موقع 24:
2024-09-27@01:29:31 GMT

صحة غزة تندّد بمعاملة "غير إنسانية" لجثث القتلى

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

صحة غزة تندّد بمعاملة 'غير إنسانية' لجثث القتلى

اتهمت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في قطاع غزة الخميس، الجيش الإسرائيلي بمعاملة جثث منبوشة من القبور بطريقة "غير إنسانية"، مشيرة إلى أنّه وضع عشرات جثث القتلى الفلسطينيين في حاوية من دون توثيق مناسب لها.

ورفض الجيش الإسرائيلي هذه الاتهامات، موضحاً أنّ سياسته تقتضي بمعاملة الجثث "بكرامة واحترام".

وتقوم إسرائيل بانتظام بنبش جثث قتلى من غزة لتحديد ما إذا كانت تعود لرهائن تم احتجازهم خلال هجوم حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)؛ والذي أدى إلى اندلاع الحرب في القطاع الفلسطيني المحاصر.

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات الداخلية الإسرائيلي (شين بيت)، اليوم الخميس، أن طائرات شنت ضربات استهدافية أسفرت عن مقتل قائد قوات النخبة في حركة حماس، ومسلحاً شارك في هجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

 وقال الجيش في بيان، إنّ "عملية تحديد هوية الرهائن التي تجرى في مكان آمن وبديل، تضمن الظروف المهنية المثلى واحترام المتوفّي".

وأضاف أنّ "الجثث التي لم يتم تحديد أنها تعود لرهائن أُعيدت بكرامة واحترام".

غير أنّ وزارة الصحة في غزة أكدت أن الجيش الإسرائيلي أعاد، الأربعاء، إرسال "حاوية تحتوي على 88 جثة من دون أي بيانات أو معلومات يمكن الاستدلال من خلالها على هوية وأصحاب الجثامين".

واتهمت الوزارة إسرائيل بـ"نبش القبور وسرقة الجثامين"، مضيفة "نحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن طريقة التعامل غير الإنسانية وغير الأخلاقية مع الجثامين".

وبحسب شهود عيان شوهد حشد من الناس يتجمّعون حول جثث ملفوفة بقماش مشمّع أزرق أثناء إنزالها من شاحنة، الخميس.

من جهته، أوضح المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر هشام مهنا، أنّ اللجنة لم تشارك في نقل 88 جثة إلى خان يونس في جنوب قطاع غزة لأنّها لم تكن مرفقة بالوثائق المناسبة.

15 قتيلاً في قصف مدرسة تأوي نازحين شمال غزة - موقع 24قتل الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، 15 فلسطينياً وأصاب آخرين بقصف جوي استهدف مدرسة تأوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال إنّ "الصليب الأحمر رفض المشاركة في استقبال الجثث لأنّه لم يتم الالتزام بالبروتوكولات المعمول بها، ولا توجد بيانات أو قوائم أو أدلّة تحدّد هوية الجثث، وليس لدينا أي معلومات عنها على الإطلاق".

وأضاف "نؤكد حق كلّ العائلات في الحصول على معلومات بشأن أقاربها وأحبائها وإجراء مراسم الدفن بطريقة تحترم الكرامة الإنسانية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجيش جثث قتلى هوية الرهائن وزارة الصحة إسرائيل شهود عيان 88 جثة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يُعلن توجيه ضربة دقيقة للعاصمة اللبنانية بيروت

(CNN) – أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه هاجم بيروت بشكل "موجه ودقيق" دون أن يكشف معلومات إضافية، وسط أنباء عن استهداف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على البقاع شرقي لبنان اليوم الخميس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يكشف هوية القيادي في حزب الله المستهدف بغارة على الضاحية الجنوبية وينشر فيديو للعملية
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن توجيه ضربة دقيقة للعاصمة اللبنانية بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يتجهز لهجوم بري محتمل على لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على جنوب لبنان ويسقط المزيد من القتلى والجرحى
  • تحذير جديد.. هذا ما طلبه الجيش الإسرائيلي من اللبنانيين
  • الجيش الإسرائيلي يفصح عن الشخصية المستهدفة في قصف بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد تنفيذ عملية اغتيال في بيروت