أعلن زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، 26 أيلول، 2024 حظر الممرات المائية على الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال الحوثي -في كلمة بثتها قناة المسيرة- إن البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أصبحت مناطق محظورة تماما على إسرائيل وأميركا، مشيرا إلى أن جماعته نفذت خلال هذا الأسبوع عمليات بـ39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيّرة.

 

وأكد أن موقف الجماعة في جبهة اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان، منوها أنه طالما استمر العدوان على غزة "ستبقى جبهات الإسناد كلها مستمرة" وأنهم لن يتوانوا في دعم غزة ولبنان وحزب الله.

 

وزعم أن الصاروخ "فلسطين 2" يعدّ إنجازا كبيرا، وقال إنه "دخل الخدمة لمصلحة المرحلة الخامسة من التصعيد مساندة لغزة".

 

وفي وقت سابق قال عبدالملك الحوثي إن جماعته تمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها كثير من الدول. لافتا إلى أن اليمن بات في مرتبة متقدمة على مستوى الطيران المسيّر والقوة البحرية وتشكيل وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اسرائيل أمريكا الحوثي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة التركية يعلن عن زيارة فلسطين

أنقرة (زمان التركية) – أعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أوزجور أوزال، عن زيارة مستقبلية إلى فلسطين.

وخلال كلمته في أولى جلسات الاجتماع الرئاسي الخاص لمنظمة الاشتراكية الدولية المقام بالولايات المتحدة، أوضح أوزال أن العالم لم يبدي رد فعل كاف تجاه المذابح التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، مفيدا أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأنه سيجري زيارة إلى الأراضي الفلسطينية خلال الأيام القادمة استجابة لدعوة الرئيس الفلسطيني.

وقدم أوزال مقترحا بشأن الهجمات الإسرائيلية على غزة، قائلا: “لابد من وقف فوري لإطلاق النار في غزة والسماح بعبور المساعدات الإنسانية وتقدم لجنة الشرق الأوسط التابعة للمنظمة بمبادرات مؤثرة بهدف إطلاق سراح الرهائن، وأقترح عقد الاجتماع القادم في رام الله لإعلان صدقنا وجديتنا للعالم كله، بات علينا ترك الأماني على جنب واتخاذ إجراءات ملموسة”.

وأعرب أوزال عن رغبته في اكتساب الأمم المتحدة هيكل أكثر تأثيرا وديمقراطية وعدالة، قائلا: “حزب الشعب الجمهوري يولي اهتمام كبير للدعم الذي نقدمه إلى الموقف الذي يهدف للعضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي، وفي هذا الإطار منح الدعم التام لنضالها هذا عبر البيان الصادر في اجتماع اللجنة الأوروبية في بوخارست منحنا قوة في تركيا، أريد أن أؤكد مرة أخرى على شكرنا لهذا الدعم ومواصلتنا بكل عزم هدف الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي”.

Tags: أوزجور أوزالالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالضفة الغربيةرام اللهعضوية تركيا بالاتحاد الأوروبيمحمود عباس

مقالات مشابهة

  • أمريكا تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • الحوثي يؤكد إسناد اليمن لفلسطين ولبنان وتعزيز التعاون مع حزب الله
  • زعيم المعارضة التركية يعلن عن زيارة فلسطين
  • عاجل | عبد الملك الحوثي: بحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر مناطق محظورة على العدو الأميركي والإسرائيلي
  • قائد الثورة: غزة لن تبقى لوحدها وموقفنا في جبهة اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان
  • ضبط مقيم لمخالفته رعي 20 متن من الإبل في مناطق محظورة الرعي بمحمية الإمام تركي
  • رويترز: إيران تتوسط لإرسال صواريخ "فرط صوتية" الروسية لجماعة الحوثي في اليمن
  • الأزهر يستصرخ العالم.. هل مات ضميركم تجاه مشاهد القتل في فلسطين ولبنان؟
  • ليندركينغ: لا يوجد حل عسكري في اليمن وانخراطنا العسكري ضد الحوثيين محدود في نطاقه