وسعت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، انتهاكاتها بحق أبناء محافظة إب، بالتزامن مع فعاليات شعبية بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة.

وقالت مصادر محلية لوكالة "خبر"، إن مليشيا الحوثي اختطفت من يحمل الأعلام الوطنية في شوارع مدينة إب، في محاولتها البائسة لمنع الاحتفاء بالعيد الوطني السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة.

وتحدثت عن قيام مليشيا الحوثي بتوقيف سيارات عليها عائلات سواءً كانت معها أعلام الجمهورية خرجت للاحتفال أو خرجت للتجوال.

وأشارت المصادر إلى أن احتفالات عفوية عظيمة شهدتها مختلف مناطق ومديريات محافظة إب وعمت أجزاء واسعة منها اليوم الخميس ومساء أمس الأربعاء.

وبحسب المصادر، فإن المواطنين احتفلوا بالعيد الوطني كل بطريقته في كل المناطق بالمحافظة بعد تعنت مليشيا الحوثي وأفعالها الرعناء الهمجية بالمنع والاعتقالات لمن يحتفل أو يحمل علم الجمهورية.

وشهدت محافظة إب، خلال الساعات الماضية، إطلاقا كثيفا للألعاب النارية في سماء المحافظة، بالرغم من عمليات القمع والتنكيل الحوثية التي هدفت لمنع الاحتفاء بذكرى الثورة المجيدة.

وذكر شهود عيان، بأن أبناء مدينة إب أطلقوا الألعاب النارية بشكل واسع في سماء عاصمة المحافظة منذ 7:45 مساء الأربعاء، وحتى ما بعد الثامنة والثلث ابتهاجا بذكرى ثورة سبتمبر.

وبينوا، أن الفعاليات الاحتفالية امتدت لمختلف مديريات المحافظة، وأوقد المواطنون شعلة الثورة بقمم الجبال في العزل والمديريات.

ورفع أبناء إب العلم الوطني في أسطح المنازل وعلى السيارات والدراجات النارية، بالرغم من مصادرتها من قبل مليشيا الحوثي.

وجابت عشرات الأطقم الحوثية شوارع مركز مديرية السدة شرق محافظة إب، برفقة ملثمين مسلحين، وزينبيات وسط استحداث عشرت النقاط الجديدة في المديرية التي تعد مسقط رأس قائد ثورة سبتمبر الشهيد علي عبدالمغني.

كما احتفل أبناء مديرية السدة رغم منع المليشيا إقامة أي نشاط احتفائي بالمناسبة التي اعتادوا على إقامتها سنويا منذ عقود، بكونها تحمل خصوصية مغايرة إذ إن المديرية تعد مسقط رأس قائد الثورة السبتمبرية الشهيد علي عبدالمغني.

كما احتفل أبناء مديريات النادرة والعدين والسبرة وذي السفال والحزم والقفر ويريم والرضمة وحبيش وجبلة والسياني والفرع ومذيخرة بالألعاب النارية وأعلام الجمهورية بالعيد الوطني الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة وأشعلوا إطارات في قمم الجبال إيقادا للشعلة السبتمبرية.

وبخصوص الانتهاكات الحوثية، قالت مصادر إن مليشيا الحوثي اختطفت أكثر من 40 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية بمختلف مديريات محافظة إب.

وأشارت إلى أن من المختطفين أربعة أطفال خطفتهم المليشيا في منطقة "الجبانة الوسطى" بمديرية المشنة بمدينة اب أعمارهم بين الـ (12 ـ 16) عاما، بسبب حملهم للعلم اليمني وترديد هتافات "بالروح بالدم نفديك يا يمن".

ولفتت إلى أن الأطفال الأربعة المختطفين هم: الطفل عبدالله ابراهيم علوان، والطفل اسماعيل ابراهيم علوان، والطفل محمد هاشم الاهدل، والطفل عدنان محمد الجماعي.

كما اختطفت مليشيا الحوثي الشيخ محمد علي عبداللطيف قايد بن راجح حفيد شهيد الثورة اليمنية النقيب عبداللطيف قايد بن راجح، في مديرية بعدان، بالتزامن مع اختطاف سبعة آخرين بحوادث متفرقة بذات المديرية.

واختطفت مليشيا الحوثي ثمانية أشخاص بحوادث متفرقة بينهم معلم يدعى "نبيل العواضي" والمصور الصحفي "جهاد اليمني"، فيما خطفت المليشيا سبعة أشخاص في مديرية النادرة بينهم مواطن يدعى "مختار العدلي".

وفي مديرية السدة، كثفت المليشيا حملتها الواسعة في المديرية حيث خطفت عشرة أشخاص بينهم شاب يدعى "صدام عبدالمغني" ليرتفع عدد المختطفين من أبناء المديرية لأكثر من 70 شخصا في غضون أيام.

كما اعتقلت مليشيا الحوثي محمد محسن الحقب بعد رفع نجله العلم الوطني في إب، والشاب أيمن عادل الغزالي من أبناء دمنه نخلان بمديرية السياني، على خلفية منشورات في وسائل التواصل عن 26 سبتمبر.

وخلال الأيام الماضية، شنت مليشيا الحوثي حملات قمع واختطافات في محافظة إب، وبقية المحافظات الخاضعة للمليشيا، خلال الأيام الماضية، استهدفت ناشطين وتربويين وصحفيين ومشايخ ومحامين، يعتزمون تنظيم احتفالات بثورة 26 سبتمبر المجيدة التي تناصبها المليشيا العداء.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی بالعید الوطنی محافظة إب

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تنشر آليات عسكرية في جولات وشوارع صنعاء عشية العيد الوطني

انتشرت آليات عسكرية، الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول 2024، في معظم شوارع العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، عشية العيد الوطني.

وأفاد سكان محليون وكالة خبر، بأن مدرعات تابعة لمليشيا الحوثي وآليات عسكرية انتشرت في عدة جولات بالعاصمة المحتلة صنعاء.

وبحسب السكان، فإن العناصر الحوثية التي انتشرت بالآليات والمدرعات تفتش المركبات التابعة للمواطنين وتحذر من أي احتفالات أو رفع لأعلام الجمهورية.

وتأتي هذه التطورات بالانتشار المكثف للآليات والمدرعات بعد أوامر حوثية وحالة هستيريا غير مسبوقة في صفوف عناصر المليشيا خشية من أي تطورات ضد المليشيا بالتزامن مع الاحتفالات الشعبية بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

مقالات مشابهة

  • مأرب .. حريب تحتفل بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر بعروض عسكرية
  • مليشيا الحوثي تختطف ناشطاً حقوقياً في مدينة دمت بالضالع
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بالعيد الـ ٦٢ لثورة ٢٦ سبتمبر
  • عاجل: محافظة إب تتحدى مليشيا الكهنوت وتحتفل بثورة اليمن 26 سبتمبر والألعاب النارية تغطي سماء المحافظة ”فيديو”
  • مليشيا الحوثي تنشر آليات عسكرية في جولات وشوارع صنعاء عشية العيد الوطني
  • سفارات اليمن في مصر والصين تحتفي بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • مديرية الطويلة بالمحويت تشهد عرضاً شعبياً لقوات التعبئة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • خوفا من 26 سبتمبر.. مليشيا الحوثي تهدد طالبات الإعلام بصنعاء وتمنع طلاب السكن الجامعي من الخروج للإحتفال
  • مديرية جبل حبشي بتعز تشهد عرضاً عسكرياً شعبياً لخريجي قوات التعبئة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر