أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الخميس، حكم الإعدام بحق طه المعمري مدير شركة "يمن ديجيتال ميديا" ومصادرة ممتلكاته في العاصمة صنعاء من قبل جماعة الحوثي.

 

وقالت النقابة في بيان لها إنها "تلقت بلاغا من  مالك شركتي  يمن ديجيتال ميديا، و يمن لايف للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي طه أحمد راشد المعمري يفيد فيه إصدار المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء حكما بإعدامه تعزيراً رمياً بالرصاص ومصادرة جميع ممتلكاته المنقولة والعقارية في الداخل والخارج على خلفية عمل الشركتين اللتين تم الاستيلاء عليهما من قبل الحوثيين  منذ 18 أبريل 2021 عندما قامت مجموعة مسلحة تتبع ما يسمى بالحارس القضائي باقتحام مقر الشركتين المملوكتين له ، وجرد محتوايتهما  ومصادرة بعض الممتلكات بحجة وقوفه مع العدوان وإقامته فيما أسموه دول العدوان  رغم أنه يقيم  في أسبانيا منذ 2015".

 

وطبقا للبيان فإن نقابة الصحفيين اليمنيين تدين بشدة هذا الحكم الجائر الذي يهدر حياة شخص يعمل في قطاع الإعلام ويصادر حقوقه بناء على تهم كيدية بهدف الاستيلاء على ممتلكاته التي تم الاستيلاء عليها  في فترة سابقة، عندما تم السيطرة على محطات البث الفضائي عبر الأقمار الصناعية, وكذا بيته وقطعة أرض وسيارات يملكها بصنعاء وغيرها من الممتلكات الاخرى, ناهيك عن قيامهم  بتشغيل تلك الادوات لصالحهم.

 

وأكدت النقابة رفضها لهذا الحكم التعسفي، باستخدام القضاء لمواجهة مؤسسات إعلامية أو صحفيين والزج بهم في الصراعات التي تشهدها البلاد بهدف الاستيلاء على الممتلكات وترهيب العاملين والمستثمرين في قطاع الإعلام.

 

وحملت النقابة سلطة الأمر الواقع في صنعاء مسئولية هذا التوجه القمعي، مطالبة بإيقاف هذه الإجراءات التي تنتهك حق الوجود الإعلامي وتبيح حقوق الآخرين.

 

وطالبت كافة المنظمات المعنية بحرية الإعلام وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع المعمري والوقوف معه، حتى رفع الظلم عنه واستعادة ممتلكاته.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تدين العدوان الإسرائيلي ضد لبنان: الاحتلال المتطرف يهدد المنطقة

أدانت نقابة الصحفيين المصريين، الاعتداءات الوحشية، التي يقوم بها جيش الاحتلال الصهيوني على لبنان، حيث أسفرت الغارات، التي شنها الطيران والقصف على البلدات والقرى في جنوب لبنان، والبقاع، وبعلبك عن استشهاد 356 شخصًا من بينهم 24 طفلًا، و42 سيدة، وإصابة 1246 بجروح حتى الآن.

العدوان الغاشم على لبنان

وأضافت نقابة الصحفيين، في بيان رسمي لها منذ قليل: «لم يدفع العدو الصهيوني أي ثمن لجرائمه المروعة في غزة، التي حصدت في أقل من عام أكثر من أربعين ألف شهيد، بل وقف العالم يشاهد المذابح، والحصار، والتجويع ليس فقط صامتًا، ولكن أيضًا ممولًا، وداعمًا لإسرائيل عسكريًا، وسياسيًا، واقتصاديًا، فما كان من آلة القتل الصهيونية سوى أن تتوجه شمالًا لتستكمل جرائمها في لبنان، ليسقط في يوم واحد أكثر من 300 شهيد».

وأوضحت النقابة، أن ما يتكبده الشعب اللبناني اليوم ليس نتيجة المقاومة والدعم، الذي قدمه لفلسطين، ولكنه النتيجة الحتمية للدعم الدولي لإسرائيل، والتواطؤ الإقليمي مع العدوان، والصمت المخزي من الأنظمة العربية، التي لم يعد دورها أقل من الشراكة الكاملة مع العدوان الصهيوني سواء في فلسطين أو لبنان.

وشددت على أن المساعي المحمومة من قِبل الحكومة الصهيونية لتوسيع دائرة الحرب تُنذر بعواقب وخيمة، وتهدد المنطقة بأسرها، وتدخلها في نفق مظلم قد يطول أمد بقائها فيه، إن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال لا يتوانى -وحكومته المتطرفة- عن إشعال النيران في المنطقة، فبعد غزة وما خلفته حتى الآن من أكثر من 40 ألف شهيد، وبعد الاعتداءات المتكررة على الضفة الغربية، وما نفذه من عمليات اغتيال داخل فلسطين المحتلة وخارجها، ينقل الآن معاركه إلى لبنان مُستهدفًا المدنيين من الأطفال، والسيدات في القرى والأحياء السكنية دون التزام بأبسط المعاهدات والمواثيق الدولية.

التضامن مع الشعب الفلسطيني

وأكد أنها بادرت منذ اليوم الأول لحرب الإبادة ببذل ما في وسعها للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة، وسعينا منذ بداية الحرب الوحشية الصهيونية على غزة لبناء حركة تضامن ودعم للشعب الفلسطيني من كل النقابات المهنية المصرية، وكل القوى الحية الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن: «العدوان الصهيوني على لبنان، والمذبحة التي ارتكبها اليوم بالأسلحة الأمريكية، والمباركة الدولية، وما سبقها من أعمال العصابات والمرتزقة باختراقه وسائل الاتصالات اللبنانية وتفجيرها بين المدنيين، ليس سوى رسالة لكل شعوب المنطقة، ونحن أولهم، بأن الجرائم الصهيونية لن تستثني أحدًا، تمامًا مثلما أكد قادة الكيان الصهيوني، أن يد إسرائيل تطال كل مكان في الشرق الأوسط، دون أن تستثني بالطبع من ذلك الأنظمة والحكومات، التي تربطها بها اتفاقيات سلام وعلاقات سياسية واقتصادية».

اقرأ أيضاًمتحدث اليونيفيل: العدوان الإسرائيلي على لبنان غير مسبوق ونبذل قصارى الجهد لتهدئة الأوضاع

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لـ41431 وإصابة 95818 آخرين

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا

مقالات مشابهة

  •  محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام "طه المعمري" مدير شركة إعلامية ومصادرة ممتلكاته
  • مليشيات الحوثي تصدر حكما إعدام مدير شركة إعلامية ومصادرة ممتلكاته
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث
  • نقابة الصحفيين تدين الهجمات الإسرائيلية على لبنان وتطالب بتحرك دولي عاجل
  • بالصور .. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • "الصحفيين" تضع اللمسات النهائية لافتتاح معرض النقابة للكتاب
  • نقيب الصحفيين السودانيين: 90% من العاملين في الإعلام دون دخل بسبب الحرب
  • نقابة الصحفيين تدين العدوان الإسرائيلي ضد لبنان: الاحتلال المتطرف يهدد المنطقة
  • غدا.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب