قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ اللغة العربية هي لغة بلدنا والتاريخ تاريخ بلدنا الذي نفتخر ونعتز به جدًا.

وأضاف «عبد اللطيف»، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»:«نعمل في ظل التغيرات الثقافية والإنترنت والانفتاح العالمي، ونريد أن يكون أبناؤنا منفتحين على العالم الخارجي»، موضحا أن هناك جهود مكثفة لتنظيم برامج مع هيئات دولية مثل اليونسكو واليونسيف.

تعريف الطلاب على الثقافات الأخرى

وأوضح أن الهدف من هذه البرامج هو تعريف الطلاب على الثقافات الأخرى، وفى نفس الوقت يظلوا محتفظين بهويتهم والانتماء لبلدهم ومحافظين على دينهم، فاهمين بلدهم ودينهم كويس جدًا.

وأكمل وزير التعليم: «احنا بنأصل أن مادة التاريخ تظل موجودة كمادة أساسية للي مبيعرفش تاريخه، وبرضه اللي عنده مشكلة في دينه ومش عارف دينه دي مشكلة أُخرى كبيرة جدًا، ولذلك أحنا بنأصل للجزأين دول بشكل علمي وعملي أكثر، وهو برنامج علمي نعمل عليه بشكل جيد جدًا والفترة الجاية هتكون فيه نتائج كبيرة جدا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم الثانوية العامة محمد عبد اللطيف احمد الطاهري

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: نسعى لتطوير البرامج الدراسية

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سعر الوزارة لتطوير البرامج الدراسية لتواكب المُستجدات الحديثة في العلوم والتكنولوجيا. 

جاء ذلك خلال الاحتفال باستقبال الدفعة الأولى والثانية من برنامج "رواد وعلماء"، والدفعة الرابعة والخامسة من برنامج المنح الجامعية، وتخرج الدفعة الخامسة من برنامج منح الجامعات الحكومية المنُبثق عن مبادرة (مصر - الولايات المتحدة الأمريكية)، والدفعة الأولى من برنامج مراكز التميز للزراعة والمياه.

واستعرض وزير التعليم العالي رؤية الوزارة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي بمبادئها السبعة. 

ونوه بتركيز الوزارة على ربطها ببرامج المنح لتحقيق أهداف التعاون الدولي والتكامل، وتطوير البرامج الدراسية لتواكب المُستجدات الحديثة في العلوم والتكنولوجيا، منوهًا بما يمثله هذا الاحتفال من تجسيد للعديد من مبادئ الإستراتيجية.

وأكد وزير التعليم العالي أن هذا الاحتفال يعكس تطبيق مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وهو الأول من نوعه الذي يضم حشدًا من خريجي جميع برامج المنح المقدمة من الجهات التابعة للولايات المتحدة الأمريكية. 

وزير التعليم العال يثمن التاريخ الطويل بين مصر وأمريكا

وثمن وزير التعليم العالي تاريخ التعاون الطويل والناجح بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وفخر مصر بكل هذه البرامج المتميزة لتوفير فرص تعليمية مُتميزة للطلاب الجديرين بها، منوهًا إلى أهمية المنح الدراسية كأداة حيوية في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتسهيل وصول الطلاب لتحصيل المهارات المختلفة من خلال المشاركة في تدريبات ومعسكرات تؤهلهم لسوق العمل، وتساعدهم في تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية، فضلًا عن دعم الابتكار والبحث العلمي وتوفير بيئة تعليمية مُحفزة تُشجع على الإبداع ومواكبة التقنيات الحديثة، فضلًا عن مساهمة هذه البرامج في بناء جيل جديد من القادة الذين يمكنهم مواجهة التحديات المعاصرة والمساهمة في نهضة المجتمع وتحقيق التنمية.

وأوضح وزير التعليم العالي أن اليوم شهد تكريم 224 طالبًا تخرجوا من المنح، وتم استقبال 660 طالبًا للالتحاق بالمنح الجديدة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى الاهتمام في هذه البرامج باختيار الطلاب، والتدقيق في معايير ترشيح الطلاب للمنح، كما أبدى الوزير إعجابه بالمستوى الذي قدمه الطلاب المُشاركين في المنح، والذي يعكس مُخرجات هذه البرامج، مثمنًا دور أولياء الأمور في دعم أبنائهم، متمنيًا التوفيق لهم في مسيرتهم العملية، واستمرار النجاح في خدمة وطنهم والمشاركة في عملية التنمية.

ووجه الوزير الشكر لجامعة القاهرة لاستضافتها وتنظيمها للحدث، مشيرًا إلى عراقتها ودورها داخل منظومة التعليم العالي المصرية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: الطلاب الوافدون في مصر يدرسون منهجنا ولا مجال للكيانات الأخرى
  • وزير التعليم: حل مشكلة عجز المعلمين نهائيا خلال أيام
  • وزير التعليم: مطلوب من أولادنا الانفتاح على ثقافات العالم
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة المواد هدفه إتاحة الوقت اللازم لدراستها داخل المدرسة
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة الثانوية هدفه إتاحة وقت لدراسة المواد داخل المدرسة
  • وزير التعليم: سنحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس بشكل نهائي خلال أيام
  • وزير التعليم ومحافظ كفر الشيخ يستكملان جولتهما التفقدية في 10 مدارس بالمحافظة
  • وزير التعليم العالي: نسعى لتطوير البرامج الدراسية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل استقبال الدفعات الجديدة