تقدم خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية برسالة شكر لوزير الثقافة، أحمد فؤاد هنو قائلا: «أشكر الوزير على دعم مهرجان الموسيقى العربية وأخص بالشكر اللجنة العليا للمهرجان لدورها الكبير في خروج المهرجان بالصورة التي تليق بالدورة 32 وعراقة المهرجان».

واستكمل «داغر» حديثه على هامش المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي انطلقت فعالياته اليوم قائلا:«أخص بالشكل منى الشاذلي، أيمن بهجت قمر مدحت صالح يحيى الموجي عماد عاشور عصام الملاح نادية مصطفى، هؤلاء لهم دور كبير في اختيار البرامج والمسابقات».

مدير مهرجان الموسيقى العربية: لدينا فعاليات من مختلف أنحاء الدول العربية

وشدد على أن الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية تشهد أحداثا جديدة ومختلفة معقبا: «نمتلك 54 حفلة و أكبر عدد فعاليات في دورة واحدة ولدينا فعاليات من مختلف أنحاء الدول العربية سواء من مطربين أو موسيقيين أو تجارب فنية والتي تعتبر تقليد جديد يضاف للمهرجان».

الهدف من مهرجان الموسيقى العربية

وعن الرسالة التي يحملها المهرجان قال:«نهدف من خلال المهرجان إلى تسليط الضوء على تأثير الموسيقى العربية في كل الثقافات والموسيقى العالمية ومعرفة كيف اندمجت الموسيقى والآلات الشرقية والموسيقى الغربية، والموسيقى في كل مكان في العالم يتم تطويرها على أيادي أشخاص لديهم حس فني جديد متحرر وهو ما ينقل أي فن لأشكال جديدة ومتطورة، ونتمنى أن يليق المهرجان بريادة مصر في الفنون».

أبرز النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقي العربية في نسخته الـ 32

ومن المقرر أن يشارك بمهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 32 عدد كبير من النجوم، أبرزهم، الافتتاح مدحت صالح، وائل جسار، مروة ناجي وروائع وردة وبليغ حمدي، عاصي الحلاني وروائع كوكب الشرق أم كلثوم، فؤاد زبادي ومحمد محسن، عبير نعمة، ريهام عبد الحكيم وروائع الموجي، تامر عاشور، أحمد سعد، الموسيقار عمر خيرت، هاني شاكر وإيمان عبد الغني، علي الحجار، مي فاروق.

اقرأ أيضاًقضية تزوير مستشفى أم المصريين.. معاقبة طبيب وآخرين بالسجن وعزل من الوظيفة

بعد كشف تحديات العمل.. مسلسل «البحث عن علا» الجزء الثاني يتصدر التريند

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية خالد داغر المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية مهرجان الموسیقى العربیة العربیة فی

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الخيول العربية في نسخته الـ28 بأرض الفروسية بالشرقية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا بعنوان «انطلاق مهرجان الخيول العربية في نسخته الـ28 بأرض الفروسية بالشرقية».

انطلقت فعاليات النسخة الـ28 من مهرجان الخيول العربية بمحافظة الشرقية بتنظيم مشترك بين المحافظة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة. ويشارك في مهرجان الخيول نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول من مصر والدول العربية مثل السعودية والإمارات والكويت وقطر، إلى جانب حضور عدد من الزوار الأجانب.

وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني عرض من القوات الجوية، تلاه استعراض من اتحاد الشرطة الرياضي للخيول بمرافقة الموسيقى العسكرية، كما قدمت فرقة عجميات أغنية المهرجان، وتضمن الحفل عروضا للترويض والتقاط الأوتاد، بالإضافة إلى مشاركة كورال جامعة الزقازيق بتقديم 5 أغانٍ وطنية.

ويقام على هامش مهرجان الخيول عدد من المعارض الحرفية بما في ذلك معرض الفنون التشكيلية ومعرض أيادي مصرية الذي يعرض الحرف اليدوية المميزة.

مقالات مشابهة

  • أحمد السقا: سعدت بإطلاق اسمي على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • عبير نعمة تشارك في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32
  • لطفي بوشناق يفتتح فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32
  • أسباب غياب أنغام وآمال ماهر وشيرين عبد الوهاب عن مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)
  • سبب غياب شيرين عبد الوهاب وأنغام وآمال ماهر عن مهرجان الموسيقى العربية
  • تعليق مفاجئ لـ رئيس مهرجان الموسيقي العربية على عدم مشاركة أحمد سعد في الدورة 32
  • خالد داغر عن مشاركة أحمد سعد بمهرجان الموسيقى العربية: من أفضل المطربين
  • انطلاق مهرجان الخيول العربية في نسخته الـ28 بأرض الفروسية بالشرقية
  • بالفيديو.. تفاصيل تنظيم مهرجان سماع الدولي على أرض مصر