تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحى الدولي، النجم أحمد السقا في ختام دورته الـ 14، وهى الدورة التي تحمل اسمه.

 

جاء حفل الختام اليوم الخميس، بحضور الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفى للمهرجان والفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان.

وتعاقد أحمد السقا مؤخرا على بطولة فيلم جديد بعنوان "خبطة العمر" من تأليف هاني سرحان و إخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجي، وجاري اختيار باقى فريق العمل والتعاقد معهم.

وعرض في السينمات مؤخرا للسقا فيلم "السرب" والذى يؤرخ إحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى توجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر فى ليبيا بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

وقدم أحمد السقا في رمضان الماضى مسلسل "العتاولة"  وشارك في بطولته بجانبه كل من: طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، حنان يوسف، صلاح عبدالله، سامي مغاوري، ميمي جمال، هدى الإتربي، أحمد كشك، مؤمن نور، مريم محمود الجندي، والعمل تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تكريم أحمد السقا بمهرجان الإسكندرية المسرحى دورته أحمد السقا

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: الرئيس السيسي دعم القوات المسلحة بأحدث الأسلحة من خلال رؤية ثاقبة

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريص على تطوير القوات المسلحة المصرية، وتكبير الجيش وتسليحه بأحدث المعدات.
وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها أحدث منظومة عسكرية قتالية متعددة المهام.

أحمد موسى يهاجم مروجي شائعات مرض أسوان: "الصحة قالت نزلات معوية" أحمد موسى: الإخوان وراء شائعة تلوث مياه النيل في أسوان (فيديو)


وقال إنه كان ولا زال وسيظل يقول على جماعة الإخوان الإرهابية بأنهم خونة وأعداء، حيث إنهم هاجموا مصر عندما شرعت في تسليح جيشها وإبرام صفقات السلاح.
وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي عندما اهتم بتطوير قدرات الجيش وهو وزير دفاع كانت لديه قراءة لمسرح الأحداث القادم، وكانت رؤيته صائبة.

وأشار إلى أن أجهزة الاستخبارات الدولية تتابع مصر وهي تطور قدراتها العسكرية وهي تتوجه لدعم جيش الصومال الشقيق وتؤهله للحفاظ على أراضيه ضد الأطماع الخارجية والجماعات الإرهابية الموجودة في المنطقة المحيطة به.
واستطرد أن مصر لها جيش يحميها ويحمي حدودها وشعبها ومقدراته، قائلا: "سيبوا اللي يرغي يرغي، والناس اللي تحب الجعجعة، فهم من قالوا هنروح للقدس شهداء بالملايين وهيشيلوا إسرائيل، معلقا: في حد يقدر يقول على مصر أو جيشها حاجة؟!".

استنكر في سياق آخر، تصريحات الرئيس الإيراني بشأن عدم قدرة حزب الله على الوقوف بمفرده أمام إسرائيل.

وقال «ليه بتضحكو على العالم، ليه بتقولوا كلام مش قده، ليه حسن نصر الله عمل كده».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: «الحروب مش مجرد خطب وكلام، الحروب أفعال على أرض الواقع، مش مجرد كلمتين تقولهم في وقت الأزمة وخلاص».

كما استنكر أحمد موسى، أيضًا، تنصل الرئيس الإيراني من الحوثيين في نيويورك بشأن عدم الاستماع لأوامره، قائلاً: «إزاي الكلام ده يحصل».
 

مقالات مشابهة

  • أحمد السقا: سعدت بإطلاق اسمي على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحى بدورته الـ 14
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي بدورته الـ14
  • اليوم.. أحمد السقا يحضر ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الـ24
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي دعم القوات المسلحة بأحدث الأسلحة من خلال رؤية ثاقبة
  • حضور جماهيري مكتمل العدد للعرض المصري "حيث لا يراني أحد" في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي 14
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يستضيف عرض إيطالي بعنوان "THE PANIC SONG SHOW"