الدمام-البلاد
تغلب فريق مضر على نظيره النور بنتيجة (31-27)، في قمة مواجهات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم الرياضي (2024-2025)م، التي أقيمت مساء امس الأربعاء على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، في ختام مواجهات الجولة. وكانت منافسات الجولة قد انطلقت الثلاثاء بإقامة (6) مواجهات، أسفرت نتائجها عن تفوق الخليج على الروضة (36-17)، والهدى على الترجي (35-19)، والصفا على الزلفي (32-21)، والأهلي على الوحدة (38-29)، والعدالة على المحيط (32-26)، والقارة على الابتسام (26-23).

وعقب نهاية الجولة الثالثة، تصدر الصفا سلم الترتيب العام برصيد (6) نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن الخليج صاحب المركز الثاني، وكذلك عن مضر والأهلي والهدى، الذين يحتلون المراكز من الثالث وحتى الخامس. وبرصيد (4) نقاط يأتي النور في المركز السادس، ثم المحيط والقارة والعدالة والترجي في المراكز من السابع إلى العاشر برصيد نقطتين، في الوقت الذي استمر فيه رصيد الابتسام والزلفي والوحدة والروضة خالياً من النقاط في المراكز من الحادي عشر وحتى الرابع عشر توالياً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجولة الثالثة الدوري الممتاز لكرة اليد

إقرأ أيضاً:

«روشن 5».. القادسية والأهلي في أبرز المواجهات

المناطق_الرياض

تنطلق يوم غد الجمعة منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين والتي تقام مبارياتها على مدى ثلاثة أيام أبرزها تلك التي ستجمع القادسية مع ضيفه الأهلي.

وتقام الجمعة 3 مباريات في انطلاقة الجولة، حيث يستقبل النصر ضيفه الوحدة، ويلتقي الاتحاد مع الخليج، فيما يحل الأهلي ضيفًا على القادسية. ويسعى النصر لمواصلة انتصاراته والتقدم في جدول الترتيب إذ يحل خامسًا برصيد 8 نقاط بفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر، فيما يعاني الوحدة من نزيف النقاط بعد هزيمتين متتاليتين ليتراجع إلى المركز 14 برصيد 4 نقاط، قبل أن يتلقى دفعة معنوية بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الفيصلي.

أخبار قد تهمك القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري 3 يوليو 2024 - 9:19 مساءً أمير المنطقة الشرقية يُدشّن هوية القادسية الجديدة 3 يونيو 2024 - 2:56 مساءً

ويستقبل الاتحاد ضيفه الخليج في مهمة لاستعادة الانتصارات في الدوري بعدما تلقى هزيمته الأولى هذا الموسم أمام الهلال والتي أفقدته الصدارة بفارق 3 نقاط، فيما يبحث الخليج عن فوز غائب منذ انتصاره في الجولة الأولى أمام ضمك ليفقد بعدها 8 نقاط مكتفيًا بـ4 نقاط في رصيده بالمركز الـ13 وفقا لـ “الرياض”.

ويستقبل القادسية ضيفه الأهلي في أول مواجهة كبرى يخوضها الفريق الصاعد حديثًا إلى دوري روشن هذا الموسم، حيث يبحث عن استعادة الانتصارات بعد الخسارة والتعادل في آخر جولتين ليتراجع إلى المركز السابع برصيد 7 نقاط. وبالرصيد ذاته سيدخل الأهلي المباراة سعيًا لمصالحة جماهيره بعد الصدمة التي تلقتها بخروج فريقها من الدور الأول بكأس خادم الحرمين الشريفين أمام الجندل، وهي الخسارة التي جعلت مباراة القادسية بمثابة الفرصة الأخيرة للمدرب ماتياس يايسله الذي يواجه انتقادات حادة من الجماهير المطالبة بإقالته. وتتواصل السبت منافسات الجولة بإقامة 3 مباريات تجمع الفتح مع الأخدود، العروبة مع ضمك، فيما يحل الهلال ضيفًا على الخلود.

ويواجه الفتح موسمًا صعبًا بتسجيله لـ3 هزائم مقابل فوز وحيد ليحل في المركز الـ16، فيما ازدادت الأمور صعوبة بعد الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الجبلين، ويأمل في استعادة توازنه أمام الأخدود الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن مكتفيًا بنقطة وحيدة في المركز الـ17.

وفي ختام مباريات السبت يحل الهلال ضيفًا على الخلود في أول مواجهة تاريخية تجمع الفريقين، حيث يأمل أصحاب الأرض في تحقيق نتيجة إيجابية تاريخية أمام المتصدر، لاسيما وأن الفريق حقق نقاطه الأربع في آخر جولتين كما حقق في الجولة الماضية أول فوز في تاريخه بالدوري ويأمل في مواصلة انطلاقته.

في المقابل يبحث الهلال عن فوز جديد يعزز به موقعه في الصدارة بالعلامة الكاملة بعدما حقق الفوز في الجولات الأربع الماضية.

وتختتم منافسات الجولة الخامسة يوم السبت الذي يشهد 3 مباريات تجمع الفيحاء مع الرياض، الشباب مع الرائد والتعاون مع الاتفاق.

وحصد الفيحاء أول نقطة هذا الموسم في الجولة الماضية بعد 3 هزائم متتالية ويأمل في تحقيق الفوز الأول ومغادرة المركز الأخير فيما يبحث الرياض عن مواصلة انتصاراته إذ يملك الفريق 7 نقاط في المركز الثامن.

ويستقبل الشباب ضيفه الرائد في مهمة جديدة يبحث فيها أصحاب الأرض عن الفوز الرابع تواليًا كثاني فريق يصل لهذا الرقم من الانتصارات المتتالية بعد الهلال، وبفضل انتصاراته الأخيرة ارتقى الشباب إلى المركز الثالث بـ9 نقاط بفارق الأهداف عن الاتحاد الثاني.

في المقابل يسعى الرائد لاستعادة توازنه بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الرياض علمًا بأن الفريق يحل عاشرًا بـ4 نقاط.

ويستقبل التعاون ضيفه الاتفاق في مهمة جديدة للفريق الذي حقق 6 نقاط جميعها على أرضه فيما خسر مباراتين خارج الديار، وهو ما يمنح التعاون الحافز لمواصلة الانتصارات على ملعبه واستعادة الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الشباب. في المقابل يأمل الاتفاق في استعادة الانتصارات التي توقفت أمام النصر في الجولة الماضية ليتجمد رصيد الفريق عند 9 نقاط في المركز الرابع.

مقالات مشابهة

  • منتخب كرة اليد يحل في المركز السادس أفريقياً
  • «روشن 5».. القادسية والأهلي في أبرز المواجهات
  • باريس سان جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء"
  • الجولة الثانية من دوري نجوم العراق: مواجهات مثيرة على الأبواب
  • أبرزها ديربي كوردستاني.. 4 مواجهات في انطلاق الجولة الثانية لدوري نجوم‏ العراق
  • البطولة: الرجاء يتذيل الترتيب برصيد خال من النقاط بعد هزيمته للمرة الثانية
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام خيتافي في الدوري الإسباني
  • مواجهات نارية في الجولة السادسة من الدوري القطري
  • حدث في الدوري الإيطالي.. مباراة انتهت «فجأة» بالفوز !