صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@00:22:25 GMT

شرطة أبوظبي تطلب من السائقين توخي الحذر

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

دعت شرطة أبوظبي، مساء اليوم، السائقين إلى توخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب.
ودعت، في منشرو على منصة "إكس" السائقين "للالتزام بالسرعة المتغيرة الموضحة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية"، متمنية السلام للجميع.
من جانبه، ناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور، بسبب وجود فرصة تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية، وانعدامها أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية وذلك من الساعة 00:00 وحتى الساعة 09:00 من صباح الغد.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تعزز الثقافة المرورية للعاملين في "تدوير" شرطة أبوظبي تعلن تخفيض السرعات إلى 80 كم على طريقين المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي المركز الوطني للأرصاد الضباب شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تعزز الثقافة المرورية للعاملين في تدوير

نفذت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي مبادرة توعية لسائقي آليات النظافة العامة والعمال من مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) بالتعاون مع شركة ساعد للأنظمة المرورية وذلك على مسرح نادي ضباط شرطه العين.

وأكد المقدم ركن سعيد خلف الظاهري رئيس قسم التوعية والتثقيف المروري على أهمية التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في تنفيذ أنشطة ومبادرات التوعية والتي تنعكس في تعزيز السلوكيات المرورية الإيجابية بما يحقق أهداف منظومة السلامة المرورية.

وأوضح أن المبادرة حثت على الالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد المرور واجراء الصيانة الدورية للمركبة حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات العامة والتقيد بالسرعات المحددة عند قيادة آليات النظافة العامة، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، واتخاذ إجراءات الوقاية المتعلقة بصيانة الآليات.

وعقد فرع التوعية والتثقيف المروري بمنطقة العين محاضرة تثقيفية للسائقين والعمال اشتملت على نصائح وارشادات وتوزيع كتيبات توعية رقمية عن طريق مسح باركود لمشاهدة فيديو توعوي لتعزيز السلامة للسائقين ومستخدمي الطريق وعرض فيديوهات توعية رقمية التي تبثها إدارة الاعلام الأمني في منصاتها للتواصل الاجتماعي وتركز على السلامة المرورية وحث السائقين على الالتزام بقوانين السير وقواعد المرور وجرى توزيع الهدايا التحفيزية.

واطلع العمال وسائقي آليات تدوير على المزايا الجديدة التي تقدمها شركة ساعد للأنظمة المرورية من خلال تطبيقها الذكي في اختصار رحلة المتعامل وتوفير الوقت والجهد، والاستفادة من التقنيات الحديثة في عملية تخطيط الحوادث المرورية البسيطة إلى ونظمت لهم مسابقة تثقيفية حول التطبيق تخللها توزيع الهدايا على العمال.

وأجرى مستشفى NMC العين مجموعة من الفحوصات الطبية، كفحص الضغط ومستوى السكر في الدم إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات الصحية وأهمية القيادة الامنة على الطريق وتناول الوجبات الغذائية الصحية قبل الخروج من المنزل والحرص على شرب السوائل باستمرار.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تعلن تخفيض السرعات إلى 80 كم على طريقين «شرطة أبوظبي»: نتائج تطبيق منظومة تنبيه السائقين «صفر وفيات» و«صفر حوادث جسيمة» المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تستضيف «العالمية للشرطة النسائية»
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للشرطة النسائية
  • «الأرصاد» تحذر من تشكّل الضباب وتدني مدى الرؤية
  • طقس الإمارات.. صحو مع فرصة تشكل ضباب الجمعة
  • شرطة أبوظبي تعزز الثقافة المرورية للعاملين في تدوير
  • شرطة أبوظبي تعلن تخفيض السرعات إلى 80 كم على طريقين
  • «شرطة أبوظبي»: نتائج تطبيق منظومة تنبيه السائقين «صفر وفيات» و«صفر حوادث جسيمة»
  • بسبب جثة مقطعة الرأس والأوصال.. لوكسمبورغ تطلب مساعدة المغرب
  • فرنسا تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بسبب الوضع في لبنان