تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


رصد مصطفى عبدالفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية"، رشقات صاروخية متبادلة بين حزب الله ودولة الاحتلال، وذلك على الهواء مباشرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على قناة "أون"، مع الإعلامية سارة حازم طه.
وأكد "عبدالفتاح"، أن القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني في بعض الأحيان يكون على شكل متقطع، لكنه كان على البقاع في الصباح وفي الظهيرة بشكل كثيف، مؤكدًا أن الجنوب اللبناني لم يسلم حتى هذه اللحظات منذ بداية التصعيد الإسرائيلي من حدة الغارات وإن كانت هذه الغارات تتفاوت في أوقات مختلفة.


ولفت إلى أن آلاف المواطنين اللبنانيين نحوا تاركين خلفهم بلداتهم وقراهم في الجنوب اللبناني إلى محافظة النبطية وصيدا وصور في اتجاه العاصمة بيروت بجانب فتح مراكز للإيواء الأسر، وتبقى أقل من 20% من السكان الأصليين لبلدات وقرى الجنوب اللبناني.
https://fb.watch/uRnOfwTSkU/

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل التصعيد الإسرائيلي القاهرة الاخبارية الرشقات الصاروخية الجنوب اللبنانی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أعداد النازحين من الجنوب اللبناني تقدر بـ30 ألف مواطن

قال أحمد سنجاب مراسل القاهرة الإخبارية إنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل سلسلة الغارات الجوية العنيفة على مختلف المناطق اللبنانية، مشيرًا إلى أنَّ الاستهدافات الإسرائيلية لم تقتصر على القرى الحدودية فقط، بل استهدفت قرى العمق اللبناني كذلك.

حزب الله يعلن استخدام صواريخ جديدة

وأضاف «سنجاب» خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ صاروخ لبناني انطلق من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، مشيرا إلى أن حزب الله أعلن في الأمس أنه سيستخدم صواريخ جديدة.

وأوضح أنَّ هناك أعداد كبيرة نزحت من الجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أنَّ الإحصاءات الأولية أفادت بأنّ هناك 30 ألف مواطن نزحوا خلال الساعات الأخيرة من جنوب لبنان نتيجة للهجمات الشرسة التي يشنها جيش الاحتلال على تلك المنطقة.

الكثير من المدارس تتحول لملاجئ للنازحين  في لبنان 

وأشار إلى أنَّه تمّ فتح الكثير من المدارس لتكون ملاجئ للنازحين، متابعا أن عدد هذه المدارس يقدر بـ150 مدرسة تتواجد في مناطق متفرقة يتركز معظمها في العاصمة اللبنانية بيروت وجبل لبنان.

وتابع أنَّ مدارس محافظة بيروت وحدها استقبلت نحو 10 آلاف نازح، نتيجة لتعرض البلدات اللبنانية في الجنوب لهجمات عنيفة على مدار اليومين السابقين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يوسع من غاراته وهجماته في الداخل اللبناني
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم
  • طريق المعاناة.. القاهرة الإخبارية ترصد نزوح أهالي جنوب لبنان نحو بيروت (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق جنوب لبنان
  • "القاهرة الإخبارية" : نزوح مواطني الجنوب اللبناني بسبب الغارات الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على عزل بلدات وقرى الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: أعداد النازحين من الجنوب اللبناني تقدر بـ30 ألف مواطن
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح 17 ألف لبناني بسبب الغارات الإسرائيلية على الجنوب
  • «القاهرة الإخبارية»: تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يرد بالصواريخ