حرصت الإعلامية إيمان الحصري علي مشاركة رحلتها العلاجية مع جمهورها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتحدثت عن تطورات حالتها الصحية بعد رحلة علاج استمرت 3 سنوات. 

إيمان الحصري تكشف تفاصيل حالتها الصحية

 

وكتبت إيمان الحصري: «في رحلة علاجية امتدت على مدى 3 سنوات، خضعت لـ 10 عمليات جراحية، واحدة تلو الأخرى، آخرها كان قبل أسبوع فقط هنا في ألمانيا، والسبب لا يزال هو تداعيات نفس الخطأ الطبي الأول والإهمال الجسيم الذي يعيدني دائما إلى نقطة البداية».

إيمان الحصري تكشف عدد العمليات التي خضعت لها

 

وأضافت الحصري: «الآن، وأنا ربما أستعد للعملية الجراحية رقم 11، وفي الوقت الذي أبحث فيه عن بصيص أمل يخفف من ثقل هذه الرحلة، جاءني خبر صدور الحكم النهائي على الطبيب المتهم بعد 3 سنوات من المداولات والانتظار والأمل في تحقيق العدالة، حصل فيها المتهم في البداية على حكم بالسجن لمدة سنتين.

واستكملت إيمان:" في النهاية خفف الحكم إلى 3 أشهر مع وقف التنفيذ! رغم أن العقوبة، المقيدة بقانون يحتاج إلى تعديل عاجل لحماية الأرواح، تعد هينة مقارنة بالجرم المرتكب وما نتج عنه، إلا أنه يبقى في النهاية حكم إدانة وعنوانا لحقيقة المتهم، منذ البداية، لم يكن هدفي من رفع القضية الانتقام أو السعي وراء عقوبة بحد ذاتها، بل كان للتنبيه إلى قضية أكبر، قضية الأخطاء الطبية التي لا تزال تحصد الأرواح وتترك خلفها جراحا لا تندمل".

معاناة إيمان الحصري مع المرض 

 

وواصلت الحصري: " كنت أعلم أن معاناتي لن تتوقف عند حد الحكم، لكنني أردت أن تكون قضيتي بداية ومحاولة لتسليط الضوء على ما يحدث في صمت، الأخطاء الطبية ليست مجرد حوادث عابرة، بل هي مآس تترك أثرا دائما في حياة المرضى وأسرهم. ورغم الحكم المخفف الذي صدر، أنا مؤمنة تماما أن الحديث عن هذه القضية واجب أخلاقي، حتى لا تتكرر هذه المآسي مع آخرين لأن حياة البشر ليست مجرد أرقام أو قضايا عابرة».

واختتمت: «في ختام هذه الرحلة القضائية الطويلة والشاقة، لا يسعني إلا أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لفريق الدفاع القانوني الذي وقف بجانبي منذ اللحظة الأولى، وفي نفس السياق، لا أستطيع أن أغفل عن تقديم كل الشكر والامتنان للفريق الطبي المصري الذي كان له الدور الأكبر في إنقاذ حياتي بفضل مهاراتهم واحترافيتهم، وضميرهم الحي، تمكنت من تجاوز مراحل صعبة في رحلتي العلاجية، هؤلاء الأطباء أثبتوا لي أن الأمل موجود، وأن هناك من يضع مصلحة المريض في المقام الأول».

نبذة عن إيمان الحصري

وتعتبر إيمان الحصري هي إعلامية ومقدمة برنامج مساء دي إم سي كانت قد أجرت عملية جراحية في أحد المستشفيات بالقاهرة في عام 2021، وبسبب خطأ طبي أثناء العملية اضطرت لإجراء عدد من العمليات الجراحية الكبيرة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إيمان الحصري إیمان الحصری

إقرأ أيضاً:

إيمان الحصري: أستعد للعملية الجراحية رقم 11.. لكني سعيدة بتحقق العدالة في قضيتي ضد الطبيب

كشفت الإعلامية إيمان الحصري، تفاصيل وعكتها الصحية الأخيرة، والتى خضعت على إثرها لـ 10 عمليات جراحية آخرها كان قبل أسبوع، وذلك بسبب خطأ طبي.

وكتبت إيمان الحصري، عبر حسابها بـ موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «في رحلة علاجية امتدت على مدار 3 سنوات، خضعت لـ10 عمليات جراحية، واحدة تلو الأخرى، آخرها كان قبل أسبوع في ألمانيا، والسبب لا يزال هو تداعيات نفس الخطأ الطبي الأول والإهمال الجسيم الذي يعيدني دائمًا إلى نقطة البداية».

إيمان الحصري تعرب عن سعادتها بتحقق العدالة بالطبيب الجاني بعد 3 سنوات من المداولات

وأردفت: «أنا ربما أستعد للعملية الجراحية رقم 11، وفي الوقت الذي أبحث فيه عن بصيص أمل يخفف من ثقل هذه الرحلة، جاءني خبر صدور الحكم النهائي على الطبيب المتهم محمد الغلبان، بعد 3 سنوات من المداولات والانتظار والأمل في تحقيق العدالة، حصل فيها المتهم في البداية على حكم بالسجن لمدة سنتين، لكن في النهاية خُفف الحكم إلى ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ رغم أن العقوبة، المقيدة بالقانون تحتاج إلى تعديل عاجل لحماية الأرواح، تعد هينة مقارنة بالجرم المرتكب وما نتج عنه، إلا أنه يبقى في النهاية حكم إدانة وعنوانًا لحقيقة المتهم».

الإعلامية إيمان الحصري

وأضافت: «منذ البداية، لم يكن هدفي من رفع القضية الانتقام أو السعي وراء عقوبة بحد ذاتها، بل كان للتنبيه إلى قضية أكبر، قضية الأخطاء الطبية التي لا تزال تحصد الأرواح وتترك خلفها جراحًا لا تندمل، كنت أعلم أن معاناتي لن تتوقف عند حد الحكم، لكنني أردت أن تكون قضيتي بداية ومحاولة لتسليط الضوء على ما يحدث في صمت».

وشددت إيمان الحصري على خطورة الأخطاء الطبية قائلة: «الأخطاء الطبية ليست مجرد حوادث عابرة، بل هي مآس تترك أثرًا دائمًا في حياة المرضى وأسرهم، ورغم الحكم المخفف الذي صدر، أنا مؤمنة تمامًا أن الحديث عن هذه القضية واجب أخلاقي، حتى لا تتكرر هذه المآسي مع آخرين، لأن حياة البشر ليست مجرد أرقام أو قضايا عابرة، في ختام هذه الرحلة القضائية الطويلة والشاقة، لا يسعني إلا أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لفريق الدفاع القانوني الذي وقف بجانبي منذ اللحظة الأولى».

إيمان الحصري

واستكملت حديثها بتوجيه رسالة شكر لـ الفريق الطبي المصري الذي انقذ حياتها قائلة: لا أستطيع أن أغفل عن تقديم كل الشكر والامتنان للفريق الطبي المصري الذي كان له الدور الأكبر في إنقاذ حياتي بفضل مهاراتهم واحترافيتهم، وضميرهم الحي، تمكنت من تجاوز مراحل صعبة في رحلتي العلاجية، هؤلاء الأطباء أثبتوا لي أن الأمل موجود، وأن هناك من يضع مصلحة المريض في المقام الأول.

كما أنها حرصت على توجيه رسالة خاصة لـ أصدقائها الذي دعموها في رحلتها العلاجية، قائلة: أخيرًا، رسالة لكل أصحابي وأصدقائي وحبايبي: بجد مش عارفة أشكركم إزاي! كل كلمة، كل دعوة، وكل رسالة كانت بالنسبة لي جرعة طاقة إيجابية. اهتمامكم ودعواتكم كان ليهم دائمًا مفعول السحر في أصعب الأوقات من قلبي، شكرًا لكم يا أحلى وأطيب وأصدق ناس على حبكم واهتمامكم اللي حسسني إني مش لوحدي.

اقرأ أيضاً«المتحدة» تستعد لإطلاق قناة «كيو نيوز» الناطقة بالإنجليزية

عمرو سلامة ضيف الراديو بيضحك في هذا الموعد (صور)

عبد العزيز مخيون يكشف تفاصيل آخر مكالمة بينه وبين الراحل حمادة عبد الحليم

مقالات مشابهة

  • بعد خطأ طبي و10 عمليات.. تخفيف حبس طبيب الإعلامية إيمان الحصري
  • «رحلة صعبة ومعاناتي لن تتوقف»|خطأ طبي يُكلف إيمان الحصري 11 عملية جراحية
  • بعد رحلة علاج استمرت 3 سنوات.. إيمان الحصري تكشف تطورات حالتها الصحية
  • إيمان الحصري: أستعد للعملية الجراحية رقم 11.. لكني سعيدة بتحقق العدالة في قضيتي ضد الطبيب
  • إيمان الحصري تطمئن جمهورها: خضعت لـ 10 عمليات جراحية بسبب خطأ طبى
  • ليست حوادث عابرة.. إيمان الحصري تطالب بتغليظ عقوبة الأخطاء الطبية
  • إيمان الحصري تكشف تطورات حالتها الصحية بعد الحكم على الطبيب المتهم
  • بالأسماء.. تفاصيل الحكم علي المتهمين بـ "خلية تفجير كنيسة النعمة الأولى بالمرج"
  • نجلاء الحديني تكشف تفاصيل رحلة كتابة مسلسل برغم القانون وأسرار العمل الدرامي