أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أن هذا الموسم سيتم محاولة إعادة إدماج كل التلاميذ الذين انتهت مساراتهم الدراسية في السنة الثالثة ثانوي من خلال قبول طلبات إعادة إدماجهم.

وخلال لقاء صحفي عقده الوزير في مدرسة رحو ببلدية بوتليليس على هامش زيارة ميدانية قادته إلى ولاية وهران إعتبر بلعابد أن نسبة الموافقة على إدماج التلاميذ بلغت 88 في المائة.

وأضاف بلعابد ان قطاعه بفضل نظام الرقمنة السنة الماضية وصلت إلى نسبة 88 في المائة موافقة على طلبات إعادة إدماج التلاميذ وهي نسبة غير مسبوقة.

كما إعتبر بلعابد أن هذا القرار الذي أمر به الرئيس تبون استراتيجي، لإستيعاب طالبي إعادة السنة وإعادة إدماجهم.

وأكد بلعابد بأن ” ذهاب أبنائنا واحتضانهم في المؤسسات التربوية أولى من أن يذهبوا إلى أماكن أخرى غير آمنة “.

وتابع الوزير قائلا في ذات السياق بأن “هناك اعتبارات محفزة للوصول إلى استيعاب كل الطلبات على غرار نسبة النجاح الجيدة المسجلة في شهادة البكالوريا لموسم 2024، فضلا عن استعداداتنا لتنويع كيفيات إعادة السنة، سواء بالسماح للتلاميذ بإعادة الدراسة بالشكل المعهود، أواستحداث أقسام خاصة على مستوى الثانويات أومناطق أخرى.”

ومن جهة اخرى أكد بلعابد بأن الدخول المدرسي لهذا الموسم كان ناجحا وهادئا بكل المقاييس، الأمر الذي ساهم في دخول اجتماعي مطمئن ومستقر، مرجعا ذلك إلى الاهتمام الكبير الذي توليه السلطات العمومية للقطاع، وعلى رأسها رئيس الجمهورية الذي تحظى المدرسة والمدرسين والمتعلمين بأهمية بالغة في برنامجه.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف عن “قادر 1”.. الصاروخ الذي هز الموساد

كشف الإعلام الحربي لحزب الله، عن سلاح صاروخ "قادر 1" الذي أدخله إلى الخدمة للمرة الأولى في المعركة باستهداف مقر قيادة "الموساد" في ضواحي "تل أبيب"، معلنا عن مميزاته.

ونشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية بطاقة سلاح صاروخ "قادر 1" الذي أدخله إلى الخدمة للمرة الأولى في المعركة باستهداف مقر قيادة "الموساد" في ضواحي "تل أبيب" .

مميزات الصاروخ : 

 

- القطر: 620 ملم

 

- الطول: 7665 ملم

 

- الوزن الكلي: 2870 كلغ

- وزن الرأس الحربي: 500 كلغ

 

- المدى: 190 كلم

 

وقال الإعلام الحربي إنّ "قادر 1" هو صاروخ أرض - أرض باليستي تكتيكي ذو قدرة تدميرية عالية، وهو يمتلك قدرة على المناورة أثناء التحليق، وقادر على إصابة الأهداف بدقة.

وفي وقت سابق، الأربعاء، استهدف حزب الله مقر قيادة "الموساد" في ضواحي "تل أبيب" بصاروخ "قادر 1"، وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير "البايجرز" وأجهزة اللاسلكي.‏

 

مقالات مشابهة

  • التلاميذ الراسبون في البكالوريا.. الوزير يكشف الجديد
  • المبادرات التشريعية في البرلمان تتراجع جراء نسبة مصادقة لا تتجاوز 4.5 في المائة على مقترحات القوانين
  • ما الذي ينتظر رئيس سريلانكا الجديد؟
  • اغتنم الفرصة.. بنك مصر يقدم شهادة ابن مصر الثلاثية بأعلى عائد ادخاري
  • بنك المغرب يكشف عن خطة للحد من تداول الكاش والانتقال إلى الدرهم الإلكتروني
  • حزب الله يكشف عن “قادر 1”.. الصاروخ الذي هز الموساد
  • "التعليم" تعتمد معايير تكريم المتفوقين وتمنع إعادة السنة الدراسية للتحسين
  • عاجل | "التعليم" تعتمد معايير تكريم المتفوقين وتمنع إعادة السنة الدراسية للتحسين
  • موخاريق يكشف تفاصيل التراجع عن مشروع قانون إدماج صندوقي “CNOPS” وCNSS