ناقش مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، بالقليوبية، في اجتماعه الأخير الذي عقد بمقر الجمعية بمدينة بنها، برئاسة المهندس عبد الحميد رخا، خطة الهلال الأحمر خلال ١٠٠ يوم و تطوير الأداء ضمن المبادرة الرئاسية، كما ناقش المجلس مشروع تطوير بنك الدم الذي يقدم الدعم للمحافظة على مدار 24 ساعة.

وناقش المجلس في حضور وكيلي المجلس أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، والدكتور أسامة الشلقانى وكيل وزارة الصحة والنائبان ابوسريع أمام والدكتور نصيف حفناوى عضوا الشيوخ، والدكتورة نجلاء الفرماوي (الأمين العام)، و الدكتور محمد صبحي (أمين الصندوق)، واللواء عبد اللطيف أبو الخير، محمود جبر، و الدكتورة فاتن خربوش، سعد صبري، والدكتور رفعت الخيال، وخالد الديب، إعادة هيكلة بعض الدور والهيئات التابعة للهلال لتحسين الأداء.

وأكدت أميمة رفعت على تقديم الدعم للجانب الإنساني والاجتماعي وتعزيز الإمكانات المادية للجمعية.

وأضاف الدكتور أسامة الشلقاني أهمية بنك الدم في توفير الدم للقليوبية والمحافظات المجاورة، مشددًا على دعم الهلال في رفع الوعي الصحي.

وتفقدت أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن أنشطة الهلال، ومنها بنك الدم ومركز العلاج الطبيعي

وأشادت وكيلة الوزارة بإنجازات الجمعية ودورها المثمر وتعاونهما لتحقيق المزيد من الإنجازات على أرض القليوبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية بنك الدم جمعية الهلال الأحمر بالقليوبية الهلال الأحمر بنک الدم

إقرأ أيضاً:

"جمعية أمراض الدم الوراثية" تبحث التعاون مع "آستر رويال الرفاعة"

مسقط- خالد بن سالم السيابي

عقدت الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية اجتماعًا مع مستشفى آستر رويل الرفاعة، بهدف تعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة لمرضى الأنيميا المنجلية في سلطنة عمان، وبحث سبل بناء نهج شامل لتقديم الرعاية الصحية لهذه الفئة من المرضى، وتحسين مستوى الخدمات الصحية بما يتوافق مع تطلعات المجتمع العماني وتقديم رعاية متكاملة تلبي احتياجات المرضى الطبية والنفسية.

وخلال الاجتماع، ناقش الطرفان الأسس الضرورية لبناء هذا النهج الشامل مع التركيز على أهمية وجود فريق طبي متعدد التخصصات يضم أطباء في مجالات الدم، والطب النفسي، والعظام، والتخدير، وغيرهم من المتخصصين، إذ يأتي هذا التعاون في إطار الجهود المبذولة لضمان تقديم خدمات صحية عالية الجودة تشمل جميع الجوانب الطبية والعاطفية التي يحتاجها المرضى لتحسين جودة حياتهم.

وأكدت الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية أهمية هذا اللقاء كخطوة رئيسية نحو تطوير نموذج رعاية صحية متكامل في السلطنة، مع التركيز على تعزيز التعاون بين المؤسسات الصحية لتقديم أفضل مستويات العناية، مضيفة أن اللقاء يهدف إلى وضع أسس لتقديم خدمات متطورة تواكب التطلعات الطبية في المجتمع العماني وتتماشى مع أعلى المعايير الدولية.

ويمثل هذا اللقاء مرحلة محورية في تطوير الرعاية الصحية لمرضى الأنيميا المنجلية في عمان، ويعكس التزام الجمعية والمستشفى بتقديم رعاية صحية تلبي احتياجات المرضى وتساهم في تحسين مستوى حياتهم على المدى الطويل.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين
  • بمشاركة وكيلي وزارة التضامن والصحة.. مجلس إدارة الهلال الأحمر يعقد اجتماع مجلس الإدارة
  • بمشاركة «التضامن» و«الصحة».. «الهلال الأحمر» يعقد اجتماع مجلس الإدارة للمشاركة في «بداية جديدة»
  • صدفة فى لقاء المواطنين بالقليوبية تكشف عن مسئول جمعية علية خمسة أحكام تنفيذية
  • إقبال واسع على جناح "جمعية أمراض الدم" في "معرض ومؤتمر عمان للصحة"
  • اجتماع خليجي يناقش عددا من مشاريع القوانين الموحدة
  • تدشين مساعدات إنسانية للمتضررين من السيول في حجة
  • "جمعية أمراض الدم الوراثية" تبحث التعاون مع "آستر رويال الرفاعة"
  • الأعلى للقضاء يناقش تطوير القوانين وتحسين الخدمات