كشف تقرير رسمي عن سقوط 60 قتيلًا و81 مصابًا اليوم الخميس، في الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت العديد من المناطق في لبنان.
ونشر منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين مساء الخميس، تقريرًا صادرًا عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث مدعومة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان عن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

115 اعتداءوأعلن التقرير أنه "سجل خلال هذا اليوم نحو 115 اعتداء في مناطق مختلفة من لبنان، أدت إلى سقوط 60 شهيدًا و81 مصابًا وفقًا للبيانات المتلاحقة التي تصدر عن وزارة الصحة اللبنانية".

مصر تحذر من السفر إلى لبنان في ظل التطورات الراهنة#اليوم https://t.co/VO43qapKSr— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2024
أخبار متعلقة للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلكحتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطقوأشار إلى أن الحكومة تنسق مع منظمات الأمم المتحدة "من أجل تأمين الخدمات الأساسية لإغاثة المنكوبين والنازحين في مراكز الايواء، إذ خصصت منظمات الأمم المتحدة حزمة مساعدات طارئة من صندوق لبنان الإنساني لدعم السكان الأكثر ضعفا في البلاد".غارات مستمرةوكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت منذ صباح الاثنين الماضي، سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة حتى الساعة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.
وأسفرت عن سقوط المئات من القتلى والجرحى، كما أسفرت عن موجة نزوح كثيفة من المناطق المستهدفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية بتماسك الشعب والتكاتف الدولي مع بلدنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّه لا حل للاعتداءات الإسرائيلية سوى بتماسك أكثر من الشعب اللبناني والمحادثات والمفاوضات الدولية التي يقوم بها حاليا في نيويورك رئيس الحكومة، واتصالات رئيس مجلس النواب اللبناني، والتكاتف الدولي مع لبنان والإنسان في لبنان والإنسانية وحقوق الإنسان لمنع الاعتداءات الكبيرة وقتل الأبرياء والأطفال والمجازر التي ترتكب ضد لبنان.

وأضاف "مولوي"، في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "هذه الحرب على لبنان أملت على الحكومة اتخاذ إجراءات طارئة، واللجنة الوطنية أعدت خطة معينة، ووزارة الداخلية وأجهزتها هي التي تنفذ هذه الخطة".

وتابع : "وزارة الداخلية هي الأكثر تماسا مع المواطنين، ومن هنا، فإن المشكلات التي قد تكون في هذه الخطة والمفاجآت التي تطرأ على الوزارة أمنيا والإدارية يتم التعامل معها".

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي سري: دعم إيران وحزب الله عزز قدرات الحوثيين
  • وزير الداخلية اللبناني: مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية بتماسك الشعب والتكاتف الدولي مع بلدنا
  • تقرير جديد لهيئة إدارة الكوارث بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.. إليكم آخر الأرقام
  • 241 قتيل … فاتورة باهظة لأمريكا بلبنان ..!
  • الأونروا: نحن أمام مأساة ثلاثية بسبب توسع الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان
  • 241 قتيل ... فاتورة باهظة لأمريكا بلبنان !
  • حزب المصريين: الهجمات الإسرائيلية على لبنان تهدد الأمن الإقليمي
  • نقيب أطباء لبنان: الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب طالت القرى
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان يشهد موجة غير مسبوقة من الاعتداءات الإسرائيلية