قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، تحت قيادة حسام حسن، استبعاد أحمد حجازي، لاعب نادي نيوم السعودي، من قائمة المحترفين التي ستنضم للمعسكر المقرر في أكتوبر لمواجهة موريتانيا.

حجازي خارج قائمة منتخب مصر في معسكر أكتوبر رغم وساطة الشناوي

وغاب حجازي عن المعسكر السابق، حيث لم يكن ضمن خطط الجهاز الفني قبل السفر إلى بوتسوانا لأسباب شخصية.

وكان قد أوضح حجازي، عبر ستوري على إنستجرام: "لم أعتذر عن المشاركة في معسكر المنتخب، بل تم استبعادي من قبل المدير الفني".

يُذكر، أن محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، قد قام بدور الوساطة بين الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن وأحمد حجازي، قلب دفاع نادي نيوم السعودي.

وجاءت هذه الخطوة من أجل تسهيل عودة حجازي إلى المنتخب في معسكر أكتوبر المقبل، استعدادًا لمواجهتي موريتانيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب، إلا أن الجهاز قرر عدم ضم حجازي في المعسكر المقبل.

فقرة بدنية وتأهيلية خاصة للاعبي الزمالك قبل لقاء الأهلي بالسوبر الإفريقي الزمالك يسمح بحضور الإعلامي للمران الختامي قبل مواجهة الأهلي

ويتصدر منتخب مصر حاليًا المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل الرأس الأخضر المركز الثاني بـ3 نقاط، تليه موريتانيا في المركز الثالث بنفس الرصيد، بينما يأتي بوتسوانا في المركز الرابع دون نقاط.

واستهل المنتخب المصري مشواره بفوز كبير على كاب فيردي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها كل من رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل.

وفي المباراة الثانية، قاد التوأم المنتخب للفوز على بوتسوانا بأربعة أهداف نظيفة، حيث أحرز تريزيجيه هدفين، بالإضافة إلى هدفين آخرين من محمد صلاح ومصطفى فتحي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد حجازي استبعاد احمد حجازي استبعاد الجهاز الفني لمنتخب مصر المنتخب المصري حسام حسن قائمة منتخب مصر محمد الشناوي منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

حسام زكي يطالب بضرورة الحفاظ على مؤسسات السودان وضع آليات لوقف الاحتراب الأهلي

شارك السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية اليوم ٢٥/٩/٢٠٢٤ في الاجتماعات التي عقدت على هامش الشق رفيع المستوى من أعمال الدورة (٧٩) للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن السودان، حيث عقد الاجتماع الأول حول الاستجابة الإنسانية في السودان برعاية مشتركة بين الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وذلك بحضور حسين عوض وزير خارجية السودان.

أكد السفير زكي، في بيانه على أن الوضع الإنساني المتدهور وتزايد تهديدات المجاعة وانعدام الأمن الغذائي وندرة الأدوية المنقذة للحياة تتطلب ضرورة الدعم المالي العاجل لتمويل خطط منسقة عاجلة وقصيرة المدى لتوريد المساعدات الغذائية لاستعادة سبل العيش وانقاذا الموسم الزراعي.

كما شارك الأمين العام المساعد، في الاجتماع رفيع المستوى حول دعم السلام في السودان بحضور واسع من الدول العربية والغربية والمنظمات الاقليمية والدولية ذات الصلة بالوضع في السودان، حيث أكد السفير زكي في بيان الجامعة العربية على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، مشددا في هذا الاطار  على إن انشاء آليات لمراقبة وقف إطلاق النار وحماية المدنيين السودانيين ومنع تدفق الأسلحة وفقًا لقرارات مجلس الأمن هي مسؤولية سودانية كاملة.

وأعرب الأمين العام المساعد عن استعداد جامعة الدول العربية  للتنسيق والتعاون بشأن أسرع وأفضل السبل والآليات لإنهاء حالة الاحتراب الأهلي وصون مؤسسات البلاد الوطنية ومقدراتها، ودعم استعادة السلام والأمن في السودان.

مقالات مشابهة

  • حسام زكي يطالب بضرورة الحفاظ على مؤسسات السودان وضع آليات لوقف الاحتراب الأهلي
  • الشناوي: الأهلي جاهز لقمة الزمالك في السوبر الإفريقي
  • السوبر الأفريقي| الشناوي: الأهلي جاهز لمواجهة الزمالك
  • ليست نهائي القرن.. تصريحات قوية من الشناوي حول مواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
  • حسام عبد المجيد: الزمالك استعد جيدًا لمباراة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • سيدات الصيد تفزن على ٦ أكتوبر فى بطولة منطقة الجيزة لكرة السلة
  • الشناوي يحذر لاعبي الأهلي قبل السوبر الأفريقي
  • اتحاد الكرة يعلن عن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة روجيرو ميكالي
  • "الفيفا" يعلن قراره حول "ايقاف المنتخب الإسرائيلي"