انطلقت صباح اليوم بمحافظة مأرب مسيرة حاشدة للعشرات من قيادات المقاومة الشعبية بمحافظتي إب ومأرب لزيارة ضريح قائد ثورة سبتمبر الشهيد علي عبدالمغني. 

 

وانطلقت المسيرة بالسيارات المشاركة ابتداء من دوار الشهيد الشيخ علي ناصر القردعي وسط مأرب، وقطعت شوارع المدينة حاملة الاعلام الوطنية وصور الشهيدين القردعي وعبدالمغني وصولا إلى موقع ضريح الأخير مرددين هتافات سبتمبرية وشعارات تؤكد المضي في طريق الشهيدين.

 

وتأتي هذه الزيارة ردا على ممارسات الحوثيين القمعية للضغط على أبناء مديرية السدة مسقط رأس الشهيد عبدالمغني، من الاحتفال الذي يحييونه سنويا بذكرى ثورة سبتمبر..

 

وليلة أمس الأربعاء ازدانت سماء مدينة إب عاصمة المحافظة وعشرات الجبال والقمم العالية في المديريات والأرياف التابعة لها بشعلة الثورة والألعاب النارية رغم كل الاستعدادات العسكرية التي اتخذها الحوثيون لمنع أي مظاهر للاحتفاء بثورة سبتمبر.

 

 وكانت مصادر ميدانية متعددة قد أكدت أن مئات الأطقم الحوثية انسحبت من الجبهات وعاودت الانتشار في الحواري والأرياف والشوارع بمحافظة إب لمنع الاحتفال لكنها باءت بالفشل.

وخلال الأيام الماضية اختطفت مليشيا الحوثي الارهابية العشرات من أبناء محافظة إب على خلفية دعواتهم للاحتفاء بثورة سبتمبر المجيدة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

حزب الله: اغتيال قائد القوة الجوية الشهيد محمد سرور بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية

بيروت - صفا

زفت المقاومة الإسلامية الجناح العسكري لحزب الله اللبناني، ليلة السبت، قائد العمليات العسكرية للقوة الجوية الشهيد محمد حسين سرور (الحاج أبو صالح) الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال حزب الله إن الحاج أبو صالح (51 عاما) من بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان، شارك في عديد العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي وتنقل بين عدد من الاختصاصات العسكرية وتولى مسؤولية القوة الجوية في المقاومة منذ عام 2020.

وأوضح حزب الله أن الشهيد الحاج أبو صالح قاد العمليات العسكرية للقوة الجوية على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة طوفان الأقصى حتى استشهاده.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: اغتيال قائد القوة الجوية الشهيد محمد سرور بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع مدينة مأرب احتفالاً بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • مأرب.. مسيرة حاشدة لزيارة ضريح قائد ثورة 26 سبتمبر
  • برأس مال يبلغ 20 مليار ريال وفرص عمل لعدد 100 موظفًا.. العرادة وبن مبارك يفتتحان ثاني بنك أهلي بمحافظة مأرب
  • في مهرجان شعبي .. حفيدا ”القردعي” و ”الشدادي” يوقدان شعلة ثورة 26 سبتمبر بمارب ”شاهد”
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • اعتقالات وانتشار كثيف للحوثيين في صنعاء وإب والحديدة لمنع الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر
  • حملة اعتقالات وانتشار كثيف للحوثيين لمنع الاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر باليمن
  • تعز.. مسيرة ليلية حاشدة ابتهاجا بذكرى الثورة السبتمبرية