أوضح الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي، أهمية الصلوات على النبي، مستشهدًا بقوله تعالى: ﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ...﴾، إذ أكد أن الله سبحانه وتعالى أمرنا بالصلاة والسلام عليه دون تحديد صيغة معينة، مما يمنحنا حرية التعبير عن حبنا له بأشكال مختلفة.

فوائد الصلاة على النبي

وأشار الداعية الإسلامي خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على «فضائية الناس»، اليوم الخميس، إلى أن الصلاة على النبي تعني الاعتناء به وتعظيم شأنه من خلال حسن المتابعة والثناء عليه، وأن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه كان ينصح بإحسان الصلاة عليه، لأنها تعرض عليه.

استعرض أيضًا بعض الصيغ الجميلة للصلاة على النبي، مثل «اللهم صلِّ على سيّدنا محمدٍ طبِّ القلوب ودوائها...»، موضحًا أن الإيمان بحضرة النبي ﷺ هو شفاء للقلوب ونورٌ للأبصار، وأن حياته ودعواته كانت سببًا في شفاء الكثيرين.

تحدث الشيخ عن فوائد الصلاة على النبي، مشيرًا إلى أنها تجلب العافية للأبدان، وتخرج الناس من الظلمات إلى النور، كما أنها تمثل قوت الأرواح وغذاءها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصلاة على النبي قناة الناس الصلاة على النبی

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يتقبل تعازي ولي عهد أبوظبي بوفاة الشيخ عبد الله بن أحمد بن راشد المعلا

 

تقبل صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، تعازي سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، في وفاة المغفور له الشيخ عبد الله بن أحمد بن راشد المعلا.

وأعرب سموّه، خلال زيارته مجلس العزاء في قاعة الاتحاد في إمارة أم القيوين، عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى إخوان الفقيد وأنجاله وأسرة آل المعلا الكرام، داعياً المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جناته ويُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

كما تقبّل التعازي من سموّه، سموّ الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، وجمع من أفراد وأقارب أسرة آل المعلا الكرام.

وحضر مجلس العزاء معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش؛ ومعالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.


مقالات مشابهة

  • أحمد الطلحي: سيدنا النبي له 10 خصال ليست مثل البشر (فيديو)
  • أمين الفتوى يوضح حكم قراءة الفنجان والتنجيم (فيديو)
  • الحكيم: في صلاة المغرب وأنا أؤم الناس تذكرت أني لست متوضئا
  • تجلب الرزق والتيسير.. تعرف على فضل قراءة سورة يس
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي ولي عهد أبوظبي بوفاة الشيخ عبد الله بن أحمد المعلا
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي ولي عهد أبوظبي بوفاة الشيخ عبد الله بن أحمد بن راشد المعلا
  • حكم الصلاة بالتاتو والوشم
  • الرحمة في حياة النبي صلي الله عليه وسلم
  • القيادة تعزي حاكم أم القيوين في وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد بن راشد المعلا