حالة من الحزن والأسى سيطرت على أهالي مدينة إسنا بالأقصر بعد وفاة مٌعلم مادة الدراسات الاجتماعية يٌدعى حسين سعد أثناء تواجده في الطابور الصباحي في مدرسة إسنا الابتدائية الحديثة، متأثرا بأزمة قلبية مفاجئة.

يبلغ المعلم «حسين» 54 عاما، ويتمتع بصحة جيدة، ولا يُعاني من أي أمراض مزمنة، ليسقط فجأة أثناء تواجده بالطابور الصباحي بالمدرسة: «والدي كان كويس مفيهوش أي حاجة لكن فجأة وقع على الأرض لما كان واقف في الطابور»، بحسب ما ذكره نجله «مصطفى» صاحب الـ 26 عاما خلال حديثه لـ«الوطن».

وفاة معلم في الأقصر إثر أزمة قلبية 

صدمة كبيرة سيطرت على «مصطفى» فور إبلاغه بخبر وفاة والده، مُشيرا إلى أن آخر مرة اجتمع به كان منذ 10 أيام: «أنا قاعد في القاهرة ولسه مسافر البلد وكنت آخر مرة شوفت أبويا من 10 أيام لما كنت إجازة في البلد».

كلمات مؤثرة عبر خلالها صاحب الـ26 عاما، عن مدى حزنه بعد تلقيه خبر وفاة والده، إذ نشر عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «أكتر وقت حسيت بيه بالكسرة دلوقتي أن والدك يموت، ولا تلقي عليه النظرة الأخيرة ولا تدفنوا أمر مٌحزن أقسم بالله.. ربنا يرحمه ويغفر له ويجعله مع الصالحين ونحسبه عند الله شهيد».

سبب وفاة معلم الأقصر 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالأقصر قدما نعيا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «ببالغ الحزن والأسى، وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى وفاة الزميل حسين سعدي الصادق، معلم مادة الدراسات بمدرسة إسنا الحديثة الابتدائية عن عمر يناهز 54 عاماً».

 وتابعت المديرية: «يتقدم الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر وجميع العاملين بالمديرية بخالص العزاء لأسرة الفقيد رحمه الله، سائلين الله له العفو والمغفرة، ولأهله الصبروالسلوان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معلم الأقصر وفاة معلم الأقصر أزمة قلبية محافظة الأقصر

إقرأ أيضاً:

بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، احتفالية كبرى بمناسبة يوم السياحة العالمي، بساحة معابد الكرنك، تحت شعار " السياحة والسلام"، بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، والدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ.

وتضمنت الاحتفالية، عروض تنورة وموسيقى المزمار والخيول العربية وعروضا غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث والتقاط الصور التذكارية مع محافظ الأقصر ابتهاجا بحفاوة الإستقبال، كما تم توزيع الورود والهدايا التذكارية عليهم.

ومن جانبه، قال محافظ الأقصر، إننا نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية واستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط، كما كما تمنى أن يشهد الموسم السياحي الحالي أعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

وخلال الاحتفالية، استعرض محافظ الأقصر الأجنحة المختلفة المتواجده بمركز زوار معابد الكرنك، وهما جناح الاستعلام السياحي، وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، والذى يحتوى على طاقم طبى مكون من أطباء وتمريض.

إقامة ندوة ثقافية وأثرية لزيادة الوعي بأهمية السياحة

فيما أوضح عبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية بالأقصر، أن الفعالية تهدف إلى تعزيز الوعي بالقيمة الشاملة للسياحة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة لضمان نجاح الاحتفالية وتحقيق أهدافها، مشيراً إلى أنه استكمالا للفاعليات من المقرر أن تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وحضر الاحتفالية، اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ووكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر ومسئولو الآثار والسياحة والصوت والضوء وعددا من أعضاء مجلس النواب.

ويذكر أنه يتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام، بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

اليوم العالمي للسياحة (12) اليوم العالمي للسياحة (1) اليوم العالمي للسياحة (2) اليوم العالمي للسياحة (11) اليوم العالمي للسياحة (10) اليوم العالمي للسياحة (8) اليوم العالمي للسياحة (9) اليوم العالمي للسياحة (7) اليوم العالمي للسياحة (6) اليوم العالمي للسياحة (5) اليوم العالمي للسياحة (3) اليوم العالمي للسياحة (4)

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة حول وفاة مدير مدرسة الدوار للتعليم الأساسي بالمنصورة
  • شهيد العلم.. وفاة معلم بأحد مدارس الأقصر
  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • «الثقافة» تشارك بعروضها الفنية في احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • اللحظات الأخيرة في حياة الفنان الراحل حمادة عبدالحليم: زار نجله في أمريكا
  • وفاه معلم إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء طابور الصباح في مدرسة بالأقصر
  • "نماذج من الإبداع الجنوبي".. الثقافة تواصل فعاليات المؤتمر الأدبي العاشر بالأقصر
  • إجراءات قانونية ضد غير الجادين في تقنين أراضي الدولة بالأقصر
  • الخميس.. التنمية السياحية بالأقصر تنظيم احتفالية اليوم العالمى للسياحة بساحة معابد الكرنك