قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ العدوان الإسرائيلي الأخير على بلاده أسفر عن استشهاد عدد كبير من الأطفال والنساء، وذلك حدث في مناطق بعيدة جدا عن الجنوب.

وأضاف مولوي، في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «شهدت الليلة الماضية سقوط شهداء جراء استهدافات إسرائيلية، ونعول على الموقف الدولي، ونعول أكثر فأكثر على الموقف العربي».

لبنان تشيد بالموقف العربي

وتابع وزير الداخلية اللبناني: «نشيد ونقدر مواقف إخواننا العرب جميعا، مصر والقيادة المصرية، لأن هذه المواقف والجهود لابد أن تثمر خيرا بالنسبة إلى لبنان واللبنانيين ولابد أن تؤدي قريبًا إلى وقف هذه الاعتداءات، ونناشد الضمير العالمي والمجتمع الدولي وأشقاءنا العرب جميعا وكل من هو صديق أو شقيق للبنان تكثيف جهوده الدبلوماسية والسياسية والضغط الذي يمكن القيام به في المنظمات والمحافل الدولية لحماية الإنسان اللبناني والمواطن في هذا المكان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: 150 ألف نازح تحركوا من الجنوب باتجاه بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي، إنه لا حل للاعتداءات الإسرائيلية على أراضينا إلا بتماسك الشعب اللبناني، مشددا على أهمية المحادثات الدولية والتكاتف الدولي إلى جانب لبنان.

وأضاف وزير الداخلية خلال حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة اضطرت إلى اتخاذ إجراءات طارئة لمواجهة الوضع الراهن جراء الحرب الإسرائيلية، موضحا أن الوزارة وأجهزتها تنفذ خطة طوارئ أعدتها اللجنة الوطنية في لبنان، والوضع الأمني جيد ومتماسك رغم كثافة موجات النزوح.

وأوضح أن هناك أكثر من 150 ألف نازح تحركوا من الجنوب اللبناني باتجاه بيروت وجبل لبنان ووصلوا إلى شمالي البلاد، والوزارة نسقت بشكل مباشر مع قوى الأمن بمؤازرة من الجيش لتنسيق الزحام الذي تبع حالات النزوح الكثيفة، والصليب الأحمر اللبناني كان على اتصال مع الداخلية لتقديم العون وضمان نزوح آمن للبنانيين

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني يشيد بموقف القيادة المصرية وجهودها لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير داخلية لبنان: نشيد بموقف القيادة المصرية.. ونأمل أن تؤدي جهودها لوقف العدوان على أراضينا
  • وزير الداخلية اللبناني: بيان مجلس الأمن بداية مشجعة لحل الأزمة ووقف الحرب
  • وزير الداخلية اللبناني: نؤكد أهمية المحادثات الدولية والتكاتف الدولي مع بلدنا
  • وزير داخلية لبنان: نشيد بموقف القيادة المصرية.. ونأمل أن تؤدي جهودها لوقف العدوان علينا
  • وزير الداخلية اللبناني: إسرائيل تشن حربا وحشية على بلادنا
  • وزير الداخلية اللبناني: مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية بتماسك الشعب والتكاتف الدولي مع بلدنا
  • وزير الداخلية اللبناني: 150 ألف نازح تحركوا من الجنوب باتجاه بيروت
  • وزير الداخلية بسام مولوي: نزيد عدد مراكز الإيواء لاستيعاب أعداد اللاجئين