اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بلدة السموع جنوب الخليل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية، بلدة السموع وانتشرت على الطرق الرئيسية وسط البلدة، وأعاقت حركة الفلسطينيين، واقتحمت عددا من المحال التجارية، قبل أن تجبر أصحابها على إغلاق أبوابها، كما منعت المواطنين من الوصول إلى المسجد الكبير وسط البلدة لأداء الصلاة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية ارطاس جنوب بيت لحم.

اقرأ أيضاًمحلل سياسي لبناني لـ «حقائق وأسرار»: نتنياهو يستهدف المنطقة العربية بأكملها ويريد تنفيذ مخططه

الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل أشقائنا اللبنانيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي المسجد الكبير جنوب الخليل قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 شباب فلسطينيين برصاص الاحتلال غرب الخليل

أصيب ثلاثة شباب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، واعتُقل عدد من المواطنين، إضافة إلى مداهمة العشرات من المنازل، خلال الاقتحام المستمر لبلدة دورا جنوب غرب الخليل،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا ". 

بينهم أطفال ونساء.. استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لغزة مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

وأفاد مراسلنا، بأن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف، ونُقلوا على إثرها إلى االمستشفى، بعد أن أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي تجاه عدد من المواطنين الموجودين في محيط منازلهم في منطقة كريسة غرب البلدة، وفي وسطها قرب بلدية دورا.

كما أصيبت الناشطة شهد الرجوب برضوض بسيطة جراء تعرضها للضرب من جنود الاحتلال، أثناء تغطيتها للاقتحام في منطقة كريسة، إذ تمت ملاحقتها والاستيلاء على الذاكرة الخاصة بالكاميرا التي استخدمتها لتوثيق العدوان.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل، واعتقلت عددا من المواطنين، بعد أن نكلت بهم وأخضعتهم لتحقيق ميداني.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بعدد كبير من آلياتها العسكرية بلدة دورا وعددا من القرى المحيطة بها، ونشرت دورياتها في جميع أحياء البلدة وعلى الطرقات الفرعية والرئيسية وفي محيط منازل المواطنين، واعتلى القناصة أسطح بعض البنايات، ونصبت عددا من الحواجز العسكرية ومنعت تنقل المواطنين، وأجبرت أصحاب المحلات التجارية على إغلاق أبوابها في أجزاء واسعة من البلدة.

وذكر عدد من أصحاب المنازل التي تعرضت للاقتحام، أن جنود الاحتلال سرقوا كل ما كانوا يجدونه من أموال ومصاغ، كما أتلفوا عددا من مركبات المواطنين وأعطبوا محركاتها.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال داهمت أيضا مقر فرع اتحاد عمال فلسطين في البلدة، وقامت بتكسير محتوياته، وإلقاء ما فيه من أعلام وصور على الشارع وإتلافها، بالإضافة إلى إحراق وتدمير عدد من صور الشهداء والأعلام الفلسطينية، وخط شعارات عنصرية على المعلقة منها على الشوارع والجدران.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل تعليق الدوام في المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة كافة في بلدة دورا، بسبب اقتحام جيش الاحتلال للبلدة.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يقتحم بلدات في الخليل و جنوب بيت لحم
  • الاحتلال يقتحم ارطاس جنوب بيت لحم وبلدة السموع بالخليل
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق في الضفة وتفجر منزل أسير (شاهد)
  • إصابة 3 شباب فلسطينيين برصاص الاحتلال غرب الخليل
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال الاقتحام المتواصل للخليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 مواطنين فلسطينيين غرب الخليل
  • ‫قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة في الضفة الغربية وتعتقل عددا من الفلسطينيين
  • العدو يعتقل شقيقة شهيد قرب جنين ويقتحم بلدتي يطا والظاهرية
  • قوات الاحتلال تقتحم جنين وتحاصر بعض مستشفياتها