يتوقع المركز الوطني للأرصاد من استمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الثلاثاء المقبل على أجزاء من المناطق.
وحسب بيان المركز على موقعه الإلكتروني، تشهد 5 مناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وغزيرة، وهي: مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان ونجران.الظواهر المصاحبةوتبلغ كمية الأمطار في المناطق التي تشهد أمطارًا خفيفة، من 1 – 4 ملم/ساعة، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة.


أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفيوزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزةبينما تصل كمية الهطول في مناطق الأمطار المتوسطة من 5 – 9 ملم/ساعة، ويصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 60 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار إلى #الثلاثاء المقبل..https://t.co/Z392xLr9P5#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/HjrpH5IoCj— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 26, 2024
أما مناطق الأمطار الغزيرة، فتبلغ كمية الهطول فيها 10 – 50 ملم/ساعة وأكثر، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكون أعاصير قمعية أو شواهق مائية.أمطار الأسبوع المقبلوفي نهاية تقريره، أوضح المركز أن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنه سيعمل على إصدار التقارير اللازمة للتنويه عن ذلك لاحقًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية هطول الأمطار الرعدية هطول الأمطار في المملكة هطول الأمطار في السعودية هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تشل حركة السفر في بريطانيا

يواجه المسافرون بالمملكة المتحدة مشاكل في حركة السفر بأجزاء من البلاد، اليوم الثلاثاء، على الرغم من توقف هطول الأمطار الغزيرة، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "بي إيه ميديا" البريطانية.

وشهدت أجزاء من العاصمة لندن، تسجيل هطول أكثر من 100 ملليمتر من الأمطار خلال آخر 48 ساعة، مع تسجيل 132 ملليمتر في ووبرن ببيدفوردشاير، وهي أكثر من ضعف متوسط كمية تساقط الأمطار خلال شهر سبتمبر(أيلول)، بحسب مكتب الأرصاد الجوية.
ومن جانبها، أصدرت وكالة حماية البيئة 35 تحذيراً من الفيضانات، وهو ما يعني أنه من المتوقع حدوث فيضانات في أنحاء انجلترا، اليوم الثلاثاء.
وقالت الهيئة الوطنية للطرق السريعة إنها تتوقع أن يظل الطريق "إيه 421" في بيدفوردشاير مغلقاً، اليوم الثلاثاء، بسبب الفيضانات الشديدة، وأنها "لا تستطيع تقديم جدول زمني لإعادة فتح الطريق".

Title: Flash floods and heavy rain batter England and Wales
Link: https://t.co/nh5EuOaJ8t

— FPL_AMINE (@aminebenbrahim3) September 24, 2024

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من 7 مناطق
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • تحذير من الأرصاد بهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة في هذه المحافظات
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار بمناطق مختلفة
  • بالفيديو.. فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار غزيرة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال نسبي مع احتمالية هطول أمطار في الشمال
  • الفيضانات تشل حركة السفر في بريطانيا
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • 13 محافظة تحت تأثير الأمطار بالساعات المقبلة