لبنان ٢٤:
2024-09-26@23:25:34 GMT

من نوع نينجا.. هذا ما يجب ان نعرفه عن صاروخ الكحالة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

من نوع نينجا.. هذا ما يجب ان نعرفه عن صاروخ الكحالة

أشارت المعلومات الى أن الصاروخ المستخدم في الكحالة هو من نوع "نينجا" ومعروف تحت اسم "R9X"، مزود برأس غير متفجر، يتجاوز وزنه 45 كيلوغراما، ويتطلب استخدامه معلومات استخباراتية عالية الدقة، كما أنه موّجه بالليزر، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".
 
ويحتوي الصاروخ على ستة سكاكين "شفرات" تخرق هيكلها قبل ثوان من لحظة الاستهداف كي تقتل كل من يوجد على مقربة مباشرة من الهدف.


وبمقدور الصاروخ وفق تقارير عسكرية اختراق أكثر من 100 رطل من المعدن، علما أنه صمم في عهد الرئيس باراك أوباما، بهدف تقليص عدد الضحايا بين المدنيين خلال عمليات واشنطن الخاصة في مختلف أنحاء العالم.
 
وصاروخ النينجا يقتل أهدافه من دون حدوث أي عملية انفجار بغرض تقليل الخسائر البشرية التي تسببها الصواريخ الأخرى القياسية، والتي عادة ما تنفجر وتسحق الأهداف ومحيطها.

ويجري استخدام R9X تحت اسم "جينسو الطائر"، وذلك نسبة إلى علامة "جينسو" الشهيرة في عالم السكاكين.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الصين تكشف تفاصيل إطلاق صاروخ باليستي لأول مرة منذ 40 عاما.. وواشنطن تشيد ببكين

نجحت الصين في إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، كان يحمل رأسًا نوويا وهميا في المحيط الهادئ، هذه الخطوة، أثارت العديد من المخاوف الدولية بشأن نوايا الصين في ظل تنامي الصراعات العالمية، لكن، ما تفاصيل عملية إطلاق الصاروخ، وما خطورتها؟.

بعد الإطلاق، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تشانج شياوجانج، إن السياسة النووية للصين مستقرة ومتسقة ويمكن التنبؤ بها، في إشارة إلى إطلاق الصاروخ، مشيرًا إلى أن الصين ستواصل الحفاظ على قدراتها النووية عند الحد الأدنى المطلوب للأمن القومي.

وذكرت وزارة الدفاع الصينية أن منصة إطلاق متحركة تحمل صاروخًا من طراز DF-41 استخدمت في عملية الإطلاق، التي تراوح مداها بين 12 و15 ألف كيلومتر، وأكدت أنه سقط في مكان متوقع وآمن.

بكين تبلغ العديد من الدول قبل الإطلاق

وقبل الإطلاق، لم تعلن الصين فقط عن تحذيرات حظر الطيران، بل وأبلغت أيضًا العديد من الدول مسبقًا من خلال القنوات الدبلوماسية العسكرية.

وكالة «فرانس» بدورها، بدورها قالت وفقًا لمحللين سياسيين، إن الاختبار الذي قامت به الصين بإطلاق صاروخ باليستي، لم يحدث منذ نحو 40 عامًا.

واشنطن تشيد ببكين

إخطار الصين بعض الدول بميعاد إطلاق الصاروخ، أشادت به وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، إذ أشادت بشفافية الصين قبل إطلاق صاروخ باليستي، وقالت المتحدثة باسم «البنتاجون»، سابرينا سينج: «تلقينا إخطارًا مسبقًا بشأن تجربة الصاروخ الباليستي العابر للقارات ونعتقد أن هذا أمر جيد، إنها خطوة في الاتجاه الصحيح وتؤدي إلى منع أي سوء فهم أو سوء تقدير».

من جانبه، أدانت الحكومة اليابانية والتايوانية اليوم الخميس إطلاق الصين التجريبي لصاروخ باليستي عابر للقارات في المحيط الهادئ ووصفته بأنها محاولة لتقويض السلام والاستقرار الإقليمي.

وتواصل الصين في الاستثمار بكثافة في الأسلحة الحديثة بما في ذلك ترسانتها النووية، والتي ستنمو إلى 1000 رأس حربي بحلول عام 2030.

بكين تمتلك 500 رأس حربي

وقال «البنتاجون» في وقت سابق، إن بكين تمتلك نحو 500 رأس حربي نووي عامل، وتتطلع إلى زيادة هذا العدد إلى أكثر من 1000 بحلول عام 2030 كجزء من جهود الرئيس الصيني لإعداد جيش من الطراز العالمي بحلول عام 2049.

وأضافت أن القوة الصاروخية للصين تمتلك نحو 350 صاروخا باليستيًا عابرًا للقارات، وهي أسلحة يصل مداها إلى أكثر من 5500 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعترض صاروخا أطلق من اليمن
  • صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. إصابة 17 إسرائيليا في التدافع نحو الملاجئ (شاهد)
  • صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. 2 مليون إسرائيلي في الملاجئ (شاهد)
  • الصين تكشف تفاصيل إطلاق صاروخ باليستي لأول مرة منذ 40 عاما.. وواشنطن تشيد ببكين
  • حزب الله يكشف عن “قادر 1”.. الصاروخ الذي هز الموساد
  • الصين تختبر إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات لأول مرة منذ عقود
  • قادر 1 يدخل المواجهات بين اسرائيل وحزب الله للمرة الأولى.. ما هي مميزاته؟
  • بيان حزب الله: تفاصيل استهداف قاعدة «جليلوت» في تل أبيب
  • الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات