ثم تظل متخلفة عن ركب الغرب الذي يدعي التحضر والتمدد، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد أن يجزم في هذه اللحظة أن السيناريو في الأيام المقبلة هو سيناريو الحرب المسيطر عليها أو سيناريو الحرب الإقليمية الواسعة.

التخلص من الفصائل الفلسطينية

وتابع «عبدالحفيظ»، خلال حواره مع الإعلامي كمال ماضي، ببرنامج «ملف اليوم»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، : «نتعامل مع حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرفة التي لها حسابات خاصة على الأقل فيما هو معلن.. الجزء غير المعلن الذي نستطيع أن نستنبطه من خلال الأفعال والتصاريح والتاريخ والتراكمات أن هذه الحكومة تنوي أن تتخلص من ما تسميه أعداءها»، موضحًا أن حكومة اليمين الإسرائيلية تسعى إلى التخلص من الفصائل الفلسطينية سواء في غزة أو في الضفة الغربية.

جر إيران إلى حرب إقليمية

وشدد على أن حكومة اليمين الإسرائيلي تسعى أيضًا إلى التخلص من المقاومة في جنوب لبنان تحديدًا حزب الله، وتسعى إلى جر إيران إلى حرب إقليمية ومن ثم تستدعي الولايات المتحدة الأمريكية للوقوف معها في هذه الحرب، مؤكدًا أنه لذلك يستطيع نتنياهو وحكومته أن يحققوا المستهدف غير المعلن من هذه الحرب الدائرة منذ ما يقارب من عام.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي : الموساد الإسرائيلي اخترق مليشيا الحوثي ولديه بنك أهداف لقياداتها
  • كاتب صحفي: وزير التعليم اقتحم 5 ملفات.. ووضع حلولا للعديد من المشكلات
  • كاتب الصحفي: 80% من الاستراحات والشاليهات ستخرج من السوق .. فيديو
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير الوضع الاستراتيجي في غزة
  • كاتب صحفي لبناني: العدوان الإسرائيلي تخطى منطقة الجنوب
  • كاتب صحفي: مصر حريصة على تدريب كفاءات جديدة عن الأمن السيبراني
  • كاتب صحفي يكشف المستور: هل يقود الحوثيون اليمن نحو فوضى جديدة في ذكرى 26 سبتمبر؟”
  • كاتب صحفي: إسرائيل تسعى لجر إيران لحرب إقليمية تمهيدا لاستدعاء أمريكا
  • كاتب صحفي: القرار الأممي 1701 لم ينجح في منع التصعيد بين حزب الله وإسرائيل