صحيفة صدى:
2024-09-27@00:16:39 GMT

إيمان خليف تتراجع عن مقاضاة دونالد ترامب بأمر رئاسي

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

إيمان خليف تتراجع عن مقاضاة دونالد ترامب بأمر رئاسي

نواف السالم

اكدت مصادر موثقة إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، منع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من تقديم شكوى دولية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بعد حملة التشهير التي تعرضت لها خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وقال رئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية في الجزائر، مصطفى بيراف، أن محامي إيمان خليف كان يعتزم رفع دعوى أمام المحكمة الدولية ضد ترامب؛ بسبب تصريحاته عن موكلته، إلا أن تبون أصدر تعليمات بعدم المضي قدمًا في هذا الإجراء.

وأوضح أن قرار تبون يعود إلى حرصه بعدم “عدم التأثير سلبًا على المناخ الانتخابي في الولايات المتحدة، الذي يمر بمرحلة حساسة لها انعكاسات على الساحة العالمية”.

وفي 9 أغسطس الماضي، أعلن نبيل بودي، محامي إيمان خليف، عن تقديم شكوى في باريس ، بعد قيام ترامب بمهاجمة خليف خلال عدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال إنه سيمنعها من الملاكمة عندما يعود إلى الحكم ، وتضمنت الشكوى اسم ترامب إلى جانب الملياردير الأمريكي ، والكاتبة البريطانية جيه كيه رولينغ.

والجدير بالذكر أنه ، تعرضت خليف، إلى اتهامات بأنها “متحولة جنسيًّا”، عندما هزمت الإيطالية أنجيلا كاريني في 46ثانية خلال منافسات ملاكمة السيدات في أولمبياد باريس الأخير.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إيمان خليف الجزائر دونالد ترامب إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف التي شجعها مغاربة تزور مخيمات البوليساريو

زنقة 20 | متابعة

قامت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف التي توجت بالذهبية في أولمبياد باريس الأخيرة ، بزيارة إلى مخيمات البوليساريو بتندوف جنوب الجزائر أمس الأربعاء.

خليف التي نالت تشجيع عدد من المغاربة في أولمبياد باريس ، و بتعليمات من النظام الجزائري ، قامت بزيارة مخيمات الانفصاليين للترويج لأطروحة البوليساريو.

لم يبقى للنظام الجزائري ???????? إلا أمثال #إيمان_خليف للترويج لمخيمات الذل في #تندوف حيث تم إرسال هذا الذي وصفه الرئيس الروسي ???????? الذي اطلع على ملفه الطبي بأنه "متحول جنسي" وكان نفس الكلام صدر من #دونالد_ترامب❗على كل حال من غير مثل هذه الشخصيات التي شوهت صورة بلدنا #الجزائر ???????? لن تجد… pic.twitter.com/mzZeYxNgB5

— Chawki Benzehra شوقي بن زهرة (@ChawkiBenzehra) September 25, 2024

ووفق وسائل إعلام جزائرية، فإن زعيم جبهة البوليساريو ، استقبل خليف ، و “أعجب كثيرا بقوتها وصلابتها وطلب منها البقاء في المخيمات وتعليم النساء الصحراويات الملاكمة”.

وفي هذا الإطار قال شوقي بن زهرة، ناشط سياسي جزائري معارض، أنه “لم يبقى للنظام الجزائري إلا أمثال إيمان خليف للترويج لمخيمات الذل في تندوف حيث تم إرسال هذا الذي وصفه الرئيس الروسي الذي اطلع على ملفه الطبي بأنه “متحول جنسي” وكان نفس الكلام صدر من دونالد ترامب”.

و أضاف بنزهرة : “على كل حال من غير مثل هذه الشخصيات التي شوهت صورة بلدنا الجزائر لن تجد أي أحد يدافع على ميليشيات البوليساريو والقضية الفارغة التي كلفتنا ملايير الدولارات”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة
  • تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق
  • الملاكمة الجزائرية إيمان خليف التي شجعها مغاربة تزور مخيمات البوليساريو
  • ترامب: يجب تدمير إيران إذا أضرت بمرشح رئاسي أمريكي
  • ترامب يعود إلى مكان محاولة اغتياله في بنسلفانيا
  • ترامب يلوح بتدمير إيران لضلوعها في محاولة اغتياله
  • البطلة الأولمبية إيمان خليف تزور مخيّمات اللاجئين الصحراويين
  • البطلة الأولمبية إيمان خليف تزور مخيمات اللاجئين الصحراويين
  • إيمان خليف تُشرف على تدريب تلاميذ ابتدائية عائشة بوناصر بورقلة