أعلنت شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تسلم 20 منفذا تابعا ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لبدء عرض ‏الخضروات والفاكهة في إطار مبادرة الشعبة «من البيت للغيط»، بسعر التكلفة.‏

مبادرة «من الغيط للبيت»

قال حاتم النجيب، نائب رئيس الشعبة، إنه سيتم الانتهاء من تسلم 20 منفذا ‏تابعا للشركة القابضة، في إطار مبادرة «من الغيط للبيت»، التي تأتي بالتعاون مع وزارة ‏التموين والتجارة الداخلية، حيث ستقوم الشعبة بضخ الخضروات والفاكهة خلال ساعات، ‏على أن يتم الافتتاح الرسمي الاثنين المقبل.

وأشار إلى أن الشعبة تسلمت الـ20 منفذا في ‏محافظتي القاهرة والجيزة، على أن يتم الإعلان عن حجم الأطنان التي سيتم ضخها من ‏الخضروات والفاكهة خلال الساعات القليلة المقبلة، لأنها ستختلف من منفذ للآخر ومن منطقة ‏لأخري.‏

القائمة الرئيسية من الخضروات

شدد «النجيب»، في بيان للشعبة، على أن القائمة الرئيسية من الخضروات يأتي على رأسها ‏البطاطس والبصل وغيرهما، سيتم ضخها بالمنافذ التابعة للتموين بسعر التكلفة، إيمانا من الشعبة ‏بضرورة المشاركة المجتمعية في المبادرات التي تستهدف توفير أفضل سعر للمستهلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الخضروات الفاكهة والخضروات التموين البصل الخضروات والفاکهة

إقرأ أيضاً:

هتوصل لـ 7 جنيه.. شعبة الخضروات تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم

كتبت - داليا الظنيني:

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن هناك ارتفاعًا غير مبرر في أسعار بعض أصناف المنتجات الزراعية، حيث وصلت الزيادات إلى 70 و80%.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق المحلية يعود إلى انخفاض الإنتاج الزراعي بنحو 50% لبعض الأصناف.

وتابع: "نحن الآن مقبلون على مواسم شتوية، ومن المتوقع أن يتم طرح وإنتاج العديد من أنواع المنتجات الزراعية الشتوية في الأسواق بعد انتهاء العروة الصيفية، مما سيساهم في تخفيض الأسعار."

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض تدريجي يصل إلى 30% في أسعار بعض الأصناف بعد 20 يومًا، بسبب ظهور العروة الشتوية وطرحها في الأسواق.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة إلى أن سعر الطماطم حاليًا غير عادل، معقبًا: "التجار يستغلون العجز في المنتج الزراعي لرفع سعره على المستهلكين."

واختتم قائلًا: "سعر كيلو الطماطم سيكون 7 جنيهات و8 جنيهات بعد شهر ونصف من اليوم."

مقالات مشابهة

  • شعبة الخضراوات تبدأ تفعيل مبادرة من "الغيط للبيت" بمنافذ القابضة ‏للصناعات الغذائية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • شعبة السيارات تكشف تفاصيل جديدة عن فتح الاستيراد أمام الوكلاء
  • هتوصل لـ 7 جنيه.. شعبة الخضروات تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم
  • شعبة الخضار والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار (فيديو)
  • شعبة الخضروات: "ترقبوا انخفاض سعر الطماطم إلى 7 جنيهات" (فيديو)
  • الطماطم بـ25 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024