موقع 24:
2024-09-27@01:19:30 GMT

واشنطن تضع مكافأة 20 مليون دولار للقبض على ضابط إيراني

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

واشنطن تضع مكافأة 20 مليون دولار للقبض على ضابط إيراني

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، عن مكافأة تصل إلى 20 مليون دولار في مقابل معلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على ضابط من الحرس الثوري الإيراني، وجهت إليه تهم في الولايات المتحدة في إطار مخطط اغتيال.

يتزامن هذا الإعلان مع التأكيدات الصادرة عن الرئيس السابق والمرشح دونالد ترامب، بوجود "تهديدات كبيرة" على حياته من قبل إيران، بعدما أعلن فريق حملته الانتخابية أنّ أجهزة الاستخبارات الأمريكية حذّرته من تهديدات "حقيقية ومحدّدة" من قبل طهران.

في أغسطس (آب)، أعلنت الولايات المتحدة إحباط مخطط اغتيال مسؤول أمريكي بتدبير من باكستاني مرتبط بحسب قولها، بطهران ثأراً لمقتل قاسم سليماني في الثالث من  يناير (كانون الثاني) 2020؛ في ضربة بطائرة مسيّرة في العراق أمر بها ترامب.

إيران ترد على اتهامها باستهداف مسؤولين أمريكيين - موقع 24قالت إيران، اليوم الخميس، إن اتهامها باستهداف مسؤولين أمريكيين سابقين لا أساس له من الصحة، وذلك بعد أن اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب طهران دون دليل بالمسؤولية عن محاولتين لاغتياله.

وقالت وزارة الخارجية في بيان الخميس، إنها "تعرض مكافأة تصل إلى 20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض أو إدانة شهرام بورصافي"، المعروف أيضا باسم مهدي رضائي.

وكانت الولايات المتحدة أدرجت في 2019 الحرس الثوري الإيراني على اللائحة السوداء "للمنظمات الإرهابية الأجنبية" كما ذكرت.

ونشرت السلطات الأمريكية في أغسطس (آب) 2022 لائحة اتهام شهرام بورصافي بشبهة تدبير مخطط اغتيال ضد مستشار الأمن القومي السابق في البيت الأبيض جون بولتون، الذي يعتبر من الصقور في الملف الإيراني.

ترامب يلوح بتدمير إيران لضلوعها في محاولة اغتياله - موقع 24دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، إلى "تدمير" إيران إذا ألحقت ضرراً بمرشح للانتخابات الأمريكية، بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها طهران.

 وقال الادعاء إن مخطط الاغتيال الذي تم بين أكتوبر (تشرين الأول) 2021 وأبريل (نيسان) 2022، والذي اتهم الضابط الإيراني بتقديم 300 ألف دولار له، كان يهدف إلى الانتقام لمقتل سليماني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإعلان مخطط اغتيال وزارة الخارجية الحرس الثوري الصقور الضابط الإيراني إيران أمريكا محاولة اغتيال ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب: يجب إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.. وسأعقد اتفاقا مع إيران إذا انتخبت رئيسا للولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، أنه من الضروي سرعة إنهاء الحرب في الشرق الأوسط، وسوف يعقد اتفاقا مع إيران إذا أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت حملة ترامب، أن أجهزة الاستخبارات حذرت الرئيس السابق من وجود تهديدات إيرانية "حقيقية ومحددة" باغتياله.

ويوم الأربعاء الماضي، قال دونالد ترامب، أن جو بايدن ونائبته كامالا هاريس جرا الولايات المتحدة إلى الحرب في أوكرانيا، وإن واشنطن عالقة في النزاع.

مقالات مشابهة

  • ترامب: يجب إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.. وسأعقد اتفاقا مع إيران إذا انتخبت رئيسا للولايات المتحدة
  • واشنطن تقدم 20 مليون دولار مقابل معلومات عن بورصافي
  • إيران تنفي استهداف مسؤولين أمريكيين
  • دونالد ترامب يدعو لتدمير إيران
  • ترامب يعود إلى مكان محاولة اغتياله في بنسلفانيا
  • ترامب عن تهديدات إيران له بالقتل: سنفجر مدنكم الكبرى ونجعل البلد أشلاء
  • الاستخبارات الأمريكية تحذر ترامب بشأن تهديدات بالقتل من إيران
  • حملة ترامب: الاستخبارات الأمريكية حذرت ترامب من تهديدات إيرانية
  • حملة ترامب تكشف عن تهديدات من إيران بالاغتيال