تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة السويس ندوة وورشة علمية اليوم لاخميس، بعنوان "مرض السعار وكيفية التحكم والسيطرة على المرض .. التحديات والحلول " بقاعة الغرفة التجارية وتحت رعاية اللواء  طارق حامد الشاذلي محافظ السويس.وتعليمات  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي و الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور حمدى سلام مدير عام الطب الييطرى في السويس .

بحضور وكيل وزارة الصحة دكتور محمد شريف ودكتور اسلام السيد  ونقيب النقابة الفرعية للاطباء البيطريين بالسويس دكتور منال كامل و ممثلى مديرية الشئون الصحية وشئون البيئة ومسئولى الاحياء ومديرية الزراعة وممثلى المجتمع المدنى..
 والقى  الدكتورحمدى عبد العزيز سلام مدير عام مديرية الطب البيطري كلمة افتتاحية عن دور المديرية فى السيطرة على مرض السعار وعرض أهم التحديات فى مكافحة المرض وعن تنفيذ استراتيجية مصر خالية من السعار ٢٠٣٠.
فيما تناولت دكتور اشواق احمد رئيس قسم الارشاد فى الندوة كلمتها عن مرض السعار وخطورته وطرق انتقاله واعراضه وعن تكثيف الندوات الإرشادية بالمدارس والمعاهد لزيادة وعى الكلاب للتعامل مع الكلاب .
والقت دكتور ايناس عبد الحليم رئيس قسم الصحة العامة والأمراض المشتركة كلمة عن كيفية التعامل مع حالات العقر وتوفير المصل ضد المرض وعن قانون حيازة الحيوانات الخطرة ٢٩ لسنة ٢٠٢٢م .
كما شاركت دكتور اية فهمى طبيبة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالتحدث عن اعراض مرض السعار فى الإنسان وجرعات مصل السعار المستخدمة فى حالات العقر.
وتحدثت دكتور سماء جابر رئيس قسم الترصد الوبائى بمديرية الصحة عن كيفية ترصد المرض للحد من انتشاره.
وقد تم الرد على كافة الاستفسارات من السادة الحضور.
وأكد دكتور حمدى عبدالعزيز سلام مدير المديرية بضرورة تكاتف جميع الجهات وذلك لتنفيذ استراتيجية مصر خالية من السعار ٢٠٣٠ وإيجاد حلول للحد من انتشار مرض السعار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطب الوقائي الصحة العام الحيوانات الخطرة الهيئة العامة للخدمات البيطرية حيازة الحيوانات الخطرة ممثلي المجتمع المدني وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مرض السعار

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تنظم ندوة حول الإجراءات القانونية لمكافحة الفساد

نظمت جامعة سوهاج ندوة بعنوان «الإجراءات الجنائية والدستورية التي أقرتها الدولة لمكافحة الفساد»، ضمن فاعليات مبادرة «بداية جديدة»، بالتعاون مع طلاب من أجل مصر بالجامعة وقصر ثقافة سوهاج، وستقام في قاعة سيمنار كلية العلوم بالحرم الجامعي القديم.

التوعية التي تسهم في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية

وقال رئيس جامعة سوهاج إن الهدف من تنفيذ الندوة هو التوعية التي تسهم في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية الهادفة لمكافحة الفساد والتصدي لكافة أشكاله وصوره، مشيداً بالجهود التي تقوم بها هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد من خلال نشر مفاهيم النزاهة والشفافية.

تعزيز القوانين المتعلقة بمكافحة الفساد

وجدير بالذكر ان الندوة اختتمت بعدد من التوصيات منها تعزيز القوانين المتعلقة بمكافحة الفساد وضمان تطبيقها بشكل صارم، والعمل على تشجيع المؤسسات على زيادة مستويات الشفافية، وتنظيم حملات توعوية وتثقيف لرفع الوعي حول خطورة الفساد ودور الجميع في مكافحته.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء
  • وكيل الطب العلاجي بـ«صحة الدقهلية» يتفقد مستشفى طلخا المركزي
  • بورشة عمل عن التحديات والحلول.. "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار
  • «الزراعة»: الخدمات البيطرية تحتفل باليوم العالمي للسعار
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة في ريادة الأعمال تحت عنوان "الطريق إلى المستقبل"
  • جامعة سوهاج تنظم ندوة حول الإجراءات القانونية لمكافحة الفساد
  • لليوم الثالث على التوالي.. وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بقريتي الرملة والحصة
  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ 28 ندوة إرشادية وتدريبية في 12 محافظة