موقع النيلين:
2024-09-27@00:14:36 GMT

توقيت العملية مقصود أثناء مشاركة البرهان

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

خلاصات من مشهد اليوم
١/ توقيت العملية مقصود أثناء مشاركة البرهان (تحديدا دخوله القاعة وخطابه المتوقع بعد قليل ) في الأمم المتحدة لتأكيد الشرعية وأن العاصمة الخرطوم تجري عمليات تحرير لها من ايدي التمرد ، وان الجيش يمارس صلاحياته الدستورية في رد العدوان وذلك دون التفات للترهيب بالبيانات التي تحاول أن تضعف من شرعيته .

٢/ السرية التي أحاطت بالعملية وجعلتها مفاجأة ومباغتة للمليشيا ولمن يدعمها دحضت كل الدعاوى التي تحاول التشكيك في قادة الجيش بانه (الجيش مخترق ) بل حتى النشطاء الذين يصطفون مع الجيش ويتباهون بمصادرهم غابت عنهم التسريبات بشان العملية .
٣/ التناغم والانسجام بين وحدات الجيش المختلفة والتحرك المتزامن في توقيت واحد يعد مؤشراً إلى ترتيب الجيش لصفوفه ، واطمئنانه إلى خطوط الامداد وغيرها من الترتيبات اللوجستية .

٤/ تحول الجيش من حالة الدفاع إلى الهجوم في حد ذاته دليل على تغيير مهم طراً في التسليح النوعي والإمداد ، واكتمال القوة البشرية تدريباً وإعداداً .

٥/ التجاوب والتفاعل الإيجابي العالي في السوشال ميديا غطى على اي دعاية خبيثة كانت تهدف لعزل الجيش عن شعبه ، لتتجلى الصورة الواقعية ان هذه المعركة لرد العدوان على الشعب السوداني الذي أذاقته المليش صنوف العذاب ، فاليوم جدد الشعب ثقته في ابناءه الشرفاء في القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى والمتطوعين الذين يقاتلون إلى جانبهم .
٦/ قد لا يكون الهدف النهائي لعملية اليوم هو السيطرة الكاملة على المواقف وانما استكشاف لمقدرات التمرد او احداث خسائر او غيرها من الدوافع لذلك ليس من الحكمة التعجل ورفع مستوى التوقعات .

٧/ من المهم أن تبث رسائل للتعبئة تركز على أن دعم الجيش هو الواجب في كل الاحوال سواء عند تعرضه لانكسار او تحقيقه لانتصار فالجيش ليس فريق لكرة القدم نشجعه فنرضى عنه حيناً ونسخط حينا آخر، بل هو المؤسسة التي تقاتل اليوم ضد من اعتدي علينا كمواطنين وقتل وسلب ونهب وما يزال ، فيلكن دعمه حالة مستمرة لا تتأثر بأي متغيرات تظل متوقعة في مسار اي حرب ، والمهم ان الجيش يحارب من أجل قضية عادلة وبمشروعية اقرت بها كل الشرائع والقوانين .

نصر الله قواتنا المسلحة وتقبل الشهداء وانزل الشفاء على الجرحى واعاد الاسرى إلى اهلهم

حامد عثمان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

‏موقع واللا عن مصدر أمني إسرائيلي: حزب الله فوجئ بقوة الضربات التي وجهها له الجيش الإسرائيلي

نقل ‏موقع واللا عن مصدر أمني إسرائيلي، أن حزب الله فوجئ بقوة الضربات التي وجهها له الجيش الإسرائيلي.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مجموعة من البلهاء بتروج إنو الجيش مرق بعد سفر البرهان
  • من على منبر الأمم المتحدة.. قائد الجيش السوداني يتهم دولا بدعم قوات حميدتي
  • خطة تقدم الجيش بإشراف الفريق البرهان
  • تقرير إسرائيلي يكشف ترسانة أسلحة حزب الله التي هاجمها الجيش
  • الجيش السوداني قضي علي القوة الصّلبة من مليشيات الدعم السريع
  • دخول الجيش السوداني إلي مدينة مدني يعني نهاية التمرد في وسط السودان
  • الامارات مشاركة في العدوان على لبنان
  • ‏موقع واللا عن مصدر أمني إسرائيلي: حزب الله فوجئ بقوة الضربات التي وجهها له الجيش الإسرائيلي
  • ابن المقفع والعلاقة التكافلية بين البرهان وحميدتي التي أشعلت حرباً أهلية في السودان