تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ مجلس الأمن أصدر بيانا بعد الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء اللبناني، مشيرًا، إلى أن هذه بداية مشجعة لحل الأزمة في المنطقة، لأنه يتحدث عن تطبيق القرار 1701.

وأضاف "مولوي"، في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "البيان يتحدث أيضا عن موقف الشرعية الدولية من وقف الحرب على لبنان وإعادة الأمن إلى لبنان وخصوصا الجنوب اللبناني".

وتابع : "نأمل أن تتكلل المفاوضات بنتائج ملموسة بحيث تتوقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، وللأسف لم تكن الليلة الماضية جيدة، فقد تواصلت الاعتداءات، ونأمل ضغطا أكبر من المجتمع الدولي، ونناشد الجميع أن يكونوا إلى جانب لبنان لوقف الاعتداءات عليه ووقف قتل الأبرياء".

حول ملف النازحين، قال: "إلى الآن، عندنا في مراكز الإيواء 70 ألف و100 نازجح في مراكز الإيواء الرسمية، ومبلغ عنهم للسلطات اللبنانية، ويوجد عدد مماثل تقريبا خارج المراكز الرسمية في منازل مستأجرة أو عند أقرباء لهم، والدولة اللبنانية تفعل كل ما يمكنها لتأمين الدعم وتأمين المستلزمات في ظل هذه الظروف الصعبة".

https://www.youtube.com/watch?v=JyZBf-8UvjA

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي مجلس الأمن الحرب على لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: لا حل للاعتداءات الإسرائيلية سوى بتماسك شعبنا

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّه لا حل للاعتداءات الإسرائيلية سوى بتماسك أكثر فأكثر من الشعب اللبناني والمحادثات والمفاوضات الدولية التي يقوم بها حاليا في نيويورك، رئيس الحكومة، واتصالات رئيس مجلس النواب اللبناني، والتكاتف الدولي مع لبنان والإنسان في لبنان والإنسانية وحقوق الإنسان لمنع الاعتداءات الكبيرة وقتل الأبرياء والأطفال والمجازر التي ترتكب ضد لبنان.

الحرب بلبنان تملي على الحكومة اتخاذ إجراءات طارئة 

وأضاف في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الحرب على لبنان أملت على الحكومة اتخاذ إجراءات طارئة، واللجنة الوطنية أعدت خطة معينة، ووزارة الداخلية وأجهزتها هي التي تنفذ هذه الخطة.

وتابع وزير الداخلية اللبناني: «وزارة الداخلية هي الأكثر تماسا مع المواطنين، ومن هنا، فإن المشكلات التي قد تكون في هذه الخطة والمفاجآت التي تطرأ على الوزارة أمنيا والإدارية يتم التعامل معها».

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية منذ بدء الغارات
  • وزير الداخلية اللبناني: أكثر من 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية
  • وزير الداخلية اللبناني يشيد بموقف القيادة المصرية وجهودها لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الداخلية اللبناني: نتابع ملف الاعتداءات على الأملاك الخاصة بدقة
  • وزير الداخلية اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية لم تزدنا إلا تماسكا ووحدة
  • وزير الداخلية اللبناني: نشيد بموقف القيادة المصرية في الأزمة الحالية
  • وزير الداخلية اللبناني: لا حل للاعتداءات الإسرائيلية سوى بتماسك شعبنا
  • وزير الداخلية اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية تزيدنا تماسكا ووحدة
  • وزير الداخلية اللبناني: مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية بتماسك الشعب والتكاتف الدولي مع بلدنا