أعلنت الحكومة الباكستانية، يوم الخميس، أن طبيباً متهماً بالتجديف قُتل أثناء احتجازه من قبل الشرطة الأسبوع الماضي في باكستان وتمّ تزييف ظروف مقتله، وقد أمر التحقيق باتخاذ إجراءات جنائية ضد الضباط المتورطين.

اعلان

وشاه نواز هو طبيب يعمل في بلدة أومركوت في جنوب باكستان، اتهمه رجال دين محليون بالتجديف بسبب منشور على منصة فايسبوك، لكنّه أعلن في بيان مصور أنه نُشر على أحد حساباته القديمة التي تم اختراقها منذ فترة طويلة، وفقًا لعائلته.

واندلعت احتجاجات عنيفة في المنطقة هاجم رجال الدين على إثرها مراكز الشرطة وأحرقوا سياراتها.

وقالت عائلته إن نواز استسلم للشرطة بعد أن تلقى تأكيدات من المحققين بأنه سيحصل على فرصة لإثبات براءته، ثمّ أعلنوا مقتله في تبادل وهمي لإطلاق النار.

وقال وزير الداخلية في إقليم السند الجنوبي ضياء لنجار خلال مؤتمر صحفي: ”وجد التحقيق أنه كان تبادلًا مزيفًا لإطلاق النار“. وقال وهو يقرأ تقرير التحقيق: ”لقد توفّي أثناء الاحتجاز“.

وأشار لنجار إلى أن من بين الضباط المتهمين نائب المفتش العام للشرطة وضابطين كبيرين آخرين ومرؤوسيهم. وقد احتفى رجال الدين المحليون وبعض السياسيين بالضباط المتهمين، حيث قاموا بتكريمهم وإغراقهم بالورد في مناسبات احتفالية، وذلك وفقًا لما تم نشره من صور ومقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

Relatedباكستان: اقتحموا مركز شرطة وأعدموا سائحاً بسبب تدنيسه للقرآنمسلحون يهاجمون مسيرة سلمية في باكستان: ثلاثة قتلى وأكثر من 20 جريحًا شاهد: خروج مسيرة ضخمة في روالبندي الباكستانية دعماً لغزة

وقد احتشد الآلاف من نشطاء حقوق الإنسان ضد عملية القتل في أومركوت، مطالبين بالعدالة ومرددين شعارات ضد التطرف الإسلامي. ويُعتبر هذا الحدث الثاني من نوعه خلال أسبوع.

ويُذكر أنه في باكستان ذات الأغلبية المسلمة يُعاقب على التجديف بالإعدام. وتقول اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية إن الدولة الواقعة في جنوب آسيا هي واحدة من أكثر دول العالم صرامة في تطبيق قوانين التجديف.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كندا تعتقل باكستانيا بتهمة التخطيط لاستهداف الجالية اليهودية في نيويورك في ذكرى هجوم 7 أكتوبر الأمطار الموسمية والفيضانات تودي بحياة 33 شخصا في جنوب الهند و5 أطفال في باكستان جماعة "جيش تحرير بلوشستان" تتبنى هجومي باكستان اللذين راح ضحيتهما 40 شخصًا وتتوعد بالمزيد الإسلام شرطة باكستان إطلاق نار آسيا حقوق الإنسان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ356 للحرب: شلال الدماء في غزة ولبنان لا يتوقف وواشنطن تؤكد أن "الحرب الشاملة ليست الحل" يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق يعرض الآن Next "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب اللهروسياغزةلبنانالأمم المتحدةإسرائيلقطاع غزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله غزة لبنان روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله غزة لبنان روسيا الإسلام شرطة باكستان إطلاق نار آسيا حقوق الإنسان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله روسيا غزة لبنان الأمم المتحدة إسرائيل قطاع غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی باکستان

إقرأ أيضاً:

حادث مأساوي: مسلح يخطف حافلة في لوس أنجلوس ويحتجز ركابها

اختطف رجل مسلح حافلة نقل بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، في وقت مبكر من يوم الأربعاء، قبل أن تتم مطاردته من قبل الشرطة ثمّ اعتقاله.

اعلان

وفي التفاصيل، صعد الرجل المسلح إلى حافلة المترو وعلى متنها السائق وراكبان بحدود الساعة الواحدة صباحًا، وفقًا لإدارة شرطة لوس أنجلوس.

تبعها موكب من سيارات الشرطة بينما كان السائق يقود الحافلة تحت تهديد السلاح لمدة ساعة. وكُتب على اللافتة في مقدمة الحافلة ”حالة طارئة. اتصل بالشرطة 911".

قامت الشرطة بنشر مسامير مسننة، مما أدى إلى ثقب أحد الإطارات. وقال مسؤولون إن الحافلة توقفت بعد أن قطعت أكثر من 11 كيلومتراً، عند تقاطع وسط المدينة، واستسلم المشتبه به.

وقد عُثر على رجل داخل الحافلة مصابًا بطلقات نارية، ولكن لم تتوفر تفاصيل حول السبب الذي أدى إلى إصابته بإطلاق نار. وقال مسؤولون إنه تم نقل الضحية إلى المستشفى، حيث تم إعلان وفاته.

وقد تلقى السائق والراكب الثاني العلاج من قبل المسعفين في مكان الحادث وتم إطلاق سراحهما. وقالت شرطة المترو في بيان لها إن سائق الحافلة بخير ويتلقى الدعم الذي يحتاجه. وأشادت بالسائق لحفاظه على هدوئه.

وقال نائب رئيس الشرطة دونالد غراهام للصحفيين: ”استمر هذا السائق في قيادة الحافلة بأقصى قدر ممكن من الأمان في ظل هذه الظروف، اذ لاحقته الشرطة لمدة ساعة قبل أن يتم وضع شرائط الإشارات الضوئية".

Relatedإطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابينأمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى

ويُعد ما حصل هو الأحدث في سلسلة من حوادث العنف، بما في ذلك حوادث الطعن وإطلاق النار في الحافلات والقطارات في الوقت الذي تسعى فيه لوس أنجلوس إلى توسيع نظام النقل قبل استضافة دورة الألعاب الأولمبية في عام 2028.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بقوة 4.7 درجات.. زلزال يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية عودة العلم الأولمبي إلى لوس أنجلوس بعد غياب دام 40 عامًا شاهد: أكبر عمليات السطو في تاريخ لوس أنجلوس.. سرقة 30 مليون دولار نقداً الولايات المتحدة الأمريكية لوس أنجلس خطف إطلاق نار عنف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة وترامب "أغرب رئيس" يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهروسيالبنانصواريخ باليستيةإسرائيلغزةالموساد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا صاروختل أبيبالأمم المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حملة للتبرع بالدم من رجال الشرطة بمديرية أمن السويس
  • الشرطة على أبواب منزل جنيفر أنيستون.. ماذا حدث؟
  • اليوم.. الحكم على المتهم بهتك عرض فتاة المعادي
  • حادث مأساوي: مسلح يخطف حافلة في لوس أنجلوس ويحتجز ركابها
  • النرويج تباشر التحقيق مع شركة للاشتباه بتورطها في بيع أجهزة "البيجر" إلى حزب الله
  • تركيا.. اعتقال ملاكم بعد تهديده رجال الشرطة في بورصة
  • «أمن الشرقية» تنظم حملة للتبرع بالدم بمشاركة رجال الشرطة
  • رجال الشرطة يتبرعون بدمائهم للمرضى في الشرقية
  • الأم خططت.. أسرة تقتل ابنتهم المراهقة لشكهم في سلوكها