أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ منح المعلم المصري حقوقه وجعله يعيش حياة كريمة تليق برسالته قضيته وأكثر ما يعمل عليه منذ توليه المسؤولية.

وأضاف "عبد اللطيف"، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "هناك تأييد من القيادة السياسية والدولة، وهناك اهتمام بالمعلم".

وزير التعليم: أعمال السنة إلزامية على مستوى العالم وهيكلة المواد توفر الوقت للدراسة عبداللطيف: التعليم لم يتغير منذ 300 سنة.. وطورنا الثانوية طبقا للنظم العالمية

وتابع وزير التعليم: "هناك تقدير لأبعد الحدود من القيادة السياسية لقيمة ومكانة المعلم بشكل غير عادي، والفترة المقبلة ستشهد بهذا الأمر".

وحول لائحة الانضباط في المدرسة، وتأثيرها على المعلمين، قال: "المعلمون يمكنهم الحديث عن هذا الأمر، هذه لائحة تحفيز وانضباط، فنحن نحفز المجتهد من الطلاب، ومن يخطئ، فإنه سيعاقب بشكل مناسب يمكن للمدير تنفيذه داخل المدرسة".

الانفتاح على ثقافات العالم 

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ اللغة العربية هي لغة بلدنا  والتاريخ تاريخ بلدنا الذى نفتخر ونعتز به جدًا.

وأضاف : «دايما بقول لو أحنا بنربي أحسن دكتور أو مهندس ولا ينتمي الى مصر يبقي شكرًا، يبقي معملناش حاجة».

وتابع: "نعمل في ظل التغيرات الثقافية والإنترنت والانفتاح العالمي، ونحتاج إلى أن يكون أبناؤنا منفتحين على الخارج، وفي الحقيقة، نحن ننظم برامج مع هيئات دولية مثل اليونسكو واليونسيف، ونطلق برامج عشان ولادنا الثفافات الأخري وفى نفس الوقت يكونوا محتفظين بهويتهم والانتماء لبلدهم ومحافظين على دينهم، فاهمين بلدهم ودينهم كويس جدًا».

وتابع وزير التعليم: «إحنا بنأصل أن التاريخ يبقي موجودة مادة أساسية للى مبيعرفش تاريخه، وبرضه اللى عنده مشكلة فى دينه ومش عارف دينه دى مشكلة أخرى كبيرة جدًا، ولذلك أحنا بنأصل للجزئين دول بشكل علمى وعملى أكثر، وهو برنامج علمي نعمل عليه بشكل جيد جدًا والفترة المقبلة ستشهد نتائج كبيرة جدا».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم القيادة السياسية التربية والتعليم والتعليم الفنى الكاتب الصحفى مستوي العالم محمد عبد اللطيف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم التعليم والتعليم الفنى وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. ونقف صفا خلف القيادة السياسية

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومي، والجميع يقف على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية لدعم أي قرارات لحماية الأمن القومي المصري، وعدم المساس بالسيادة المصرية تحت أي مسمى، وأن الأمن المصري خط أحمر.

إرساء السلام في المنطقة

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية حريصة على إرساء السلام في المنطقة، وسبق وأعلنت على لسان القيادة السياسية أن الحلول العسكرية لم ولن تؤدي لهدوء المنطقة، بل سينتج عنها تأجيج المنطقة ودخولها في صراعات مستمرة، ومن ثم لا بد من الجلوس على مائدة المفاوضات للوصول لحلول عاجلة وسريعة لحماية المنطقة بالكامل من الانجراف في الصراع.

وأشار إلى أن مصر موقفها ثابت حال القضايا الخارجية، وفي القلب منها القضية الفلسطينية، حيث تتبنى مصر قيادة وشعبا القضية الفلسطينية على مر التاريخ، ولم لن تسمح بتصفية القضية تحت أي مسمى، وفى نفس الوقت لابد من حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وأنه لا سلام في المنطقة دون وقف الحرب الغاشمة التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة، وحل الأزمة اللبنانية أيضا.

الأمن القومي المصري

وأكد أن المصريين جميعهم يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية لحماية امنها القومي وعدم المساس بالسيادة المصرية، خاصة وأن سياسة الدولة المصرية الخارجية قائمة على احترام سيادة الدول، وفي نفس الوقت إرساء السلام في المنطقة بالكامل.

مقالات مشابهة

  • محمد عبد اللطيف: معلمو مصر أكفاء وموهوبون.. والتعليم سيكون جيد جدًا
  • وزير التعليم: القيادة السياسية تحمل تقديرا كبيرا لقيمة ومكانة المدرس
  • وزير التعليم: مطلوب من أولادنا الانفتاح على ثقافات العالم
  • وزير التعليم: القيادة السياسية تحمل تقديرا كبيرا لقيمة ومكانة المعلم
  • وزير التعليم: سنحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس بشكل نهائي خلال أيام
  • «التجمع»: ندعم موقف القيادة السياسية بشأن القضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء: القيادة السياسية تدير ملف توفير الاحتياجات الداخلية للدولة بمنتهى الحكمة
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إحداث طفرة في التعليم الفني
  • عضو بـ«النواب»: مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. ونقف صفا خلف القيادة السياسية