قال قائد القوات الجوية الإسرائيلية اليوم الخميس، إن سلاح الجو سيوقف أي نقل للأسلحة من إيران إلى حزب الله، ويستعد لدعم القوات خلال أي عمليات برية ضد الميليشيا.

وذكر قائد سلاح الجو الإسرائيلي الميجر جنرال تومر بار :"في لبنان سنمنع أي احتمال لنقل الأسلحة إلى لبنان من إيران".
وأضاف، في إشارة إلى  الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله: "ثقة نصر الله.

. تعتمد على الإمدادات القادمة من إيران".
وقال للجنود حسبما جاء في مقطع مصور نشره الجيش الإسرائيلي: "نستعد جنباً إلى جنب مع القيادة الشمالية لمناورة برية. مستعدون، إذا جرى تفعيلها. هذا قرار يتعين اتخاذه من القيادة العليا".

????قائد سلاح الجو من قاعدة تل نوف الجوية: نحن الآن في لبنان نسعى لمنع أي إمكانية لنقل الأسلحة من إيران تعويضاً عما قمنا بتقليصه الآن من مخزون حزب الله. أمن نصر الله وحزب الله وقدرتهم على التعافي مما تعرّضوا له قبل أيام قليلة يتوقفان على قناة التغذية المفتوحة القادمة من إيران.… pic.twitter.com/l8sg5hXmlG

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 26, 2024 وفي السياق، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، لدى وصوله إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن إسرائيل "ستواصل ضرب حزب الله بكل قوتها"، وأنها لن تتوقف "حتى نحقق كل أهدافنا"، وذلك في تصريحات للصحافيين على مدرج المطار.

وقبل فترة وجيزة، وهو لا يزال على متن الطائرة، بعث برسالة أصر فيها على أن بلاده لم تقبل بعد عرض الهدنة المؤقتة، التي ستطبق من حيث المبدأ على لبنان فقط، وليس على غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان إيران إسرائيل وحزب الله لبنان إيران من إیران

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو قصف خلال اليوم الماضي 220 هدفا لحزب الله

قال جيش الإحتلال الإسرائيلي، أن سلاح الجو قصف خلال اليوم الماضي نحو 220 هدفا لحزب الله في لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • قائد سلاح جو الاحتلال: نستعد لعملية برية في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو قصف خلال اليوم الماضي 220 هدفا لحزب الله
  • قائد سلاح الجو الإسرائيلي: سنوقف أي نقل للأسلحة من إيران إلى حزب الله
  • قائد سلاح الجو الإسرائيلي لجنوده: نستعد لعملية برية في لبنان
  • جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف مستودعات سلاح لحزب الله في صور جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يهاجم 280 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • جيش الإحتلال: سلاح الجو أغار منذ الصباح على أكثر من 100 هدف لحزب الله
  • كان: إسرائيل تستعد لعملية برية محتملة في لبنان
  • “وول ستريت جورنال” تكشف عن سلاح خطير لحزب الله قد يقلب الطاولة… و”إسرائيل” تواجه مستنقعاً إذا شنت حرباً برية على لبنان