نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية جنبواى بإيتاي البارود، على مدار يومين، تم خلالها إجراء الكشف على ١٦٢٠ مواطنًا مجانًا، من خلال ١٠ عيادات طبية، وذلك في إطار مبادرة «بداية».

تأتي القافلة، في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

وتنوعت أعمال القافلة التي جاءت برعاية الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتور سامح عبد اللطيف، وكيل المديرية، وبمتابعة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة: (عيادتي الباطنة ٤٣٢، عيادتي الأطفال ٢٨٧، الجراحة ٢٠١، النساء ١٣٨، تنظيم الأسرة ٣١، العظام ٢١١، الجلدية ٢٣٠، الأسنان ٩٠).

هذا وضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهازي أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية البحيرة كشف وعلاج بالمجان قوافل علاجية كشف بالمجان إدارة القوافل العلاجية قافلة طبية مجانية بالبحيرة القوافل العلاجية بالبحيرة مبادرة بداية

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا: فحص 948 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية»

أطلقت جامعة طنطا، اليوم، قافلة في قرية صفط تراب بمركز المحلة الكبرى، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية، وذلك المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بالتنسيق مع مؤسسة «حياة كريمة» والأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية.

توقيع الكشف الطبي على عدد 948 مواطنا

وتم توقيع الكشف الطبي على عدد 948 مواطنا من خلال 14 عيادة متخصصة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 43 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان.

اختبارات لمحو الأمية

وشهدت القوافلإجراء اختبارات لمحو الأمية لعدد 20 مواطنا، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 4432 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1383 مواطن خلال قافلة الطبية بدمياط
  • الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور
  • إستمرار فعاليات القافلة الطبية بقرية منشأة بني عتمان بالفيوم
  • وكيل وزارة الصحة يجتمع بمسؤولي القوافل العلاجية بالمديرية بقنا
  • جامعة طنطا: فحص 948 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية»
  • قوافل طبية وتوعوية تغزو قرية جراجوس ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • الكشف على 1049 مواطنًا خلال قافلة مجانية في البحيرة.. صور
  • ضمن فعاليات "بداية ".. توقيع الكشف على نحو 722 مريضًا فى قافلة بقرية 31 بصار في الدقهلية
  • بالمجان.. الكشف علي 142 مواطن في قافلة طبية ببني سويف