DW عربية:
2024-09-18@23:31:36 GMT

بايرن ميونخ يعلن رسمياً ضم هاري كين من توتنهام

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني رسميا ضم قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين من توتنهام الإنجليزي.

أعلن بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم اليوم السبت (12 آب/ أغسطس 2023) التعاقد مع قائد منتخب إنجلترا هاري كين بعقد لمدة أربع سنوات من توتنهام هوتسبير الإنجليزي. وقال بايرن، الذي يستهل موسمه الجديد في وقت لاحق اليوم بمواجهة رازن بال شبورت لايبزيغ في كأس السوبر، إن اللاعب البالغ عمره 30 عاماً وقع عقداً يمتد حتى 2027 بعد مفاوضات دامت طويلا بين الناديين.

مختارات هاري كين في ألمانيا لإتمام انتقاله إلى بايرن ميونيخ تقارير: بايرن يتوصل أخيرًا إلى اتفاق مع توتنهام لضم هاري كين

بعد رفض ثلاثة عروض، يبدو أن توتنهام وافق على العرض الرابع "القياسي" من بايرن ميونيخ لضم النجم الإنجليزي هاري كين، بحسب تقارير. وتبقى الكرة في ملعب كين لاتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبله. فكم تبلغ قيمة العرض؟

توخيل زار هاري كين في منزله لإقناعه بالانضمام لبايرن

فيما يسعى بايرن ميونيخ للتعاقد مع مهاجم جديد أملا في تعويض رحيل ليفاندوفسكي الموسم الماضي، ترصد تقارير إخبارية خطوات مستمرة من النادي البافاري لضم هاري كين قائد فريق توتنهام، فما تفاصيل الصفقة التي يجهز لها بايرن؟

ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة التي قدرتها وسائل إعلام بنحو 100 مليون يورو (109 مليون دولار). وتصبح بهذا صفقة قياسية في الدوري الألماني متخطية تعاقد بايرن مع لوكاس هيرنانديز من أتليتيكو مدريد في 2019 مقابل 80 مليون يورو.

وقال يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لبايرن "يمكن للجماهير أن تتطلع لهاري كين والموسم الجديد. كان هاري على رأس قائمة رغباتنا. لذا لم ندخر جهداً لكن كان هذا في إطار العمل والمنطق المالي".

وانضم كين، الذي اجتاز الفحوصات الطبية في وقت متأخر من يوم الجمعة، إلى أكاديمية توتنهام وهو في سن 11 قبل أن يشارك في أول مباراة مع الفريق الأول في 2011. وأمضى أغلب مسيرته في النادي اللندني لكنه لعب على سبيل الإعارة في ليتون أورينت وميلوول ونوريتش سيتي وليستر سيتي. وكين هداف النادي على مر العصور برصيد 280 هدفاً في أكثر من 430 مباراة في كل المسابقات كما أنه الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي برصيد 58 هدفا في 84 مباراة. وكين كذلك ثاني هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز على مر العصور برصيد 213 هدفاً، بفارق 47 خلف آلان شيرر.

وقال كين في تصريحات لموقع النادي "يسعدني وجودي هنا. أعتقد أن بايرن أحد أكبر الأندية في العالم. أريد أن أواصل التحسن والضغط على نفسي لأصبح الأفضل". وأضاف "شعرت أنها الخطوة المناسبة في مسيرتي. يتمتع (بايرن) بثقافة فوز عاماً بعد عام".

وبهذا يتعاقد بايرن أخيراً مع مهاجم بديلاً للبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقل إلى برشلونة في 2022. وكان كين ضمن تشكيلة توتنهام التي وصلت لنهائي دوري أبطال أوروبا 2019 عندما خسر أمام ليفربول وكذلك ضمن التشكيلة التي خسرت نهائي كأس الرابطة في 2015 و2021.

ع.ش/ خ.س (رويترز، د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي بایرن میونیخ هاری کین

إقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال

أصبح فريق بايرن ميونخ الألماني، أول فريق في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة، بعد فوزه على دينامو زغرب 9-2 أمس الثلاثاء.

ولم يكن نظام البطولة الجديد مشكلة لبايرن ميونخ، لحامل الرقم القياسي من حيث التتويج بالدوري الألماني، والذي حافظ على تقليد طويل الأمد، واحتفل بالفوز في مباراته الافتتاحية البطولة للمرة الـ21 في آخر 22 مشاركة.

وقال هاري كين الذي سجل 4 أهداف (سوبر هاتريك): "كانت مباراة رائعة، وقدمنا عرضا مذهلا. ضغطنا عليهم من البداية وقمنا باستغلال الفرص. بشكل عام، كانت ليلة مذهلة".

وأنهى بايرن الشوط الأول متقدما بـ3 أهداف نظيفة، ولكن مع بداية الشوط الثاني سجل دينامو زغرب هدفين في ظرف دقيقتين لتصبح النتيجة 3-2.

ولكن الفريق الألماني عاد سريعا لاستئناف ثالث أعلى انتصار في مباراة بأبطال أوروبا، خلف المباراة التي فاز بها ريال مدريد على مالمو بـ8 أهداف نظيفة في 2015 ومباراة ليفربول التي فاز فيها على بشكتاش بالنتيجة نفسها في 2007.

وقال فينسنت كومباني، مدرب الفريق البافاري إنه "حتى بعد أن تلقت شباكنا هدفين حافظنا على هدوئنا. كان هذا جيدا. في الحقيقة، لا ينبغي أن يحدث هذا لنا، يجب أن نعمل على هذا، ولكننا حافظنا على هدوئنا".

وأكد يان كريستيان دريسيسن، الرئيس التنفيذي لبايرن، على أهمية تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في النظام الجديد للبطولة، حيث تتنافس الفرق في دوري من دور واحد، وتتأهل الفرق الثمانية الأولى لدور الـ16.

أما أبرز المباريات التي سجل فيها أكبر عدد من الأهداف في البطولة القارية الأم فهي: دورتموند 8-4  ليغا وارسو (2016) بايرن ميونخ 9-4 دينامو زغرب (2024) موناكو 8-3 ديبورتيفو لاوكورونيا (2003) برشلونة 2-8 بايرن ميونخ (2020) باريس سان جيرمان 7-2 روسنبرغ النرويجي (2000) ليون 7-2 فيردر بريمن (2005) فياريال 6-3  أولبورغ الدانماركي (2008) توتنهام 2-7 بايرن ميونخ (2019) مانشستر سيتي 6-3 لايبزيغ (2021)

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يكتب تاريخاً جديداً في دوري أبطال أوروبا بفوز ساحق
  • رسميا.. نجم الزمالك ينتقل إلى هذا النادي
  • ناغلسمان يكشف كواليس إقالته من بايرن ميونخ
  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا
  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • بعد “تسعة بايرن ميونيخ”.. قصص أكبر النتائج بتاريخ كرة القدم
  • بعد "تسعة بايرن ميونيخ".. قصص أكبر النتائج بتاريخ كرة القدم
  • بتسعة أهداف.. بايرن ميونيخ يستعرض قوته ويدك شباك دينامو زغرب
  • هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بثمانية أهداف
  • الإصابة تضرب نجم بايرن ميونخ قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا