البيضاء/ محمد المشخر

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، اليوم، فعالية خطابية نسائية بمناسبة الذكرى العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة وتضامناً مع ابناء الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وردد المشاركات،شعارات مناهضة لمشاريع قوى الهيمنة والاستكبار العالمي،والدعوات لتمزيق النسيج الاجتماعي،مؤكدات أهمية جمع الكلمة وتوحيد الصفوف لمواجهة كافة المؤامرات الهادفة إلى سلب القرار اليمني وزعزعة الأمن والاستقرار في كامل التراب الوطني.

وأوضحت أن الاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة، تجسيد للصمود والقيم والمبادئ الثورية النبيلة،والحفاظ على مكتسباتها التي تحققت خلال عشر سنوات من عمرها رغم الظروف التي رافقتها جراء العدوان والحصار الذي ما يزال حتى اليوم.

وخلال الفعالية نوهت مسؤولة الهيئة النسائية الثقافية بالمحافظة بشرى المؤيد،بدور حرائر محافظة البيضاء التين كان لهن الدور البارز في مساندة ثورة 21 سبتمبر المجيدة.مشيرة إلى أن من ثمار الثورة استعادة القرار السيادي اليمني المسلوب،والعزة والكرامة،والإنعتاق من التبعية و الإرتهان للخارج.

وأكدت المؤيد أن الاحتفال بهذه الثورة بزخم شعبي واسع ، يؤكد الوعي الوطني بأهدافها الكبرى في نفوس أبناء الوطن واستعدادهم الحفاظ عليها وحمايتها من كل الأخطار والتحديات.
وتطرقت،إلى جانب من منجزات الثورة التي تحققت على مدى عشر سنوات رغم العدوان والحصار،لافتة إلى إنجازات ثورة الـ 21 من سبتمبر التي تحققت في المجالات الزراعية والتنموية والصناعية والعسكرية والتغييرات الجذرية والإصلاحات الشاملة.

فيما أوضحت كلمات المشاركات في الفعالية أن ثورة 21 من سبتمبر مثلت محطة مهمة لتصحيح المسار؛واستعادة القرار السيادي اليمني المسلوب،والوقوف بحزم أمام رهانات ومخططات الأعداء.
و أكدت الكلمات،أن ثورة 21 سبتمبر المجيدة أعادت للشعب اليمني كرامته وسيادته و أمجاده،وحققت الحرية والعزة لكل أبناء الشعب.

وتطرقت الكلمات،إلى الظروف التي عجلت بإعلان الثورة للتحرر من التبعية و الإلحاق. مبينة أن اليمن عاش قبل ثورة 21 سبتمبر ظروفا سيئة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والاجتماعية.

واستعرضت الكلمات منجزات الثورة التي تحققت على مدى عشر سنوات رغم العدوان والحصار ،والتي كان من أبرزها بناء جيش وطني قوي متسلح بعقيدة إيمانية راسخة،وتطوير القدرات العسكرية.

ولفتت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية لترسيخ مفاهيمها وأهدافها لدى الأجيال الصاعدة و للتأكيد على الاستمرار ومواصلة مواجهة قوى الاستكبار العالمي،مؤكدة أهمية تعزيز صمود وثبات موقف الشعب اليمني في مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة.

وعقب الفعالية،نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني،رددت المشاركات خلالها الهتافات المعبرة عن إدانة جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعبين الفلسطيني اللبناني المظلومين.
وعبر البيان عن غضب حرائر محافظة البيضاء واستنكارهم للصمت المخزي والمعيب للمجتمع الدولي،وموقف الأنظمة العربية العميلة المتخاذل عن كل ما يحدث بحق الشعبيين الفلسطيني اللبناني.
وأعلن البيان،التأييد الكامل والمطلق لكل الإجراءات والخطوات العملية المساندة والمناصرة و الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ثورة 21 سبتمبر المجیدة التی تحققت

إقرأ أيضاً:

القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعالية خطابية بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الثورة نت|

نظم القطاع التربوي بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية، بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية أوضح وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان، أن ثورة 21 سبتمبر كشفت الأقنعة وأسقطت رموز العمالة، ممن أرادوا سلب اليمنيين قرارهم وعزتهم وكرامتهم.

واستعرض أوضاع اليمن قبل ثورة 21 سبتمبر في شتى المجالات، مبيناً نماذج من ثمار الثورة التي تحققت رغم استمرار العدوان والحصار، وتمثلت في بناء جيش قوي، استطاع أن يواجه العالم، انتصاراً لقضايا الأمة العربية والإسلامية وفي المقدمة القضية الفلسطينية.

بدوره أشار أمين الجلال، في كلمة التربويين، إلى أن ثورة 21 من سبتمبر المجيدة أخرجت اليمن من الوصاية والتبعية والارتهان للخارج، واستعادة القرار السيادي اليمني وأفشلت رهانات ومخططات الأعداء.

وأشار إلى دور التربويين في حماية الثورة المجيدة وصمودهم طوال سنوات العدوان والحصار، واستمرارهم في الجبهة التربوية رغم توقف المرتبات والحصار الذي فرضه تحالف العدوان على اليمن.

تخللت الفعالية بحضور قيادات تربوية، أوبريت وفقرات شعرية وإنشادية من التراث الشعبي، لطلاب مدارس الإمام زيد بمديرية بني حشيش، والوحدة العربية بمديرية همدان، ونهج الأوائل والامتياز بمديرية صنعاء الجديدة.

مقالات مشابهة

  • كيف تفاعل اليمنيون مع الذكرى 62 لثورة سبتمبر؟
  • السلطة المحلية بصعدة تنظم فعالية خطابية إحتفاءً بالعيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية خطابية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية
  • اللجنة العليا للانتخابات تنظم فعالية خطابية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • المكاتب التنفيذية بإب تنظم فعالية خطابية احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعالية خطابية بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • أبناء قبائل القطاعين الشرقي والجنوبي بصنعاء ينظمون لقاءً قبليا حاشداً بمناسبة ثورة 21 سبتمبر
  • فعالية خطابية بمديرية صنعاء الجديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مدارس مدينة البيضاء تحتفل بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة