ومع تواصل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله واتساع رقعته وعمقه يوما بعد يوم، عقد مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء جلسة طارئة تم خلالها التحذير من اتساع رقعة الصراع والوصول لنقطة اللاعودة.

ولتجنب الوصول لهذه النقطة، تتكاتف الجهود الدولية لمنع تفجر الأوضاع أو انزلاقها إلى حرب واسعة. وفي هذا السياق دعا بيان مشترك للولايات المتحدة وفرنسا ودول أخرى إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على الحدود بين لبنان وإسرائيل لدعم جهود التوصل إلى تسوية دبلوماسية.

جدل بشأن مقترح الهدنة

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين أميركيين أن إسرائيل وحزب الله لم يوافقا بعد على الاقتراح، لكنهما على دراية بملامحه.

كما نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مصدر في ديوان بنيامين نتنياهو أن هناك ضوءا أخضر لوقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات، وأن رئيس الوزراء أمر الجيش بتقليص الغارات في لبنان على خلفية محادثات وقف إطلاق النار.

لكن المكتب عاد ونفى الأنباء عن وقف لإطلاق النار، وقال إن نتنياهو لم يرد على العرض الأميركي الفرنسي، بل أمر الجيش باستمرار القتال في الشمال بكل قوة، وإن الحرب في قطاع غزة ستستمر أيضا حتى تحقيق أهدافها.

وتفاعلت مواقع التواصل مع هذه الأخبار التي لم تتأكد بعد، حيث اعتبرها البعض محاولة لدعم نتنياهو وقالوا إنها تكشف عدم رغبة الولايات المتحدة في وقف الحرب عموما.

نوايا ليست صادقة

فقد كتب محمد أحمد يقول: "لو كانت النوايا صادقة لحلوا المشكلة من جذورها إيقاف الحرب بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل، يريدون تحييد حزب الله ليتفرغوا لحماس".

كما كتب تامر يقول: "إذا وافق حزب الله على هدنة مؤقتة لمدة 21 يوما كما هو مطروح حاليا، فإن ذلك يمكن اعتباره نصرا لنتنياهو"، مضيفا "الموافقة تعني فصل الجبهة الشمالية عن غزة؛ حيث تستمر الحرب في غزة بينما تتوقف في الشمال، هذا يُعتبر إنجازا لإسرائيل".

أما مصطفى فيقول إن حزب الله "دخل هذه الحرب من أجل غزة ودفاعًا عن الشعب الفلسطيني المظلوم. لذا، فإن أي مفاوضات لا تؤدي إلى وقف العدوان والحصار على غزة، وبالتالي لن يتوقف حزب الله".

26/9/2024المزيد من نفس البرنامجحزب الله يقصف الموساد.. ونشطاء: لم تعد هناك خطوط حمراءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 27 seconds 03:27رعب يصيب ركاب رحلة من الجزائر لإسطنبول.. ما القصة؟ وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 25 seconds 03:25آلاف اللبنانيين ينزحون إلى سوريا.. ونشطاء: عدونا واحدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36ترامب يطبع عملة فضية باسمه للترويج لحملته الانتخابية.. ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31تعاطف واسع على المنصات مع آلاف النازحين من جنوب لبنانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 13 seconds 03:13مصريون يتفاعلون مع مرض غامض تسبب بإصابة المئات في أسوانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45شغب في مباراة بالجزائر والمنصات تنتقد وتطالب بالمحاسبةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيب.. قرية مقدسية غنية بالآثار يلتهمها الاستيطان

يتحدث رئيس بلدية الجيب سامر عبد ربه للجزيرة نت عن كنوز القرية التاريخية، وأطماع الاحتلال فيها، إذ عزلها الجدار الفاصل وأبقى منها داخل القدس نحو 400 دونم (الدونم يساوي ألف متر مربع) فقط بما في ذلك أحد أحيائها ويدعى "حي الخلايلة".

ومن مساحة القرية البالغة نحو 11 ألف دونم، ابتلعت أربع مستوطنات نحو 4500 دونم من أراضيها.

ووفق رئيس بلديتها، تتمتع قرية الجيب بآثار تعود لنحو 5 آلاف عام، وبها كنيسة رومانية وعدة معالم تاريخية.

الجزيرة نت- خاص26/9/2024مقاطع حول هذه القصةخارطة التطورات الميدانية التفاعلية لأماكن القصف على تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46فيديوغراف.. أنفاق أسفل الأقصى والقدس القديمةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22شركة مجرية غامضة في قلب تحقيق دولي حول أجهزة متفجرة في لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37من أعلام القدس.. الحموري حقوقي تشغله هموم القدسplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 10 seconds 06:10بيت سوريك.. بلدة الينابيع وحامية القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03الأمم المتحدة تتبنى قرارا يطالب بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية خلال عامplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 01 seconds 02:01شهداء بينهم أطفال يصلون إلى مستشفى ناصر بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 43 seconds 00:43من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شعب الجبارين.. المنصات تحتفي بفلسطيني قاوم الاحتلال بالشبشب
  • هل تورط مكتب الجزيرة برام الله في نقل الحقيقة لذلك أغلقته سلطات الاحتلال؟
  • الجيب.. قرية مقدسية غنية بالآثار يلتهمها الاستيطان
  • فيديوغراف.. أنفاق أسفل الأقصى والقدس القديمة
  • حزب الله يقصف الموساد.. ونشطاء: لم تعد هناك خطوط حمراء
  • آلاف اللبنانيين ينزحون إلى سوريا.. ونشطاء: عدونا واحد
  • الخريطة التفاعلية لمواقع القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل
  • أحلام عائمة.. تحقيق جديد لـالمسافة صفر على الجزيرة 360
  • تعاطف واسع على المنصات مع آلاف النازحين من جنوب لبنان