تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

افتتح  الدكتور أيمن الشهابى محافظ  دمياط،  والدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة  معرض دمياط للأثاث فى دورته الرابعة ،  والمقام فى الفترة من ٢٦ سبتمبر حتى ٤ أكتوبر ٢٠٢٤ ، بأرض المعارض بمدينة نصر بمحافظة القاهرة

 

وحرصا محافظا دمياط و القاهرة على تفقد المعرض الذى جاء على مساحة ٦٠٠٠ متر وبمشاركة ٦٥ عارض ، وشهد إقبال كبير فى أول أيامه ، كما تواصلا مع العارضين ، وأشاد محافظا دمياط و القاهرة بمستوى المعروضات المتنوعة ، التى ضمت مجموعة متميزة من الأثاث المودرن وكذلك الكلاسيك بتخفيضات تصل إلى ٣٠% .

وأعرب " الدكتور أيمن الشهابى " عن سعادته بالمشاركة بافتتاح هذا المعرض الكبير الذي يعكس مدى تقدم صناعة الأثاث في محافظة دمياط،  كشهادة على إبداع وقدرة صناعتنا الوطنية على المنافسة والتطور ، كما أكد ايمان الدولة المصرية أن الصناعة هي العمود الفقري للاقتصاد، وأن دعمها وتطويرها هو السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين. ولذلك، فإن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتشجيع الصناعات القائمة، ومنها صناعة الأثاث، وتوفير كل الدعم اللازم لها لتتبوأ مكانة متقدمة على المستوى الإقليمي والدولي.

وقال " الشهابي " المنتجات التي نشاهدها هنا اليوم تثبت جدارة المنتج للمنافسة، فهي تعكس جودة عالية وإبداعًا لا يضاهى، إننا على ثقة بأن هذه المنتجات قادرة على المنافسة ليس فقط في السوق المحلية، بل في الأسواق العالمية أيضًا"

وتوجه  بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض، من صناع وأصحاب مصانع، إلى القائمين على التنظيم، وإلى الأحزاب السياسية التي تدعم هذا القطاع الهام. إن هذا التعاون المثمر بين العديد من القطاعات هو الذي يقودنا إلى تحقيق التنمية المنشودة و دعا الجميع ببذل المزيد من الجهد والعطاء لتعزيز صناعتنا الوطنية، وفتح أسواق جديدة لمنتجاتنا، وتوفير فرص عمل للشباب، وأكد أن الجميع شركاء في بناء مصر الحديثة ، واعرب عن خالص امنياته للجميع بدوام التوفيق والسداد.

 

وأكد الدكتور عمرو حنفى مستشار محافظ دمياط و المتحدث الرسمي للمحافظة،  أن المعرض فرصة متميزة لتسليط الضوء على صناعة الأثاث بمحافظة دمياط،  و دعم الجهود التى تقوم بها الدولة لتوطين هذه الصناعة الوطنية، والنهوض بها وفتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الأثاث،  مؤكدًا أيضًا أن المحافظة تسعى إلى تحقيق شراكة قوية مع كافة الجهات و ذلك لدعم تلك الخطة ، و أيضًا تنمية القدرات البشرية العاملة بهذا المجال وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط اخبار دمياط أحمد أبو هشيمة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 205 عارضين.. انطلاق معرض «كايرومازر & لابيجاما» في القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت بالقاهرة، أمس الخميس، فعاليات النسخة الـ 74 من معرض «كايرومازر & لابيچاما» والذي يقام في ارض المعارض بمدينة نصر، على مدار 3 أيام من 26 حتى 28 سبتمبر، ‎برعاية وزارتي الصناعة والاستثمار والتجارة الخارجية، بحضور 500 مشتري دولي من 15 دولة عربية وأجنبية.

وقال عادل الشريف رئيس شركة مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض، خلال افتتاح المعرض اليوم، أن عدد الشركات المصرية العارضة في «كايرومازر & لابيچاما» يصل إلى أكثر من 205 شركة عارضة وجميعها يعمل في مجال صناعة الملابس.

وأوضح أن المعرض يهدف إلى تعزيز الصناعة المصرية وزيادة الصادرات من خلال توفير منصة تفاعلية تجمع بين الشركات المحلية والمستوردين الدوليين.

وأشار الشريف إلى أن الدورة الحالية تشهد زيادة كبيرة في عدد المستوردين القادمين من الدول المختلفة، وضرب مثالًا بدولة العراق التي كان يحضر منها 5 زائرين، ليرتفع عددهم في الدورة الحالية الي قرابة 30 زائرا.

وكشف أن أبرز الوفود الدولية المشاركة بالمعرض تشمل كل من دول السعودية، وتركيا، والمغرب، ولبنان، والأردن، والجزائر، وفلسطين، والعراق، ‏واليمن، وليبيا.‏

ومن جهته قال محمد أن معرض «كايرومازر & لابيچاما» يمثل فرصة كبيرة لتعميق الصناعة المصرية ويدعم خطة الدولة لزيادة الصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول 203”،، حيث يتيح للشركات المصرية العارضة استعراض أحدث منتجاتها من الملابس والمنسوجات.

وتابع حديثه أن الإقبال الكبير على هذا المعرض يعكس أهمية الصناعة المصرية في السوق العالمية ويدعم جهود الحكومة في تعزيز الصادرات، من خلال دعم جذب بعثات المشترين وتسهيل وجودهم وحضورهم للمشاركة في المعرض.

وتوقع الشريف نجاح معرض «كايرومازر & لابيچاما» في تحقيق اتفاقيات وتعاقدات تصديرية بقيمة تقترب من 10 ملايين دولار خلال فاعليات المعرض، ترتفع فيما بعد الي قيمة اكبر من ذلك بكثير، وذلك مقابل نحو 6 ملايين دولار في الدورة السابقة للمعرض.

ونوه الشريف خلال حديثه عن معرض كايرو فاشون تكس الذي تنطلق فعالياته مطلع أكتوبر المقبل بمشاركة شركات عالمية كبري ستعرض احدث تقنياتها خلال المعرض بهدف تعميق الصناعة المصرية.

وقال محمد عاطف مدير عام الشركة للمعرض، أن معرض «كايرومازر & لابيچاما» يشهد حضورا كبيرا ومميزا من جانب الشركات المصرية، ويشهد أيضا إقبالا واسعا من المشترين الدوليين والمستوردين العالميين العاملين بمجال الملابس الجاهزة.

وأوضح عاطف أن المعرض يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك ورش عمل ومحاضرات حول التطورات الحديثة في صناعة الملابس، وينتظر أن يسهم هذا الحدث في فتح آفاق جديدة للشركات المصرية وتعزيز موقعها في الأسواق الدولية.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 205 عارضين.. انطلاق معرض «كايرومازر & لابيجاما» في القاهرة
  • محافظا دمياط يفتتح معرض الأثاث فى دورته الرابعة بأرض المعارض
  • محافظا القاهرة ودمياط يشهدان افتتاح فعاليات معرض "صنع فى دمياط" للأثاث بمدينة نصر
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث
  • سفير الهند يفتتح معرض كاريكاتير عن المهاتما غاندي 1 أكتوبر (صور)
  • محافظ الشرقية يفتتح معرض «أيادي الشرقية» بقرية الفروسية
  • صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف يفتتح المعرض السعودي للبنية التحتية
  • نقيب الصحفيين يفتتح معرض الكتاب.. صور
  • الفقيه يفتتح فعاليات معرض صنعاء الثاني للأطعمة والمشروبات