تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ مجلس الأمن أصدر بيانا بعد الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء اللبناني، مشيرًا، إلى أنه بداية مشجعة لحل الأزمة في المنطقة، لأنه يتحدث عن تطبيق القرار 1701.

وأضاف "مولوي"، في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "البيان يتحدث أيضا عن موقف الشرعية الدولية من وقف الحرب على لبنان وإعادة الأمن إلى لبنان وخصوصا الجنوب اللبناني".

وتابع وزير الداخلية اللبناني: "نأمل أن تتكلل المفاوضات بنتائج الملموسة بحيث تتوقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، وللأسف لم تكن الليلة الماضية جيدة، فقد تواصل الاعتداءات، ونأمل ضغطا أكبر من المجتمع الدولي، ونناشد الجميع أن يكونوا إلى جانب لبنان لوقف الاعتداءات عليه ووقف قتل الأبرياء".

وحول ملف النازحين، قال: "إلى الآن، عندنا في مراكز الإيواء 70 ألف و100 نازح في مراكز الإيواء الرسمية، ومبلغ عنهم للسلطات اللبنانية، ويوجد عدد مماثل تقريبا خارج المراكز الرسمية في منازل مستأجرة أو عند أقرباء لهم، والدولة اللبنانية تفعل كل ما يمكنها لتأمين الدعم وتأمين المستلزمات في ظل هذه الظروف الصعبة".

https://www.youtube.com/watch?v=JyZBf-8UvjA

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاعتداءات الاسرائيلية الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان الحرب على لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية تزيدنا تماسكا ووحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ الخطاب الإسرائيلي الذي يستهدف إحداث الفرقة بين اللبنانيين لم يزد الشعب اللبناني إلا تماسكا بوطنيته ولبنانيته، مشددًا، على أن الشعب اللبناني أثبت أنه يقف يدا واحدة في وقت الأزمات.

وأضاف "مولوي"، في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "حتى الأصوات التي كانت تعلو سابقا والانقسام السياسي لم نعد نسمع له أي صوت في هذه الأيام، والكل مع الإنسان اللبناني ومساعدة اللبنانيين والانقسامات السياسية تأخرت جدا ولم نعد نسمع بها".

وتابع وزير الداخلية اللبناني: "الاعتداءات الإسرائيلية لم تزد اللبنانيين إلا تماسكا ووحدة حول حماية لبنان وحماية بعضهم البعض، ونسأل الله أن يكون مع لبنان واللبنانيين".

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية منذ بدء الغارات
  • وزير الداخلية اللبناني يشيد بموقف القيادة المصرية وجهودها لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الداخلية اللبناني: بيان مجلس الأمن بداية مشجعة لحل الأزمة ووقف الحرب
  • وزير الداخلية اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية تزيدنا تماسكا ووحدة
  • وزير الداخلية اللبناني: مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية بتماسك الشعب والتكاتف الدولي مع بلدنا
  • وزير الداخلية اللبناني: 150 ألف نازح تحركوا من الجنوب باتجاه بيروت
  • وزير الداخلية اللبناني: 70100 نازح موجودون داخل 533 مركزا للإيواء
  • وزير الداخلية اللبناني: قرابة 70 ألف نازح داخل 533 مركز إيواء
  • وزير الداخلية بسام مولوي: نزيد عدد مراكز الإيواء لاستيعاب أعداد اللاجئين